الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات

الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات
دبي - صوت الإمارات

وجدت دراسة جديدة أن تناول متممات غذائية تحتوي على الرمان قد يساعد على حماية صحة الأوعية الدموية ويحمي بالتالي من أزمات القلب والسكتات الدماغية. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين في معهد "كاتالان لعلوم القلب والشرايين" في إسبانيا وجدوا أن الرمان قد يقضي على بعض الضرر الذي تخلّفه المأكولات السريعة، فهو يساعد الأوعية الدموية ويقي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. ونظر العلماء في تأثير حبة دواء مغلفة بمواد كيميائية مأخوذة من الرمان تدعى " بوليفينول" على الدورة الدموية عند الخنازير. واختيرت الخنازير لأن جهاز القلب والشرايين عندها يشبه ذلك الموجود عند البشر. ولم يكن مفاجئاً بأن إطعام هذه الحيوانات أطعمة دهنية أضرّ بأوعيتها الدموية وخصوصاً البطانة وهي التي تفرز مواد تضبط تمدد وتقلص هذه الأوعية. ويعد تضرر هذه البطانة الخطوة الأولى في طريق تصلّب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى أزمات قلبية وسكتات دماغية. وبدت الأوعية الدموية عند الخنازير التي تناولت أطعمة دهنية أقل مرونة، وبرزت كذلك مؤشرات أخرى على مشكلات في القلب. لكن تناول جرعة يومية من متمم يحتوي على "بوليفينول" مستخرج من الرمان ألغى الكثير من هذه التأثيرات. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة لينا باديمون، إن "تدعيم النظام الغذائي بالبوليفينول المستخرج من الرمان يمكن أن يساعد على الحماية من مشكلات البطانة التي تشكل أول المؤشرات على تصلب الشرايين وسكتات الدماغ". وكانت دراسات سابقة أشارت لدور الرمان في خفض ضغط الدم عبر خفض كمية هرمونات الإجهاد التي يفرزها الجسم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates