بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وزيرة التعليم البريطاني نيكي مورغان
لندن ـ ماريا طبراني

قررت وزيرة التعليم البريطاني نيكي مورغان، إجراء تحقيق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات شمال العاصمة لندن من قيادة السيارات، مشيرة إلى أنَّ هذه الإدعاءات غير مقبولة تمامًا، مؤكدة أن الحكومة تأخذ الأمر على محمل الجد.وأوضحت مورغان أنَّ المدارس تقع على عاتقها مهمة ترسيخ القيم والمبادئ البريطانية والتي تشتمل على الاحترام والتسامح، مضيفة: "غير مقبول ما قام به قادة المدارس التي تدار من خلال مجموعات تمثل الطائفة الأرثوذكسية اليهودية وهي جالية كبيرة تقيم شمال لندن بتوجيه رسالة لأفراد مجتمعهم مفادها بأن هناك استياء نتيجة زيادة عدد أمهات التلاميذ اللواتي يقدن السيارات".

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وأتهم أحد أعضاء طائفة بيلز هاسيديك بمحاولة تحويل المجتمع في شمال لندن إلى نموذج يحاكي للمملكة العربية السعودية بمنع السيدات من القيادة، وقال الزعماء من الطائفة اليهودية إنّ الأمهات ينبغي عليهن الابتعاد عن توصيل أبائهن إلى المدرسة لأنهن يكسرن القواعد التقليدية للحياء.

 وأضاف أحد الحاخامات بأنه لا يوجد ما يدفع النساء لقيادة السيارة ومن ثم فقد تم التنويه على الأطفال ممن يأتون إلى المدرسة بواسطة أمهاتهم بأنه وممن بداية آب/ أغسطس المقبل فلن يتم السماح لهم بالدراسة ويعتقد بأنه يعد ذلك الحظر الأول من نوعه في بريطانيا.

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وصرَّح جوناثان آركوش الذي انتخب حديثًا رئيسًا لمجلس النواب بأنه يعرف الإجابة في حال إذا طلب من زوجته عدم القيادة، فهو يري بأن هذا الأمر من غير الممكن أن يكون مقبولًا في أي مجتمعات يهودية أخرى.

وأكدت سفيرة بريطانيا لدى التحالف النسائي لليهود الأرثوذكس دينا براور، أن هذا الحظر ما هو إلا تمكين للرجل على المرأة، مضيفة أن ها الحظر يخالف شريعة اليهود وهو أمر مخزٍ ومثير للقلق.

وإذا كانت خطط اليهود بشأن حظر القيادة على النساء لها مؤيدون فهناك أيضًا من يعارض هذا الحظر، حيث قال أحد الأعضاء في الطائفة الأرثوذوكسية بأنه لابد في البداية تفهم الثقافة العامة قبل فرض أي حظر، ففي الثقافة اليهودية الأرثوذكسية فنقاء الأسرة هو الهدف الأسمى.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحظر على النساء قيادة السيارات منذ تأسيس الدولة عام 1932 وفي العام الماضي فقد عوقبت إحدى السيدات بالجلد 150 جلدة بعد خرقها للحظر المفروض والقبض عليها أثناء قيادتها لإحدى السيارات، كما قيل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لسيدتين من نشطاء حقوق الإنسان حاولتا القيادة داخل المملكة العربية السعودية بأن ذلك سيعرضهن للملاحقة القضائية لانتهاكهن الحظر المفروض.

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات

وتوجد أكبر جالية يهودية خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وبلجيكا وإستراليا، هذا وقد تسببت طائفة أخرى العام الماضي في إثارة الغضب في منطقة حينما نظمت الطائفة اليهودية الأرثوذكسية استعراضًا دينيًا ولكن طلبت فيه من الرجال والنساء بأن يسيروا على جوانب مختلفة من الطريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات بريطانيا تحقق في مزاعم حول منع النساء اليهوديات من قيادة السيارات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates