الأمم المتحدة تشطب إسرائيل من قائمة العار وتضيف الجيش السوري
آخر تحديث 08:09:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تشطب إسرائيل من "قائمة العار" وتضيف الجيش السوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تشطب إسرائيل من "قائمة العار" وتضيف الجيش السوري

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
دمشق – نور خوّام

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شطب إسرائيل من "قائمة العار" للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء الصراعات رغم توصيات بإدراجها إثر عملياتها العسكرية التي راح ضحيتها مئات الأطفال أثناء عدوانها على غزة في صيف 2014.

وتشمل "قائمة العار" جماعة بوكو حرام وتنظيم "داعش" والقوات المسلحة لثماني دول، بينها سورية واليمن والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

وذكرت مصادر في المنظمة الدولية أن الجزائرية ليلى زروقي -وهي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاعات المسلحة- أوصت في مسودة تقرير أرسلته بإضافة إسرائيل إلى "قائمة العار"، كما كانت جماعات تعتني بالدفاع عن حقوق الإنسان طالبت بإضافة إسرائيل إلى القائمة، وأرسل التقرير كذلك إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي.

ودعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأمين العام إلى مقاومة الضغوط الإسرائيلية والأميركية التي تهدف إلى استبعاد إسرائيل من القائمة.

ورغم عدم إدراج إسرائيل ضمن القائمة فإن بان كي مون انتقد بعبارات قوية العمليات العسكرية لإسرائيل أثناء عدوانها على غزة، والتي أثرت بشكل كبير على الأطفال.

و رحب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور، بعد نشر القائمة، بقرار عدم إدراج بلاده في قائمة العار، وقال إن بان "كان صائبًا بعدم الإذعان لإملاءات المنظمات الإرهابية والدول العربية في قراره عدم إدراج إسرائيل في قائمة العار إلى جانب منظمات أخرى مثل تنظيم "داعش" والقاعدة وطالبان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تشطب إسرائيل من قائمة العار وتضيف الجيش السوري الأمم المتحدة تشطب إسرائيل من قائمة العار وتضيف الجيش السوري



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates