شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار
آخر تحديث 15:50:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار

رجل يقود أغنامه إلى البحر لغسلها
داكار ـ عادل سلامه

يذهب مئات الشباب السنغاليين إلى الشواطئ المحيطة بالعاصمة داكار في السنغال، التي تقع على شبه جزيرة تمتد إلى المحيط الأطلسي في منتصف فترة الظهيرة تقريبا كل يوم من أيام العطلة الصيفية في السنغال، للعب كرة القدم ويقفزون إلى أعلى وأسفل الشاطئ، وينفقون أموالهم على الفول السوداني والفاكهة الاستوائية الحامضة، لكن في هذا العام تسبّب الذهاب إلى الشاطئ في خسائر فادحة، وفقا لما ذكره رجال الإطفاء في المدينة إذ غرق 40 شخصا في الأسابيع الثلاثة الأولى من العطلة، وغرق الكثيرون في مناطق تحظر فيها السباحة.

وخرج بيي كسي لو، 16 عاما، من المنزل مع ابن عمه محمد، الأحد الماضي بعد تناول طعام الغداء، حذرته والدته، نجيلان سوو، من الذهاب إلى شاطئ جويدياواي لأنه كان خطرا، لكنه ذهب ظنّا منه أن الأمر عادي.

وقالت أمه "ذهب أخوه إلى الشاطئ نحو الساعة السابعة مساء، ورأى أحذيتهم ملقاة هناك، كان يظن أنهم يلعبون في مكان ما وسط الحشد كنا قلقين بعض الشيء، لكنهم كانوا أولاد كبار، لكن عندما لم يعودا إلى المنزل بحلول الساعة الواحدة صباحا، قلقت العالة جدا، وبعد ليلة من  البحث في المستشفيات ومراكز الشرطة، وجدوا الجثتين على الشاطئ، لم يكونا هم الوحيدون الذين غرقوا هناك في تلك الليلة"، حسبما قال مبغنيك ندياي، رئيس الحي في جاداي، مضيفا "كان هناك 11 حالة وفاة، عادة ما يكون هناك واحد أو اثنان في اليوم".

وقال ندياي إن المشكلة تكمن في أنه لا توجد بدائل للشباب حيث المساحة المحدودة، وبالتالي يتوجه الأطفال إلى الشواطئ، كما أنه يتم بيع المساحات المخصصة للعب الأطفال في المدينة، إذ بنوا مسجدا في ملعب كرة القدم التابع للمدينة، ويجب على الدولة تحمل المسؤولية عن هذا، عليهم توفير مساحة للشباب.

شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار

وافقته سوو الرأي قائلة "لا يوجد مكان آخر نذهب إليه، لا توجد أنشطة أخرى للشباب، الشيء الآخر الوحيد الذي يمكنهم فعله هو دراسة القرآن، إنها مشكلة كبيرة".

وتتمتع داكار بثقافة شاطئية نابضة بالحياة على نحو غير عادي، في حين أن الأطفال في أجزاء أخرى من أفريقيا غالبا ما يبتعدون عن البحر، هنا يجمعون بعضهم بعضا ويذهبون إلى المياه على نهر نوغور، أحد أقدم الكوميونات في المدينة، وجزيرة غوريه يعتقد بأنها كانت نقطة رئيسية خلال تجارة الرقيق في المحيط الأطلسي

وأضاف ندياي "كل عام هناك حالات، ولكن هذا العام هناك الكثير، كنت أصيد السمك منذ 3 أيام ورأيت جسدا يطفو في الماء، أخرجته كان شخصًا كبيرًا يبلغ 40 عامًا تقريبًا، هذه هي المرة الأولى التي قمت بذلك"، وأشار إلى أنه عند النظر إلى المحيط الأطلسي، فإن المياه لا يمكن التنبؤ بها ولا يفهم الناس المد والجزر، ومهما كان السباح جيدا، فالأمر خطير هنا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار شباب السنغال يفقدون حياتهم غرقًا على شواطئ العاصمة داكار



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates