صورة جديدة لمتطرفي سان برناردينو عند وصولهما مطار شيكاغو
آخر تحديث 13:45:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

صورة جديدة لمتطرفي سان برناردينو عند وصولهما مطار شيكاغو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صورة جديدة لمتطرفي سان برناردينو عند وصولهما مطار شيكاغو

السلطات الأميركية
واشنطن - يوسف مكي

كشفت السلطات الأميركية عن صورة جديدة للعروسين متطرفي سان برناردينو أثناء دخولهما الولايات المتحدة بعد وصولهما من المملكة العربية السعودية العام الماضي.

وحصلت "أي بي سي نيوز" على الصور صباح الاثنين ويظهر فيها الزوج فاروق والزوجة تاشفين مالك في طريقهما إلى الجمارك في مطار شيكاغو الدولي مساء 27 تموز / يوليو عام 2014.

وتعتبر هذه الصورة الأولى التي ظهر فيها الزوجان معًا بعد اقتحامهما مركزًا إقليميًا داخليًا في سان برناردينو في كاليفورنيا في 2 كانون الأول /  ديسمبر، وأسفر الحادث عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 21 آخرين.

وتبدو مالك (29 عامًا) مرتدية زيًا أسود وحجابًا على رأسها وهي تحدق في الكاميرا فور دخولها الولايات المتحدة، في حين بدا فاروق الذي يصغرها بعام مرتديًا قميصًا فاتحًا فضفاضًا وغطاء للرأس ويقف على بعد خطوات قليلة من زوجته، وكان ملتحيًا ولكن من دون شارب في الصورة، وبدا الزوجان اللذان التقيا على موقع زواج إسلامي في 2013 حسبما أفاد مسؤولون اتحاديون من دون انطباعات على وجههما في الصورة.

وأوضح محققو مكتب التحقيقات الاتحادي في وقت سابق، أن مالك دخلت الولايات المتحدة من خلال تأشيرة باعتبارها خطيبة فاروق وتزوجته في كاليفورنيا بعد شهر، وأفاد بعض المسؤولين بأن حفل الزفاف في ريفرسيد ربما كان مسبوقًا باحتفال ديني في السعودية، وفي أواخر أيار / مايو استقبل الزوجان طفلتهما البالغة من العمر (6 أشهر) والتي أصبحت يتيمة بعد مقتل مالك وفاروق في معركة بالأسلحة النارية مع الشرطة بعد ساعات من حادث إطلاق النار صباح الأربعاء في سان برناردينو.

ونشرت "أي بي سي نيوز" الاثنين أول تسجيل صوتي للمسلح فاروق الذي ولد في إلينوي لأبوين باكستانيين وهو يوضح اسمه كاملًا في تحية للبريد الصوتي.

ويأتي إطلاق أول صورة للثنائي المتطرف في الوقت الذي يواصل فيه المسؤولون الفيدراليون البحث في السيرة الذاتية لمالك وفاروق لتتبع طريقهما نحو التطرف، ومحاولة الوصول إلى طبيعة الاتصالات بين المرأة والمتطرفين في باكستان والسعودية حيث نشأت مالك.

وتبيّن الجمعة أن مالك بايعت تنظيم داعش المتطرف على "فيسبوك" قبل دقائق من الهجوم المدبر، ووصفت وكالة أنباء تابعة لداعش الثنائي المتطرف بكونهما داعمين لداعش، إلا أن التنظيم لم يعلن مسؤوليته عن مجزرة كاليفورنيا.

وذكر مسؤول طلب عدم نشر اسمه، أن السلطات لا زالت تفتقر إلى دليل واضح على أن الزوجة أصبحت متطرفة في الخارج أو أنها ساهمت في جعل زوجها متطرفًا، ولا زال المحققون يبحثون في هذا الشأن.

وأعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الجمعة أنه بناء على الأدلة الموجودة في منزل الزوجين بما في ذلك مخزون القنابل الأنبوبية والذخائر يتم التحقيق في الحادث باعتباره عملًا متطرفًا.

وأكد أقارب مالك في أفغانستان أنها تخلت عن الإسلام المعتدل وأصبحت راديكالية في السعودية، وعادت مالك ثانية إلى باكستان لدراسة الصيدلة في جامعة بهاء الدين زكريا في مولتان منذ 2007 حتى 2012.

وبيّن المسؤولون أن مالك حضرت في مدرسة دينية في مولتان تدعى "الهدى الدولية" وكانت للنساء فقط ولديها فروع عبر باكستان والولايات المتحدة وكندا، وأفادت المتحدثة باسم المدرسة فاروخ تشودري لوكالة "أسوشيتيدبرس" بأن مالك أمضت أكثر من عام في المدرسة وتلقت دروسًا دينية لمدة ستة أيام أسبوعيًا.

وأضافت تشودري أن مالك التحقت بدورة لمدة عامين لتعلم ترجمة وتفسير القرآن الكريم لكنها لم تكمل الدورة، وكانت طالبة في المدرسة منذ 17 نيسان / أبريل 2013 حتى 3 أيار / مايو 2014 عندما سلمت ورقة المشاركة في المناهج الدراسية للعام الأول.

وصرّح الرئيس الجمهوري للجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأميركي مايكل ماكوال: "يجري تحقيق جاد مستمر لمعرفة ماذا كانت تفعل مالك في السعودية وباكستان، ونعتقد أنها فعلت الكثير خلال عملية التطرف وربما ساهمت في جعل السيد فاروق متطرفًا من داخل الولايات المتحدة، وتمثل مالك هنا الورقة الرابحة ويبحث المحققون حاليًا في كيفية حصولها على المال لامتلاك المدافع والأسلحة".

وبيّن المدعى العام الأميركي لوريتا لينش، أن السلطات الأميركية ليس لديها أي دليل على أن المهاجمين كانا جزءا من خلية متطرفة، لكنهما يعملان مع نظرائهما في الخارج لجمع معلومات عن حياتهم.

وأضافت لينش في لقاء صحافي: "نحاول معرفة كل شيء عن هؤلاء الأفراد، ستكون عملية طويلة وشاملة أيضًا، نحاول جمع كل المعلومات عن حياة مالك قبل لقائها بفاروق وبعد لقائها ونحاول التركيز على الدافع وراء هذه العملية المتطرفة".

ولفت ماكوال إلى أنه لم يتضح بعد الروابط التي تربط الزوجين بتنظيم داعش الذي أعلن أنهما من داعميه، مضيفًا: "ربما ألهمهما التنظيم المتطرف بتنفيذ الهجوم".

ويعتقد بأن مالك بايعت التنظيم في مشاركة لها على "فيسبوك" قبل الهجوم، واعترف مسؤولون بأن ليس لديهم معلومات عن الزوجين سوى الأمور الروتينية التي تتعلق بوضع هجرة مالك إلى الولايات المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صورة جديدة لمتطرفي سان برناردينو عند وصولهما مطار شيكاغو صورة جديدة لمتطرفي سان برناردينو عند وصولهما مطار شيكاغو



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates