المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد

المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد
أبوظبي ـ صوت الامارات

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن تناول كميات متزايدة من الكافيين يعمل على تقليل خطر الاصابة بأمراض الكبد المدهن غير الكحولى وفقا لأحدث الأبحاث التي نشرت في مجلة "أمراض الكبد" الامريكية. كان العلماء بجامعة "ديوك"الامريكية قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من الخلايا المستنبطة لعدد من فئران التجار كنموذج لتحليل تأثير تناول الكافيين على أمراض الكبد.

وقد وجدت الدراسة أن كميات الكافيين المستهلكة بما يعادل أربعة أكواب من القهوة والشاى يوميا قد تحمى وتمنع من التعرض للإصابة بتدهن الكبد أو زيادة حدته في حالة الإصابة به.

ووفقا لأحدث التقارير الصادرة عن "مؤسسة الكبد الامريكية"،أوضح الباحثون أن إصابة البعض بتدهن الكبد تنجم عن زايدة تراكم معدلات الدهون حول خلايا الكبد وهى الحالة المرضية- التي لا علاج لها سوى اتباع نظام غذائى متوازن خالا من الدهون مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة – ليعانى منها مايقرب من ربع الأمريكيين. كما أكدت الابحاث على أن الكافيين يعمل على تقليل المحتوى الدهنى داخل الكبد ويقلل من عملية الأكسدة الضارة بخلايا الكبد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates