شركة فورد تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي
آخر تحديث 18:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "فورد" تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "فورد" تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي

دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطيدراجة هوائية ذكية
واشنطن ـ رولا عيسى

تسعى شركة "فورد" إلى تحقيق إنجاز جديد في عالم صناعة السيارات، على غرار ما تفعله "غوغل" أو "بلوكس" عندما يتعلق الأمر بالساعات والهواتف الذكية.

وكشفت الشركة في مؤتمر عقد أخيرًا في كاليفورنيا، النقاب عن أحدث النماذج التجريبية لدراجة كهربائية قابلة للطي يطلق عليها "مودي فليكس".

واعتمد النموذج الجديد للدراجة الكهربائية على التكنولوجيا المستخدمة في دراجات "فورد" السابقة مع إضافة محرك وقود وبطارية وعجلات يمكنها بسهولة أن تناسب المغامرين وكذلك التضاريس المختلفة.

شركة فورد تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي

وانضمت "مودي فليكس" إلى دراجات "مودي مي"، و"مودي برو"، التي جرى الكشف عنها أخيرًا خلال مؤتمر عقد في "برشلونة" ضمن خطط "فورد" لتحسين وسائل التنقل.

وتأتي النماذج التجريبية جميعها مزودة بمحرك قدرته 200 "وات" ويمكن طيها لتخزينها بسهولة في القطار أو في صندوق السيارة الخلفي مع وجود بدال مساعد يساعد أصحابها على الوصول إلى سرعات تصل إلى ما يقرب من 15 ميلا في الساعة "25 كيلومتر في الساعة".

وتأتي النماذج التجريبية للدراجات ضمن خطة الشركة واسعة النطاق لجعل السيارات والمركبات الأخرى أكثر تواصلاً عن طريق إضافة أجهزة استشعار خلفية تعمل بالموجات فوق الصوتية لتنبيه السائق بواسطة ذبذبات غير ملحوظة في حال اقتراب أي سيارة منه.

إلي جانب هذا فإن النماذج التجريبية تعمل مع تطبيق يسمى "مودي لينك" ويتوافق فقط مع أجهزة "آي فون 6". ويعد بمثابة جهاز تتبع ملاحي يرسل ذبذبات إلى سائق الدراجة عن طريق المقود لمعرفة متى من المفترض أن يعمل على تغيير الاتجاه. ويعمل التطبيق على تواصل الدراجة مع غيرها من المركبات وإرسال التنبيهات بشأن الطرق والمخاطر وكذلك عرض حالة الطقس وتكلفة مواقف الدراجات ومحطات الشحن.

ويتوافق التطبيق مع الساعات الذكية لإظهار البيانات في الحال بصفة منتظمة للمتسابق، ولم تعلن "فورد" عن خطط فورية لإصدار الدراجة ولكنها قالت إنها ستساعد في اختبار الأفكار المرتبطة بوسائل النقل البديلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فورد تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي شركة فورد تعتزم إنتاج دراجة كهربائيّة جديدة قابلة للطي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates