القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق
آخر تحديث 23:41:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق

تسلمت القوات البريطانية في العراق قائمة بأسماء 200 من المتطرفين البريطانيين
لندن - كاتيا حداد

تسلمت القوات الخاصة البريطانية الموجودة حاليًا في العراق، قائمة بأسماء 200 من المتطرفين البريطانيين، الصادر ضدهم أمرًا بالتصفية، أو إلقاء القبض عليهم، في محاولة لمنعهم من العودة إلى ديارهم، لشنّ هجمات متطرفة في بريطانيا. ويعتبر هؤلاء من أخطر الإرهابيين في العالم، كما تحوي القائمة على الأقل 12 من صانعي القنابل، الذين درسوا الإلكترونيات في جامعات بريطانيا.

القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق

 

وأعطت الأوامر للقوات الخاصة الجوية، الأحد، باستخدام كافة الوسائل المتاحة لمنعهم من مغادرة العراق. وأبلغت القوات بأن هذه العملية تعتبر الأكثر أهمية على مدار 75 عامًا، منذ تأسيس القوات، وأن نجاحها أمر حيوي للحفاظ على أمن وسلامة الشعب البريطاني. ومن المقرر تسليم أي من المتطرفين البريطانيين الواردة أسمائهم في القائمة السوداء، حال وقوعهم في الأسر إلى السلطات العراقية، وسيتم محاكمتهم، وإذا ثبتت إدانتهم بجرائم الإرهاب سيتم إعدامهم. وصدر هذا القرار بعد أن أشارت التقارير الاستخباراتية إلى أن مئات الإرهابيين البريطانيين يحاولون العودة إلى بريطانيا.

القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق

 

وحذر مصدر بارز بالقول "لقد تلقى المقاتلون الأجانب التابعين لداعش أوامر بالعودة إلى مواطنهم وتنفيذ هجمات متطرفة، ونحن نعرف أن هناك المئات من البريطانيين الذين ذهبوا للقتال في العراق وسورية، والكثير منهم لقى حتفه، ولكن هناك ما يصل إلى 700 شخص منهم على قيد الحياة، والهدف الآن هو تصفية أو أسر أولئك الباقين منهم".

وتدعي صحيفة "ديلي ستار" أن سالي جونز، التي تلقب نفسها بسكينة حسين، والمتزوجة من جنيد حسين، المقاتل الجهادي البريطاني في سورية، من بين الأسماء الواردة في القائمة. وأقسمت في وقت سابق على قطع رؤوس المسيحيين بسكين، كما أنها معروفة بنشاطها في فريق التجنيد التابع لـ"داعش". وتم إعداد تلك القائمة من الاستخبارات المقدمة من قبل عملاء المخابرات البريطانية "MI6" ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، الذين يعملون داخل المدن التي تسيطر عليها "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق القوات البريطانية تتسلم أسماء المتطرفين لمنعهم من مغادرة العراق



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates