الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن مأساة ارتكبتها قبل 50 عاما
آخر تحديث 12:49:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن "مأساة" ارتكبتها قبل 50 عاما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن "مأساة" ارتكبتها قبل 50 عاما

المحكمة الفيدرالية بواشنطن
واشنطن - صوت الإمارات

أمرت محكمة أميركية كوريا الشمالية بدفع تعويضات لطاقم وعائلة سفينة التجسس "يو إس إس بويبلو" الذين تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة لمدة 11 شهرا عام 1968 بعد أسرهم من قبل البحرية.وقالت المحكمة الفيدرالية بواشنطن يوم الخميس، إن أفراد الطاقم الناجين وعائلات القتلى يستحقون تعويضات عن الحبس والمعاناة، تبلغ 1.15 مليار دولار، لكنها ضاعفت المبلغ كإجراء تأديبي ضد بيونغ يانغ، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".وأضافت المحكمة في حيثيات القرار، أن العديد من أفراد الطاقم البالغ عددهم 83 فردا - قتل أحدهم على يد الكوريين الشماليين عندما استولوا على "بويبلو" في 23 يناير 1968 وتعرضوا لاعتداءات نفسية وجسدية أثناء أسرهم.من المهم الإشارة إلى أن السفينة "بويبلو" كانت في رحلتها الأولى كسفينة تجسس تابعة للبحرية الأمريكية، تحت ستار سفينة أبحاث بيئية.

وكتب مندوب الحكومة، آلان بالاران، الذي تم تعيينه في القضية لرصد الأضرار: "عانى معظمهم من آثار طويلة الأمد، نفسية وجسدية، نتيجة للوحشية التي ارتكبها الكوريون الشماليون، تطلب معظمهم (الأفراد) تدخلات طبية ونفسية".وكتب بالاران: "خضع الكثيرون لعمليات جراحية جائرة لتخفيف الضرر الجسدي الناتج عن التعذيب المستمر الذي تعرضوا له كسجناء،.. حاول العديد منهم تخدير آلامهم من خلال الكحول والمخدرات، وشهد معظمهم تدهور حياتهم المنزلية والمهنية.. وفكر بعضهم في الانتحار".جدير بالذكر أن الدعوى لم ترفع إلا في العام 2018 بعد أن قضت وزارة العدل الأميركية بأنه على الرغم من وجود قانون يمنح الحكومة الأجنبية حصانة واسعة من الدعاوى في المحاكم الأميركية، فإنه يمكن مقاضاتها إذا تم تصنيف الحكومة كدولة راعية للإرهاب الدولي.في أواخر عام 2017، أعلنت إدارة ترامب رسميا أن كوريا الشمالية راعية للإرهاب.

قد يهمك ايضا

محكمة أميركية ترفض شكاوى جيزلين ماكسويل المتهمة بإغواء فتيات قاصرات

محكمة أميركية تأمر إيران بدفع تعويضات لضحايا تفجير في السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن مأساة ارتكبتها قبل 50 عاما الولايات المتحدة تطالب كوريا الشمالية بتعويض ضخم عن مأساة ارتكبتها قبل 50 عاما



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates