أسرى العزل الانفرادي يعيشون ظروفًا مميتة في سجون الاحتلال
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسرى العزل الانفرادي يعيشون ظروفًا مميتة في سجون الاحتلال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسرى العزل الانفرادي يعيشون ظروفًا مميتة في سجون الاحتلال

الأسرى الفلسطينيون
غزة - محمد حبيب

أفاد محامو هيئة شؤون الأسرى، بأنَّ أوضاع الأسرى الفلسطينيين القابعين في العزل الانفرادي في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيئة للغاية، حيث يعيشون ظروفًا معيشية وصحية صعبة، في حين كشفت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين عن تعرض أهالي الأسرى إلى التفتيش العاري خلال زيارتهم لأبنائهم في سجن "ريمون".

وأوضح الأسير نهار السعدي، المحكوم 4 مؤبدات و20 عامًا، والمعزول منذ عامين، لمحامي الهيئة، أنَّ الأسرى المعزولين يعانون من أوضاع نفسية سيئة، بسبب تحرشات المعتقلين الإسرائيليين الجنائيين.

وأضاف السعدي "أعيش حياة صعبة للغاية، منعزل عن الخارج بشكل تام، ولا أعرف المدة التي سأبقى بها داخل زنزانة العزل التي لا استطيع التحرك بحرية داخلها، ولا يسمح لي بالخروج إلى الساحة إلا ساعة يوميا".

وأشارت محامي الهيئة، إلى أنَّ السعدي يعاني من مشاكل صحية، إثر الإضراب الذي خاضه العام الماضي ضد عزله الانفرادي، ولا زال يقاسي آلامًا في المعدة.

وفي السياق، ذكرت المحامية شيرين عراقي، أنَّ خمسة أسرى معزولين يقبعون في عزل سجن "مجدو"، وهم: عصام زين الدين، ونور الدين عمر، وشكري خواجة، ومراد نمر، ونائل سلهب.

وبينت، أنَّ أحد ضباط الاحتلال اعتدى بشكل وحشي على الأسير المعزول عبد العظيم عبد الحق خلال وجوده في عزل "مجدو"، حيث ضربه بشكل مبرح، لافتًة إلى أنَّ إدارة سجون الاحتلال نقلته وزميله الأسير عثمان بني فاضل الذي تضامن معه إلى عزل معتقل "أيلون".

وأكدت الهيئة، نقلًا عن الأسير المحكوم بالمؤبد عصام أحمد زين الدين (32 عامًا)، أنَّ إدارة السجون تتعمد نقل الأسرى المعزولين من سجن إلى آخر، وتمديدات العزل مستمرة دون إبداء أي أسباب.

وتابعت "يعاني الأسير زين الدين من أوجاع في المعدة منذ أكثر من أربع أعوام، ولا تقدم له إدارة السجون سوى المسكنات، ومعظم الأسرى المعزولين محرومين من إدخال الملابس، وزيارة الأهل".

ويبلغ عدد الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال، 25 أسيرًا، موزعين على سجون "ريمون"، و"مجدو"، و"نفحة'، و"أيالون"، و"ايشل".

من جانبها، دانت جمعية "واعد للأسرى والمحررين"، تعمد قوات الاحتلال إذلال وإهانة أهالي الأسرى أثناء زيارتهم لأبنائهم داخل السجون.

وأوضحت الجمعية في بيان صحافي، الثلاثاء، وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن أهالي الأسرى الذي زاروا أبناءهم في سجن "ريمون" تعرضوا لعملية تفتيش دقيقة ومذلة وصلت إلى إخضاع بعض الأهالي للتفتيش العاري.

وأضافت "نستغرب موقف الصمت المطبق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث يرافق طاقمها أهالي الأسرى؛ لكن يبدو أن التواجد شكلي ليس أكثر ولا قيمة له".

وأكدت الجمعية أنّ استمرار هذا السلوك المشين من قبل ضباط وجنود الاحتلال المتواجدين على الحواجز ومداخل السجون "سيجر مزيدًا من التصعيد من قبل الأسرى، حيث تسود أجواء من الغضب والاحتقان بين صفوفهم رفضًا لهذه السياسة اللاأخلاقية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرى العزل الانفرادي يعيشون ظروفًا مميتة في سجون الاحتلال أسرى العزل الانفرادي يعيشون ظروفًا مميتة في سجون الاحتلال



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates