الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة
آخر تحديث 20:29:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة

القمر الصناعي الذي لوحظ أنه غير طبيعي
واشنطن ـ يوسف مكي

تحدت الولايات المتحدة روسيا حول قمر صناعي يدور حول الأرض يظهر "سلوكًا غير طبيعي"، مما يثير تساؤلات بشأن نوايا موسكو لتطوير أسلحة الفضاء.

الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة

وقال مسؤول أمريكي إن القمر الصناعي كان يتصرف بطريقة مريبة، واصفًا إطلاقه الأخير بأنه "تطور مثير للقلق للغاية"، وهذا قد يبرر قيام دونالد ترامب بعمل قطاع جديد للفضاء للقوات المسلحة.

نزع السلاح في جنيف
 وقال يليم بوبليتى ، مساعد السكرتير في مكتب الحد من التسلح والتحقق والامتثال في وزارة الخارجية، في مؤتمر للأمم المتحدة حول نزع السلاح في جنيف، الثلاثاء، "سلوكه في المدار لم يكن متوافقًا مع أي شيء رأيناه من قبل"، واضافت، "نحن مهتمون بما يبدو أنه سلوك غير طبيعي للغاية"، ورفضت روسيا تعليقاتها ووصفتها بأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة وقائمة على أساس الشكوك فقط .

الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة

القمر الصناعي يثير قلقًا خاصًا
وقال الدكتور بوبليتي إن القمر الصناعي الذي أطلق في أكتوبر / تشرين الأول 2017، يثير قلقًا خاصًا نظرًا للبيانات العامة المتكررة من روسيا بشأن الرغبة في تطوير أسلحة فضائية، في الأول من مارس/آذار، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قوات الفضاء في بلاده قد تلقت نظام ليزر متنقل ، وأشارت الدكتورة بوبليتي إلى أن بوتين قد لمح هو نفسه إلى أن الأسلحة الفضائية "مقبولة أكثر في الاحترام السياسي والعسكري"، وقالت إن مقترحات روسيا بشأن معاهدة وصفها سيرغي لافروف ، وزير الخارجية ، بأنها تؤمن منع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، لا ينبغي أن تؤخذ مأخذ الجد، ومع ذلك ، فإن روسيا ، بدعم من الصين ، قد صاغت ما يعرف باسم "PPWT" معاهدة منع وضع أسلحة في الفضاء الخارجي، التهديد باستخدام القوة أو استخدامها ضد الأجسام الفضائية الخارجية.

الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة

مخاوف بشأن المعاهدة في مؤتمر جنيف
وأثارت الدكتورة بوبليتى مخاوف بشأن المعاهدة في مؤتمر جنيف، الثلاثاء، واصفًا إياها بأنها "وثيقة معيبة، يقترحها بلد انتهك بشكل روتيني التزاماته الدولية"، وقد استخدمت أسئلة حول القمر الصناعي لتوضيح عدم ارتياح الولايات المتحدة بشأن التوقيع على مشروع المعاهدة، وفي إشارة إلى القمر الصناعي، قالت، "بالنسبة إلى الولايات المتحدة، تعزز هذه المعلومات اعتقادنا بأن ""PPWT المقترحة بها عيوب كبيرة تجعلها غير قابلة للتطبيق، وتوضح أن أي اتفاقية لتحديد الأسلحة الفضائية لا يمكن التحقق منها في الوقت الجاري.

إتباع القيادة الأمريكية ورفض المعاهدة المقترحة
وبدلًا من ذلك ، حثت الدول على إتباع القيادة الأمريكية ورفض المعاهدة المقترحة، ووصف ألكسندر دينيكو، وهو مندوب روسي في المؤتمر السويسري، ملاحظات الدكتورة بوبليتة بأنها نفس الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة والافتراءات القائمة على الشكوك وعلى الفرضيات وما إلى ذلك"، وقال دينيكو إن الولايات المتحدة لم تقترح تعديلات على مشروع المعاهدة.

جاء الخلاف حول القمر الصناعي الغامض بعد أن كشف ترامب الأسبوع الماضي عن فريقه الفضائي، وهو "الفرع السادس" الجديد للقوات المسلحة والذي من المقرر أن يكون جاهزًا بحلول عام 2020، كما أن الصين ، التي تدعم المعاهدة الروسية ، كانت سباقة في تطوير القدرات الفضائية، منذ أن قال الرئيس شي جين بينغ في يونيو/حزيران 2013 ، عند إطلاق بعثة شنتشو إكس المأهولة، إن الصين ستتخذ خطوات أكبر في استكشاف الفضاء في السعي من "حلم الفضاء"، وأبرز تقرير للجنة الولايات المتحدة والصين للمراجعة الاقتصادية والأمنية كيف يسعى الجيش الصيني إلى تطوير القدرة على مهاجمة النظم الأمريكية في الفضاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة الولايات المتحدة الأميركية تحذر روسيا من أسلحتها الفضائية الجديدة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates