مجرم يلوح بقنبلة يختطف رئيس الشرطة الجنائية في أوكرانيا بسيارة شرطة
آخر تحديث 20:33:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجرم يلوح بقنبلة يختطف رئيس الشرطة الجنائية في أوكرانيا بسيارة شرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجرم يلوح بقنبلة يختطف رئيس الشرطة الجنائية في أوكرانيا بسيارة شرطة

الشرطة الوطنية الأوكرانية
كييف-صوت الإمارات

عادة ما تكون طلبات المسلحين أو محتجزي الرهائن مادية، لكن في أوكرانيا يبدو أن طموح المجرمين هنا "غريبة"، وفي التفاصيل، اختطف مجرم كان يلوح بقنبلة يدوية ضابط شرطة كبيراً في وسط أوكرانيا، وتمكن من الفرار حسبما قال مسؤولون، الخميس.
وعندما حاولت الشرطة اعتقال الرجل المتهم بسرقة سيارة خارج مبنى محكمة في بولتافا، هددهم بالقنبلة وأخذ أحد الضباط رهينة، ثم قام بمبادلة الضابط برئيس الشرطة الجنائية الإقليمية وانطلق في سيارة قدمتها الشرطة له بناء على طلبه. وقال مسؤولون إن عملية اعتقال الرجل جارية.

مكالمة مع الرئيس الأوكراني
يأتي الحادث في بولتافا بعد يومين على قيام مسلح آخر في أوكرانيا باحتجاز 13 رهينة في حافلة في مدينة لوتسك الغربية واحتجزهم لأكثر من 12 ساعة قبل الاستسلام للشرطة. تم إطلاق سراح جميع الرهائن دون أن يصابوا بأذى.
هذا ووافق المهاجم على الإفراج عن الرهائن بعد مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وافق على نشر شريط فيديو يحث جميع الأوكرانيين على مشاهدة فيلم "إيرثلينغس"، وهو فيلم وثائقي أميركي من إنتاج عام 2005 يفضح استغلال البشر الوحشي للحيوانات.
ونشر الرجل، الذي قالت السلطات إنه يدعى ماكسيم كريفوش (44 عاماً) بياناً "مناهضاً للنظام" على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالباً فيه عشرات المسؤولين الحكوميين بـ"الاعتراف بأنهم إرهابيون"، حيث أنه في الساعات الأولى من الحصار، زُعم أن كريفوش فتح النار وألقى قنبلة يدوية على الشرطة، بحسب وزارة الداخلية الأوكرانية.
من جانبها، قالت الشرطة الوطنية الأوكرانية في وقت لاحق إن متخصصيها تمكنوا من إبطال مفعول القنبلة ولم تنفجر، وبعد ذلك، اشترط كريفوش على رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي الإشادة بالفيلم الوثائقي «إيرثلينغس 2005»، الذي رواه الممثل خواكين فينيكس، ويتحدث عن الإساءة للحيوانات، في سبيل الإفراج عن رهائنه.
هذا واستجاب زيلينسكي للمحتجز، وقام بنشر مقطع فيديو مدته ست ثوانٍ على حسابه على "فيسبوك"، قال فيه: "يجب على الجميع مشاهدة الفيلم الوثائقي "إيرثلينغس 2005"، ونتيجة لذلك أفرج كريفوش عن الرهائن، في الوقت الذي اقتحمت فيه السلطات الحافلة، وتمكنت من القبض على المسلح.

فيلم جيد
بعد ذلك، قال الرئيس الأوكراني في بيان: "لا يوجد مكان للإرهاب في الدولة"، وشكر كل من عمل على تحرير الرهائن، مبرراً قراره بتلبية طلب الخاطف بالقول إن "الحياة البشرية هي أهم قيمة بالنسبة لي ونحن لم نفقد أحداً في الحادث".
من جهته، قال وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف: "(إيرثلينغس 2005) فيلم جيد. ولكن ليس عليك أن تسبب مثل هذا الرعب للبلد بأكمله من أجله"، حيث تم توجيه تهم الإرهاب واحتجاز رهائن وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني لكريفوش. وأشار مسؤولو وزارة الداخلية إلى أنه قضى قرابة عقد من الزمن في السجن بتهمة الاحتيال والابتزاز والبيع غير المشروع للأسلحة النارية والمتفجرات.

قد يهمك أيضًا:

عشرات الإصابات في مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية

أوكرانيا تدخل التصنيف العالمي للجامعات بـ6 مؤسسات تعليمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجرم يلوح بقنبلة يختطف رئيس الشرطة الجنائية في أوكرانيا بسيارة شرطة مجرم يلوح بقنبلة يختطف رئيس الشرطة الجنائية في أوكرانيا بسيارة شرطة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates