قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري

قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري
أبوظبي ـ صوت الامارات

تبين أن تناول أكثر من كوب واحد يومياً من عصير الفاكهة قد يزيد الإصابة بمرض السكري نظراً الى ما تحتويه تلك المشروبات من كميات عالية من السكر، بحسب ما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

فقد حذر خبراء التغذية من تناول عصائر الفاكهة التي غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث أظهرت الدراسة الطبية أن 10% فقط من الشباب باختلاف جنسهم، ينظمون حياتهم بما يسمح بتناول المقدار الصحي من السكريات والدهون يومياً فيما تظل نسبة ضخمة من الشباب لا يحسنون تلك المعادلة، فيأكلون ويشربون بشكلٍ غير متوازن وغير صحي ويظنون بأن عصير الفواكه "مفيد" فيزيدون من استهلاكه ما يؤدي فيما بعد إلى إصابتهم بمرض السكري.

وتلك النسبة الضخمة من الشباب تتناول 42% زيادة عن معدلها الصحي من السكريات و14% زيادة من الدهون المشبعة، ما يزيد احتمال إصابتهم بأمراض السكري والقلب. ويشير التقرير أيضاً بحسب المسح الذي أجراه النظام الغذائي والتغذية الوطنية للحكومة في بريطانيا إلى أن الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 10 وأقل، يتجاوزون الحد اليومي الموصى به من السكر بنسبة 34% والمصادر الرئيسية للسكر هي السكريات وعصير الفواكه والمشروبات الغازية، والبسكويت والكعك.

وكل ذلك يعني أن البالغين يأكلون نصف الكمية الأسبوعية الموصى بها من الأسماك الزيتية الغنية بالأوميغا 3 والتي تحمي من أمراض القلب والسرطان والخرف في حين أن المراهقين والأطفال لا يحصلون أبداً على هذه الكمية، بل على العكس، يتناولون كمية هائلة من السكر الضار.

كما بينت الدراسة التي شملت 4 آلاف من البالغين والأطفال بين عامي 2008 و 2012، أن 48% من الرجال والنساء لديهم مستويات عالية جداً من الكوليسترول مقارنةً بالمستويات الطبيعية مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates