3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك!

3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك!
القاهرة -صوت الامارات

أكدت دراسة أميركية صدرت حديثاً أنَّ التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريباً، موضحة أنَّ الاستفادة من هذه الثمرة لا تتطلب الإكثار من تناولها، فتناول 3 حبات من التمر في اليوم يكفي للحصول على الفوائد المذهلة لهذه الثمرة، إذ إنَّ التمر يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعاً من المعادن المهمَّة، فضلاً عن السيلينيوم وهي مادَّة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة. كذلك يحتوي التمر على 23 نوعاً من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيك، والأوليك واللينوليك، واللينولينيك.

وفي ما يلي خمسة أسباب استعرضتها بعض المواقع الألمانية لبعض الفوائد المذهلة للتمر:


_ مزود سريع بالطاقة: يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، فهو يزود الجسم بالطاقة، كما تعمل الألياف الموجودة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة) الزائد في الجسم.

_ يدعم عملية الهضم: إنَّ التمر غني بالألياف القابلة للذوبان، وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس، وهو ما يفسر بالطبع نصائح الجدّات بتناول التمر لدى الإصابة بالإمساك. ومن المفارقات أنَّ التمر يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء، وتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف آلام المعدة وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.


_ تحسين المناعة: تجعل كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر من هذه الثمرة غذاء له فوائد سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة، فوفقاً لكثير من الدراسات، فإنَّ تناول 3 حبات تمر يومياً هو خير وسيلة غذائية للوقاية من أمراض العظام، ولا سيما هشاشة العظام.

_ يساعد على علاج مشكلة فقر الدم: تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها، وذلك بفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر.

_ الحدُّ من أعراض الحساسية: يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت، وكانت دراسات أثبتت أنَّ لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدِّ من أعراض الحساسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك 3 حبات فقط من التمر يومياً تغيّر حياتك



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates