هيومن رايتس تؤكد حدوث انتهاكات من ميليشيا سنية عراقية
آخر تحديث 13:20:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هيومن رايتس" تؤكد حدوث انتهاكات من ميليشيا سنية عراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيومن رايتس" تؤكد حدوث انتهاكات من ميليشيا سنية عراقية

الأطفال العراقيين ينظرون على جثة ناشط
بغداد نهال قباني

التقط، الأحد، أحد جنود القوات الخاصة العراقية صورة لمقاتل من جنود داعش مقطوع الأقدام في أحد شوارع الموصل، وكانت الصورة على حد سواء كوميدية ومروعة في الوقت نفسه، حيث اجتمع حولها أطفال الموصل بنظرة ثاقبة تدل على قلة حساسية جيل لأطفال العراقيين الذي ولد في أيام الحرب.

ويقف في الصورة جندي من القوات الخاصة العراقية، ممسك برشاشه، بينما ينظر إلى مجموعة من الأطفال بغضب، بينما يبدوا أن أحد الأطفال كان يضحك وهو ينظر إلى أقدام المتشدد الميت على الأرض، وتم التقاط هذه الصورة البشعة في حي البارد، أحد أحياء مدينة الموصل التي تم استعادتها من داعش في الأيام القليلة الماضية.

وقال العميد عبدالغني الأسدي، قائد القوات الخاصة في معركة البارد: "لقد كانت هذه المعركة صعبة للغاية"، وتواجه القوات العراقية مقاومة شديدة، أثناء تقدمها إلى الأحياء الأكثر كثافة، وتعتبر الموصل ثالث أكبر مدينة في العراق، حيث تحاول حكومة بغداد المدعومة من مقاتلي البشمركة الكردية والميليشيات غير النظامية الأخرى، استعادة السيطرة عليها من قبضة داعش التي استولوا عليها منذ صيف عام 2014، وقد تمكنت القوات العراقية من السيطرة على ربع المدينة منذ بدء العملية يوم 17 أكتوبر \تشرين الاول.

ويأتي نشر الصورة الصادمة في الوقت الذي تدعي فيه منظمة هيومن رايتس ووتش، أن الميليشيات المدعومة من الحكومة العراقية تقتل المقاتلين الذين يشتبه بانتمائهم إلى داعش بدم بارد بعد أسرهم،  واتهمت المنظمة ميليشيا حشد الجبور التابعة إلى العشائر السنية الموالية للحكومة، بإعدام أربعة أسرى يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش خلال العمليات العسكرية الجارية لاستعادة مدينة الموصل ومحيطها، وقال شهود العيان بإنه تم قتل الرجال الأربعة تحت نظر القوات العراقية.

وأوضح سعد الحديثي، المتحدث باسم الحكومة العراقية أن السلطات لم تكن على علم بالحادث، ولكنها ملتزمة باعتقال ومحاكمة أي شخص يشتبه في ارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان، وقال: "ترفض الحكومة العراقية مثل هذه الأفعال تمامًا، وسيتم التحقيق بشكل كامل، وتقديم هؤلاء الذين يقفون وراء مثل هذه الحوادث إلى المحاكمات".وتعتبر الموصل، موطن لأكثر من مليون شخص، وثالث أكبر مدينة في العراق، بعد بغداد ومدينة البصرة الجنوبية.

يذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش اتهمت في وقت سابق الميليشيات الشيعية بممارسة انتهاكات ضد المدنيين في المدن ذات الغالبية السنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيومن رايتس تؤكد حدوث انتهاكات من ميليشيا سنية عراقية هيومن رايتس تؤكد حدوث انتهاكات من ميليشيا سنية عراقية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates