بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي
آخر تحديث 23:33:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي

بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي
بكين ـ علي صيام

يعدّ الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة هو أكبر احتفال سنوي في الصين، حيث احتفل أكثر من 1.4 مليار شخص صيني بالسنة الجديدة، وفقًا للتقويم القمري التقليدي، حيث المآدب العائلية الكبيرة والفوانيس الرائعة وحفل السنة الصينية في التلفزيون، ويحتفل الصينيون بالعام القمري الجديد المعروف باسم مهرجان الربيع في جميع أنحاء البلاد، وتشمل الاحتفالات الصين ودول آسيوية أخرى بما فيها فيتنام وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وكوريا، ويعد 15 فبراير/ شباط هو ليلة رأس السنة القمرية، وهو في الصين يوم للتجمع وترك العمل في وقت مبكر، والانضمام إلى أسرهم لتناول وجبات الطعام، ومع اقتراب منتصف الليل، معظم الناس يشاهدون الاحتفال في المحطة الرسمية للتلفزيون الصيني.
ويوجد في التقويم الصيني 12 حيوانًا، كل حيوان له عام، وهذا العام هو عام الكلب، يسبقه عام الخنزير ويتبعه عام الديك، ويتفائل الصينيون برقم 8 وهذا العام 2018 يشكل لهم حظا كبيرا، وذلك لأن نطق رقم 8 باللغة الصينية يتشابه مع كلمة ثروة، ويأتي الاحتفال بالعام الجديد بأشكال مختلفة، ويرتدي الشعب الصيني السترات والعباءات الحمراء، ويشترون الفوانيس الحمراء والورق لتزين منازلهم، ويعدون الكعك الأحمر على البخار، خلال لم شمل الأسرة، وفي جميع أنحاء الصين، تتناول الأسرة الطعام سويًا ومن بينها الزلابية وحلو "تانغ توان" مع الصلوات من أجل وحدة الأسرة والسعادة، ويوزعون مظاريف حمراء بها نقود للأطفال يتمنون فيها سنة جديدة سعيدة لعائلاتهم، حتى حيوان الباندا العملاق ينضم إلى الاحتفال، حيث احتفل 17 دبًا ولدوا في عام 2017، وبعثوا بالتمنيات السعيدة بالعام الجديد في شينشوبينغ بمركز البحوث للباندا العملاقة في الصين.
ويعتبر برنامج حفلة الاحتفال بالعام الجديد الصيني في التلفزيون، أحد أكثر وسائل الاحتفال شعبية، وهو البرنامج الأكثر مشاهدة في العالم، ويذكر أن عرض الماراثون الذي يستمر 4 ساعات، يجمع المغنين والراقصين والكوميديين والسحرة الأكثر شعبية في البلاد، وهو عادة متبعة منذ عام 1983، ووفقا لأحدث الإحصاءات، شاهد 690 مليون صيني في أنحاء العالم الحفل في عام 2016، وأكثر من مليار شخص في العام الماضي.
وتستمر الاحتفالات عادة لمدة 16 يومًا في الصين، ويشعلون المصابيح ليلة رأس السنة القمرية الجديدة، وقبل أسبوعين من احتفالات السنة الجديدة، يعد هذا الوقت هو الأكثر إزدحاما على الطرق حيث يغادر الملايين إلى منازلهم في الريف ثم يعودون إلى العمل بعد ذلك، وهي أكبر هجرة بشرية سنوية، وبدأ الاندفاع الملحمي لقضاء العطلات في 1 فبراير/ شباط، ومن المتوقّع أن يستمر 40 يومًا حتى 12 مارس/ آذار، وذكرت محطة التلفزيون الصينية، أنّ إجمالي 1.4 مليار شخص يسافرون خلال هذه الفترة بالقطار والحافلات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي بدء الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة وفقًا للتقويم القمري التقليدي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates