فوائد زيت السمسم للبشرة
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد زيت السمسم للبشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد زيت السمسم للبشرة

زيت السمسم
القاهرة – صوت الإمارات

من اجمل الزيوت الطبيعية هو زيت السمسم فهل تعرف ماهي فوائد زيت السمسم للبشرة والتجميل ؟ يتم الحصول على زيت السمسم من بذور نبات السمسم، وهي ذات لون أصفر، ونكهة جوزي، وتحتوي على الكثير من المواد المغذية، والى جانب استخدامه في أغراض الطهي، فإنه يستخدم موضعيا لأغراض التجميل، وخاصة صحة الجلد .
فوائد زيت السمسم للبشرة

1. واقية طبيعي من الشمس :

فيتامين E الموجود في زيت السمسم يعمل كمضادة للأكسدة وبالتالي فإنه مفيد جدا كواقي طبيعي من الشمس، حيث انه يمنع تأثير الجذور الحرة والأكسدة التي تأتي مع التعرض لأشعة الشمس التي تضر بشرتك، وإذا كنت تعتقد أن الكريمات الواقية من الشمس تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة، فإنه من المفيد  استخدام زيت السمسم كبديل لللكريمات الواقية من الشمس .

زيت السمسم يعمل كواقي من الشمس خالي من المواد الكيميائية التي لا تؤدي إلى مشاكل الجلد، ولكن يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام الزيت من أجل منع الحساسية الممكنة، ويمكنك أيضا محاولة تطبيق زيت السمسم على منطقة صغيرة من الجلد والتحقق من وجود ردود فعل غير عادية للتأكد من أنها آمنة للاستخدام بالنسبة لك .

2. ترطيب الجلد : زيت السمسم يعمل على ترطيب وتلين للبشرة، وذلك بسبب وجود فيتامين E، وأحماض اللينوليك والأحماض الدهنية، وأحماض البالمتيك، وهو آمن للإستخدام  بانتظام كل يوم من أجل تحقيق النتائج المثلى، ويرجى تذكر أن زيت السمسم له رائحة قوية، ولكن يمكن القضاء عليها عن طريق خلطه مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى مثل الخروع أو اللوز .

يمكن لهذا الخليط أن  يعالج مشاكل البشرة الجافة في بعض المناطق على سبيل المثال الركبتين والكوع، ولمنع جفاف الجلد يتم صب بعض قطرات من زيت السمسم في ماء الاستحمام الخاص بك .

3. تأخير شيخوخة الجلد : فائدة أخرى ممتازة من زيت السمسم للبشرة هو أنه يبطئ شيخوخة الجلد، حيث ان الزيت يحتوي على مضادات للأكسدة تدعى سيسامول والتي تمنع بشكل فعال ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

هناك بالفعل الكثير من المنتجات المضادة للشيخوخة التي يمكنك استخدامها، ولكن  زيت السمسم يعطي نفس النتيجة دون التعرض الى مكونات كيميائية وكذلك يكون غير مكلف .

4. إزالة السموم من البشرة : الطبقة الخارجية من الجسم تتعرض الى مختلف انواع السموم، ولحسن الحظ فإن هناك بعض السموم القابلة للذوبان في الزيت والتي يمكن إزالتها بإستخدام زيت السمسم، وفي هذه الحالة تحتاج إلى دهن الزيت على بشرتك، وتركه لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم غسل الزيت بالماء الدافئ بدون صابون للحصول على أفضل النتائج .

5. يساعد على إصلاح تلف خلايا الجلد : على الرغم من أن زيت السمسم سميك نوعا ما ولزج، الا انه يتم امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد، وفي الواقع غالبا ما يتم استخدامه كناقل للزيوت أو زيت اساسي، ويستخدم في تخفيف الزيوت العطرية الأخرى التي تستخدم في التدليك .

زيت السمسم يمكن استيعابه بسهولة من قبل الجلد، ويستخدم في التدليك جنبا إلى جنب مع الزيوت الناقلة، وهو فعال جدا عندما يتعلق الأمر بإصلاح الخلايا التالفة وتحسين الدورة الدموية, ويكون اكثر آمانا وسهل الاستخدام عندما يمزج مع أنواع أخرى من الزيوت النباتية .

يهدف تدليك الجسم باستخدام زيت السمسم على تعزيز أنسجة الجسم مما يساعد في نهاية المطاف على تحسين مظهر الجلد, وزيت السمسم معروف جيدا في علاج العديد من الأمراض الجلدية .

6. علاج الالتهابات : زيت السمسم آمن تماما في تطبيقه على البشرة الملتهبة أو المصابة بجروح، حيث انه  يساعد على منع الالتهابات البكتيرية، حيث أن لديه خصائص مضادة للالتهابات، وليس من الضروري إضافته الى مكونات أخرى أو مزجه مع أنواع أخرى من الزيوت الأساسية، حيث يتم استخراج الزيت من بذور السمسم، وهو بالفعل مادة مضادة للجراثيم، وربما يستخدم زيت السمسم في علاج أمراض جلدية معينة مثل الأكزيما والصدفية .

7. منع العدوى البكتيرية : تم العثور على ان زيت السمسم فعال في علاج التهاب الجلد والجروح, وهو مضاد للإلتهابات التي تجعله مكافح للإلتهابات البكتيرية, وبذور السمسم نفسها وزيتها له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامها وحدها دون أي خلط مع الزيوت الناقلة الاخرى, كما انه يحد من الالتهابات الجلدية المختلفة ويمنع آلام في المفاصل بسبب خصائص المضادة للالتهابات .

الأبحاث التي أجريت على زيت السمسم يظهر أن له خصائص مضادة للسرطان تمنع تطور ونمو سرطان الجلد, حيث ان زيت السمسم يخترق عمق الجلد، ويعطي تأثير مزيل للسموم التي تبقى في طبقات البشرة, يستخدم زيت السمسم أيضا كعلاج لأمراض جلدية معينة مثل الأكزيما والصدفية .

8. مصدر للمواد المغذية : زيت السمسم المصنع من بذور السمسم الصغيرة في الحجم والتي تأتي في ألوان مختلفة، اعتمادا على تنوعها مثل الأبيض والأصفر أو الأسود، وبصرف النظر عن النوع فإن زيت السمسم هو مصدر ممتاز من النحاس ومصدر جيد جدا من الحديد والزنك والألياف الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت السمسم للبشرة فوائد زيت السمسم للبشرة



GMT 21:53 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نبات الزوفا يقي من القرحة وأمراض البرد

GMT 05:45 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

فوائد تناول الفواكه المجففة يومياً لا تُثمَّن

GMT 01:58 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الريحان لعلاج التوتر والحروق ومشاكل البشرة

GMT 01:57 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الروزماري يحرق الدهون ويخفض الكوليسترول في الدم

GMT 01:55 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

فائدة النعناع لعلاج احتقان الانف والتهابات

GMT 01:54 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates