اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري

اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري
القاهرة - صوت الإمارات

قالت نتائج دراسة جديدة نشرتها مجلة "بي إم سي ميديسن" إن تناول اللبن (الزبادي) لفترة طويلة يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع2، ودعت النتائج إلى إدراج اللبن ضمن النظام الغذائي الصحي، خاصة لمن لديهم مخاطر الإصابة بهذا النوع من الأمراض.

يوجد حالياً حوالي 366 مليون شخص مصاب بالسكري من النوع2 حول العالم، ويقدّر عدد المصابين بالمرض عام 2030 بحوالي 522 مليون شخص

أجرى الدراسة فريق بحث من جامعة هارفارد، واعتمد البحث على بيانات 3 دراسات كبرى تضمنت بيانات 195 ألف شخص من العاملين في مجال الصحة على مدى عقود، تعرّض خلالها 15 ألف منهم للإصابة بمرض السكري من النوع2.

وقالت نتائج الدراسة الجديدة أنه تم الاستفادة من العدد الكبير للمشاركين، وارتفاع حجم البيانات نتيجة زيادة معدل متابعتهم، ونوعية البيانات الوافية عن النظام الغذائي ونمط الحياة لكل منهم.

ودعت النتائج إلى إجراء تجارب سريرية لتأكيد ما تم التوصل إليه عن طريق تحليل البيانات، وهو أن تناول اللبن (الزبادي) يحمي من الإصابة من مرض السكري من النوع2.

وأشارت النتائج أنه لا يمكن القول بشكل نهائي أن اللبن يمنع السكري دون إجراء دراسات سريرية.

وتمثل حالات الإصابة بالسكري من النوع2 حوالي 95 بالمائة من مجموع المصابين بالسكري بنوعيه، ويوجد حالياً حوالي 366 مليون شخص مصاب بالسكري من النوع2 حول العالم، ويقدّر عدد المصابين بالمرض عام 2030 بحوالي 522 مليون شخص.

توصلت الدراسة إلى أن استهلاك اللبن خالي السكر بأنواعه، الدسم وقليل الدسم وخالي الدسم، يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع2، وأن كمية الاستهلاك ينبغي أن تراعي الوزن والعمر بحيث لا تكون سبباً في زيادة الوزن والسمنة.

تزداد مخاطر الإصابة بالسكري عند وجود تاريخ عائلي مع المرض، ومع وجود السمنة والوزن الزائد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري اللبن الزبادي يقلل خطر الإصابة بالسكري



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates