داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم
آخر تحديث 10:59:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

اكتشفت قبيلة داني بواسطة ريتشارد أرشبولد رجل الخير الأميركي
جاكارتا ـ نزيه فقيه

تعيش قبيلة داني الإندونيسية المعزولة في عمق المرتفعات غرب نيو غينيا، حيث يعتاد الرجال ارتداء ملابس داخلية غير عادية تعرف باسم "غمد القضيب- Koteka" بينما تقوم النساء بقطع نهاية إصبعها للتعبير عن وفاة أحد الأقارب، وتعرف القبيلة أيضا بممارسة عادات فريدة من تشويه الذات.

 وبعد وفاة أحد أفراد الأسرة يتوقع من الأقارب قطع الجزء العلوي من أصابعهم كعلامة على الاحترام والحزن، وتعد هذه العادة ممارسة رمزية للتعبير عن الألم الذي يشعر به المرء بعد فقدان أحد الأقارب، ويقوم الكثير من الناس ببتر عدة أصابع خلال حياتهم تعبيرًا عن حزنهم.

والتقط المصور والمهندس التكنولوجي تيه هان لين من سنغافورة مجموعة لقطات للقبيلة المعزولة على مدى 4 أيام، وأوضح لين: " قبيلة داني تعد من القبائل الفريدة خاصة في طريقة حياتهم وتقاليدهم الممثلة في ارتداء Koteka كملابس داخلية وهو ما سمعت عنه منذ كنت صغيرًا، لم أكن أعرف متى ستنقرض هذه القبيلة ولذلك قررت زيارتها هذا العام".

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 

واكتشفت قبيلة داني بواسطة ريتشارد أرشبولد رجل الخير الأميركي بعد رحلة استكشافية عام 1938، وأصبحت القبيلة معروفة منذ منتصف القرن العشرين، نظرًا لعاداتها وتقاليدها الفريدة وشعورهم بالهوية ما جعلهم يتمسكون بتقاليدهم، وأضاف لين: " تضطر النساء إلى قطع أصابعهم عند وفاة أحد الأقارب، أشعر أنها ممارسة قاسية وغير إنسانية لكنها طريقتهم للتعبير عن تقديرهم لأبائهم".

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 

وجرمت الحكومة الإندونيسية هذا الفعل ولكن يمكن رؤية تبعاته على السيدات المسنات، وعلى الرغم من عاداتهم الغريبة إلى أن قبيلة داني تجذب العديد من السياح منذ عقود من الزمن، ويأتي المزيد من الناس لرؤية طرق حياتهم البسيطة، وكشف لين خلال زيارته أن القبائل كانت تحتفل بمهرجان سنوي يضم معارك وهمية مع القبائل الأخرى، ومن التقاليد الغريبة الأخرى للقبيلة حفل طبخ الخنزير، وأظهرت لقطات حصلت عليها جريدة ديلي ميل أفراد القبيلة من النساء يؤدون رقصة المحارب ويصنعون النار من خلال احتكاك الخشب، ويتم الإعداد لذبح الخنزير بشظايا الخيرزان كسكاكين قبل أن يتم طهيه مع الخضار.

وأردف لين: " المعارك الوهمية ليست للسياح، ولكن هو مهرجان يسمى وادي بلاعيم ويقام سنويا عادة في شهر أغسطس/ آب حيث تجلب كل القبائل داني ويالي ولاني أفضل المحاربين لديهم لإجراء معركة وهمية وإظهار ثقافتهم الغنية، وعلى الرغم من تمتع قبيلة داني بسمعة مخيفة بين القبائل الأخرى في المنطقة إلا أن الباحثين لاحظوا أنهم ودودين للغاية مع الزوار.

 ويختتم لين كلامه قائلا: "إنهم مرحبين للغاية وتشعر بالراحة حولهم على الرغم من أنهم لا يتحدثون الإنكليزية أو الإندونيسية، ويبذلون جهدًا لفهم ما أريد أن أقول من خلال لغة الجسد وإشارات اليد، إنهم حقًا شرسون لكنهم في الواقع ودودين للغاية ومهذبين طالما أنك تتصرف معهم بنفس الطريقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء إصبعهن حزنًا على وفاة أقاربهم



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates