لعمرٍ مديد إليك السرّ
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لعمرٍ مديد إليك السرّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لعمرٍ مديد إليك السرّ

لعمرٍ مديد إليك السرّ
واشنطن – صوت الإمارات

أشادت دراسات عدة بأهمية تناول السمك نظراً إلى فوائده الجمة على صحة الإنسان.

فمن تأثير الـ Omega-3 (نوع من الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الأسماك) تطوير الذكاء وتغذية الدماغ، إلى تأثيره على نفسية المرأة بعد الولادة، كما تبيّن أنّ السمك يطيل العمر. إليك، إذاً، الدراسات والأبحاث التي تؤكّد ذلك، علّك تحرص على تناول السمك على الأقلّ مرتين في الأسبوع، أو على أمل أن تدرجه على قائمة طعامك الأسبوعية إن كنت لا تأكله بتاتاً.
• يحمي السمك من الموت المبكر
بالاستناد إلى دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد الأميركية ونشرت عام 2013 في الـ Annals of Internal Medicine، تبيّن أنّ الـ Omega-3 الموجود في السلمون، التونا، سمك الأسقمري البحري، يخفض من نسبة الموت المبكر. إذ أثبت الباحثون أنّ نسبة مرتفعة من الـ Omega-3 بالدم عائدة إلى تناول السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع، يعيشون معدّل سنتين إضافيتين، مقارنة بالأفراد الذين لا يتناولونه.
• السمك مفيد للقلب
تحدّث باحثون من جمعية القلب الأميركية في 14 أيّار 2014 عن أهميّة السمك للقلب بفضل الـ Omega-3 الذي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما يعمل هذا النوع من الدهون إلى التخفيف من خطر عدم انتظام دقات القلب، والتي قد تقود إلى الموت المفاجئ. كما بإمكان الـ Omega-3 أن تخفض من معدّل التريغليسيريد، ومن تشكّل الـ atherosclerotic plaque (أي تصلّب الشرايين)، ومن ضغط الدم. لذلك، ينصح باحثو جمعية القلب الأميركية بتناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.
• تأثير السمك على سرطان البروستات
يوضح باحثو موقع المايو كلينك أنّ الـ Omega-3 يخفض من نسبة الإصابة بسرطان البروستات، وذلك بالاستناد إلى مجموعة من الدراسات، لذلك ينصحون بالإكثار من تناول السمك.
• الوقاية من سرطان الثدي
ارتكازاً على دراسة قام بها باحثون من الـ Zhejiang University الصينية ونشرت عام 2013 في الجريدة العلميّة British Medical Journal، تبيّن أنّ تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة مرتفعة بالـ Omega-3 تقي من الإصابة بسرطان الثدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لعمرٍ مديد إليك السرّ لعمرٍ مديد إليك السرّ



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates