نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع
آخر تحديث 22:17:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع

ظاهرة ضياع الأطفال في مصر
القاهرة - محمد عمار

تعددت حوادث خطف الأطفال, أو ضياعهم, حيث بات منهم من يجد أهله ومنهم من يودع في دار للأيتام, ومع إنتشار الظاهرة, استخدم المجتمع عدة وسائل لإنقاذ حياة العديد من الأطفال وذلك حول إطلاق عدة حملات على بعض الأطفال الضائعين للعودة إلى أهلهم و كان منهم الفنان أحمد السقا الذي ساهم في عودة أكثر من طفل تائه لوالدية .

 وذكرت احدى المهتمات بالبحث عن الأطفال عن طريق الـ"فيسبوك" وتدعى, "ناهد" أن حالات الخطف تعددت في الشارع دون خوف، وأن الطفل يكون إلى جانب أمه وفي لحظات يختفي، وأوضحت أن احدى الأمهات كانت ترافق طفليها في أحد الأسواق التجارية الشهيرة في القاهرة، ودخلت إلى أحد المحلات وطفليها بجانبها وسيدة تلعب معهم، واختفى بعدها الطفلان، وبعد أن خرجت الأم من المحل، وجدت السيدة تصحب الطفلين مغادرة المكان, وأوضحت أن خوف الناس من الخاطفين هو الذي يمنعهم من الإبلاغ من محاولة الخطف إلى جانب يأسهم من أن الإبلاغ سيساعدهم.

نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع

ونشرت ناهد صورة لإحداهن أثناء تسللها إلى مستشفى قصر العيني، تتخفى ببالطو أبيض، لتخرج حاملة طفلاً حديث الولادة صورتها كاميرات المستشفى، ولم يقبض عليها بعد، وفقًا لما كُتب مع الصورة التي نقلتها من إحدى الصفحات من على الـ"فيسبوك"، ولا تعرف مدى صحة الأمر، لكنها حذَّرت من أن يتم مثل هذه الحادثة مرة أخرى.

وتتابع ناهد حديثها عن ظاهرة خطف الأطفال بقولها إن أسباب الخطف كثيرة وأن الأهالي يتمنون أن الخطف يكون بسبب المال، وإلا دفعوا حياتهم لعودة أولادهم، لكن الأمر أصبح أخطر من ذلك، وتذكر أن من أهم هذه الأسباب بخلاف الفدية، سرقة الأعضاء أو استخدام الأطفال في أعمال التسول أو في عمالة الأطفال بصفة عامة، والأخطر من هذا خطف الأطفال للمتعة الجنسية.

 وكشف أحد رجال الشرطة أن معظم الحالات التي تصادفه تكون لأطفال تائهين ولم يصادف حالات خطف كثيرة، وأشار إلى أن أصعب الحالات التي قابلها هي ، طفلة لم تتجاوز الرابعة من عمرها، لا تعرف سوى أسمها واسم أبيها، وجدها وتبكي في أحد الشوارع  وسلمها لقسم الشرطة، لينتهي بها الأمر في أحد دور الأيتام إلى تعرف أحد من أهلها عليها.

وبينت إحدى المهتمات بقضايا خطف الأطفال، وتدعى "ندى" أنها تتواصل مع الناس عبر الصفحة وتدعوهم للإبلاغ عن أي حالة اشتباه في إختطاف وخاصة مع المتسولين، وتروي أن سيدة شكت في طفل يرافق إحدى المتسولات في أنه ابنها، وأبلغت عنه للاشتباه في إختطاف الطفل، وعندما أثبتت أنه ابنها جعلوها تمضي على تعهد لعدم إستخدامه في أي عمل أيًا كان.

وفي إطار تحرك الدولة المصرية لنجدة الأطفال أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة خط نجدة الطفل 16000عام 2005، لرصد حالات العنف ضد الأطفال وتقديم العلاج للضحايا وضمان عقاب الجاني، وهو خط تليفون مجاني يقدم خدمات للأطفال، ويعمل 24 ساعة ويغطي كل محافظات مصر.

 ورفضت موظفة الاستعلامات في خط النجدة التصريح بأي أرقام للبلاغات التي تقدم بخصوص حالات خطف الأطفال، وذكرت الموظفة أنه في حالة الإبلاغ عن أي حالة خطف أو تعذيب، يتم أخذ أرقام البلاغات والتواصل مباشرة مع وزارة الداخلية، في محاولة التدخل الأمني السريع لإنقاذ مثل هذه الحالات
.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع نشطاء يُعلنون أنَّ ظاهرة ضياع الأطفال في مصر تتفاقم ويطالبون الدولة بتحرك أوسع



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates