المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة

المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة علمية جديدة قام بإجرائها عدد من الباحثين في جامعة تافتس في بوسطن ونشرت مؤخرا في صحيفة "Circulation" عن أن المشروبات السكرية والمياه الغازية (الصودا) قد تسبب وفاة ما يقرب من 184الف شخصاً سنويا في جميع أنحاء العالم، وقد تضمنت هذه الدراسة تحليلا تفصيليا عن الوفاة نتيجة للإصابة بأمراض مثل السكري، القلب والسرطان وقامت هذه الدراسة بالربط ما بين الإصابة بهذه الأمراض وتناول المشروبات السكرية.
 
وقدر الباحثون أن ما يقرب من 133 ألف شخص يتوفون سنويا (في جميع أنحاء العالم) بسبب مرض السكري الذي ارتبط بتناول المرضى لكميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر أو "sugar-sweetened beverages" كما أطلقت عليها الدراسة، وأن ما يقرب من 45 ألف شخص يتوفون سنويا بسبب أمراض القلب الناتجة عن الإفراط في تناول المشروبات السكرية، وأن 6.450 شخص يتوفون سنويا بسبب الإصابة بأمراض السرطان التي تحدث بسبب الإفراط في تناول المشروبات الغازية.
 
وقال الباحثون من جامعة تافتس في بوسطن والذين قاموا بإجراء هذه الدراسة أن العديد من الدول تحدث فيها عدد ليس بالقليل من الوفيات بسبب المشروبات السكرية والتي تمثل مكونا واحدا فقط من النظام الغذائي للفرد ولذلك فإنه يجب أن يتم الحد من المشروبات السكرية في النظام الغذائي للفرد نظرا لما تمثله من خطورة على صحة الأفراد.
 
وأشارت الدراسة إلى أن أعلى معدل وفيات من بين الدول بسبب المشروبات السكرية المصنعة كانت المكسيك والتي تقدر فيها نسبة الوفيات سنويا بسبب المشروبات السكرية بـ450 حالة وفاة بين كل مليون فرد بالغ، وحلت الولايات المتحدة بعد المكسيك في المركز الثاني بمعدل وفيات يصل سنويا إلى 125 حالة وفاة في كل مليون فرد بالغ وذلك بسبب المشروبات السكرية المصنعة.
 
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن نسبة 76% من الوفيات الناتجة عن الإفراط في تناول المشروبات المحلاة بالسكر والغازية تحدث في الدول ذات الدخول المتوسطة والفقيرة.
 
هذه الدراسة التي تناقش خطورة المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية على الصحة لم تشمل عصائر الفاكهة، وقد قام الباحثون في هذه الدراسة بدراسة وتحليل 62 استبياناً تتعلق بالأنظمة الغذائية وتم إجرائها في الفترة ما بين 1980-2010 في 51 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة المشروبات السكرية قد تسبب الوفاة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 00:33 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 04:27 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الثقافة الكورية "في الحركة" يعود للإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates