بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وزيرة التعليم البريطاني نيكي مورغان
لندن ـ ماريا طبراني

قررت وزيرة التعليم البريطاني نيكي مورغان، إجراء تحقيق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات شمال العاصمة لندن من قيادة السيارات، مشيرة إلى أنَّ هذه الإدعاءات غير مقبولة تمامًا، مؤكدة أن الحكومة تأخذ الأمر على محمل الجد.وأوضحت مورغان أنَّ المدارس تقع على عاتقها مهمة ترسيخ القيم والمبادئ البريطانية والتي تشتمل على الاحترام والتسامح، مضيفة: "غير مقبول ما قام به قادة المدارس التي تدار من خلال مجموعات تمثل الطائفة الأرثوذكسية اليهودية وهي جالية كبيرة تقيم شمال لندن بتوجيه رسالة لأفراد مجتمعهم مفادها بأن هناك استياء نتيجة زيادة عدد أمهات التلاميذ اللواتي يقدن السيارات".

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وأتهم أحد أعضاء طائفة بيلز هاسيديك بمحاولة تحويل المجتمع في شمال لندن إلى نموذج يحاكي للمملكة العربية السعودية بمنع السيدات من القيادة، وقال الزعماء من الطائفة اليهودية إنّ الأمهات ينبغي عليهن الابتعاد عن توصيل أبائهن إلى المدرسة لأنهن يكسرن القواعد التقليدية للحياء.

 وأضاف أحد الحاخامات بأنه لا يوجد ما يدفع النساء لقيادة السيارة ومن ثم فقد تم التنويه على الأطفال ممن يأتون إلى المدرسة بواسطة أمهاتهم بأنه وممن بداية آب/ أغسطس المقبل فلن يتم السماح لهم بالدراسة ويعتقد بأنه يعد ذلك الحظر الأول من نوعه في بريطانيا.

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وصرَّح جوناثان آركوش الذي انتخب حديثًا رئيسًا لمجلس النواب بأنه يعرف الإجابة في حال إذا طلب من زوجته عدم القيادة، فهو يري بأن هذا الأمر من غير الممكن أن يكون مقبولًا في أي مجتمعات يهودية أخرى.

وأكدت سفيرة بريطانيا لدى التحالف النسائي لليهود الأرثوذكس دينا براور، أن هذا الحظر ما هو إلا تمكين للرجل على المرأة، مضيفة أن ها الحظر يخالف شريعة اليهود وهو أمر مخزٍ ومثير للقلق.

وإذا كانت خطط اليهود بشأن حظر القيادة على النساء لها مؤيدون فهناك أيضًا من يعارض هذا الحظر، حيث قال أحد الأعضاء في الطائفة الأرثوذوكسية بأنه لابد في البداية تفهم الثقافة العامة قبل فرض أي حظر، ففي الثقافة اليهودية الأرثوذكسية فنقاء الأسرة هو الهدف الأسمى.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحظر على النساء قيادة السيارات منذ تأسيس الدولة عام 1932 وفي العام الماضي فقد عوقبت إحدى السيدات بالجلد 150 جلدة بعد خرقها للحظر المفروض والقبض عليها أثناء قيادتها لإحدى السيارات، كما قيل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لسيدتين من نشطاء حقوق الإنسان حاولتا القيادة داخل المملكة العربية السعودية بأن ذلك سيعرضهن للملاحقة القضائية لانتهاكهن الحظر المفروض.

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وتوجد أكبر جالية يهودية خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وبلجيكا وإستراليا، هذا وقد تسببت طائفة أخرى العام الماضي في إثارة الغضب في منطقة حينما نظمت الطائفة اليهودية الأرثوذكسية استعراضًا دينيًا ولكن طلبت فيه من الرجال والنساء بأن يسيروا على جوانب مختلفة من الطريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates