داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

تنظيم داعش
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت وحدة التحقيقات في جريدة "الميل"، عن رسائل مبعوثة للمتطرفين بواسطة "داعش"، يطلب منهم البقاء في بريطانيا وعدم السفر إلى سورية وانتظار إشارة تنفيذ هجوم آخر.

وأوضحت معلومات أن المتطرفين يخططون لهجمات وشيكة في فرنسا وبريطانيا، ونصحوا بعدم المخاطرة بالسفر إلى سورية مع البقاء في مخابئهم حتى تلقى إشارة الهجوم من قادة "داعش".

وأرسلت هذه الأوامر خلال الأيام القليلة الماضية على أحد مواقع الرسائل المشفرة، في حين زعمت مصادر أمنية أن هناك تحولًا في تكتيكات "داعش"، وتضاف هذه التحذيرات إلى المخاوف من وقوع هجمات في بريطانيا بعد ثمانية أيام من هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصًا.

داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

واطلعت وحدة التحقيقات في جريدة "الميل" على الرسائل المرسلة إلى شخص متطرف في بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين لحثت المقاتلين المحتملين على شن هجمات متطرفة في بريطانيا، وسؤل المتطرف المقيد في بريطانيا عن نوع الأسلحة والذخيرة التي بحوزته، وأخبر المتطرفون بالبقاء على تواصل مع "داعش" عبر الإنترنت مع انتظار المزيد من التعليمات بشأن موقع وتوقيت شن الهجمات.

داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

ونصح المتطرفون أيضًا بكيفية تجنب الكشف من قبل الأجهزة الأمنية وكيفية تجنيد شباب آخرين، وطلب منهم استهداف الكفار فقط مع عدم قتل المسلمين في أي هجوم، ما يشير إلى اهتمام قيادة "داعش" بصورتها عقب هجمات باريس والتي قتل فيها عدد من المسلمين بينهم والدة فتاة صغيرة.

داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

وتجدد هذه الرسائل المخاوف بشأن استخدام خدمات الرسائل المشفرة من قبل المتطرفين والتي تصعّب عملية مراقبة اتصالات "داعش" على السلطات، وألمح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن تنظيم "داعش" غيّر تكتيكاته.

وأضاف كاميرون: "من الواضح أن تهديد داعش يتطور، وتشير هجمات باريس إلى درجه جديدة من التخطيط والتنسيق وطموح المتطرفين في القيام بهجمات تحقق إصابات جماعية، وعلينا أن نعترف أنه مهما بلغت قوتها ومهما كان استعدادنا فإننا نواجه التهديد نفسه في بريطانيا".

داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات

واعترف المدير العام لوكالة "MI5" الاستخباراتية أندرو باركر، أن قدرة الأجهزة الأمنية على اعتراض اتصالات "داعش" أصبحت أكثر صعوبة، وأن المؤامرات ضد بريطانيا يتم توجيهها من سورية.

 وذكر باركر: "نشهد مؤامرات ضد بريطانيا يجري تخطيطها من سورية بواسطة التواصل مع المتطرفين واستغلال التكنولوجيا المتطورة بواسطة داعش لتجنيد الكثيرين عبر الإنترنت، ويستخدم التنظيم أدوات الاتصال المختلفة لنشر رسائل الكراهية وإلهام المتطرفين وبعضهم في سن المراهقة لتنفيذ هجمات متطرفة بأية طريقة ممكنة".

وأردف: "نواجه تحديين رئيسيين هما سرعة حدوث عملية التطرف عبر الإنترنت والتركيز على مؤامرات أقل تعقيدًا لكنها قاتلة، وعلاوة على ذلك نشهد طموحًا كبيرًا للإصابات الجماعية من قبل المتطرفين ما يؤكد على الخطر المتزايد الذي نواجهه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات داعش يطلب من المتطرفين في بريطانيا انتظار إشارة لتنفيذ الهجمات



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates