أميركا تُخطط لإنشاء قيادة عسكرية في الفضاء استعدادًا لصراع القوى الدولية
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أميركا تُخطط لإنشاء "قيادة عسكرية" في الفضاء استعدادًا لصراع القوى الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا تُخطط لإنشاء "قيادة عسكرية" في الفضاء استعدادًا لصراع القوى الدولية

وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"
واشنطن - صوت الإمارات

اقترحت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، ميزانية ضخمة تصل إلى ملياري دولار؛ لإنشاء قيادة عسكرية فضائية، تكون فرعًا جديدًا في القوات المسلحة، وتجنيد 15 ألف شخص للعمل في القيادة الجديدة، خلال السنوات الخمس المقبلة. وقال مسؤولون إنهم قدموا مقترح مشروع القوة الفضائية، التي ستكون الفرع السادس في الجيش الأميركي، إلى الكونغرس للمصادقة عليه، وهي خطوة أساسية قبل دخوله حيز التنفيذ.

 ولم يكشف المسؤولون كثيرا من التفاصيل بشأن القوة الفضائية، مثل هل ستكون هناك أكاديمية خاصة بها؟ وهل سيكون هناك مركز تجنيد مثل بقية الفروع في الجيش الأميركي؟ وهل ستشارك القيادة الجديدة القوات الأخرى الموارد، لاسيما القوات الجوية؟. وقال مسؤول عسكري أميركي بارز: "الفضاء ليس مجرد حيز للدعم، إنه مكان للقتال. يجب أن نكون مستعدين للقتال والردع والانتصار، وأن نكيف أنفسنا مع التغيرات".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وقع في فبراير الماضي، الأمر الرابع الذي يمهد الطريق أمام إنشاء قوة الفضاء، التي ستتولى التعامل مع التهديدات خارج الغلاف الجوي. ويأتي حديث هذا المسؤول، في وقت يحذر فيه خبراء من اندلاع صراع بين القوى الدولية في الفضاء فيما يعرف بـ"حرب النجوم" الجديدة، في ظل التنافس بين روسيا والصين والولايات المتحدة خارج الكرة الأرضية.

إقرا ايضًا: استقالة كبير موظفي وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" السبت

تفاصيل الميزانية المقترحة

وأوضح المسؤولون العسكريون أنه سيتم تخصيص 72 مليون دولار لبناء مقر قيادة الفرع الجديد، وتوظيف نحو 200 شخص في السنة المالية 2020. ومع ارتفاع وتيرة العمل، ستزداد الميزانية إلى 500 مليون دولار سنويا، تضاف إلى 10 مليارات دولار تصرفها الوزارة على برامج فضائية غير سرية.

ويشدد موجز تنفيذي للمقترح التشريعي على أن مبلغ 2 مليار دولار يمثل "أقل من 0.05 بالمائة" من ميزانية البنتاغون المتوقعة خلال فترة الخمس سنوات، على أن يرتفع حجم الإنفاق على المشروع إلى 0.07 في المئة من الميزانية مع تأسيس القوة بشكل كامل.

المهام المتوقعة

ووصف وزير الدفاع بالوكالة، باتريك شاناهان، مقترح مسؤوليه بـ "لحظة تاريخية لأمتنا، وخطوة استراتيجية تضمن المصالح الوطنية الحيوية للولايات المتحدة في الفضاء".

وستتولى القوة الجديدة المهام التي كانت موكلة إلى "قيادة الفضاء الجوي" التابعة لسلاح الجو، وستقدم فهما أكبر للتهديدات الفضائية، ودعما استخباراتيا للقوات المشاركة في التخطيط والعمليات، وفق موقع "ديفينس نيوز".

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد ذكرت أن القيادة الجديدة ستتولى أيضا رصد الصواريخ الباليستية لحظة إطلاقها، ومراقبة العمليات الفضائية، وتأمين وسائل أكثر فعالية لحماية منظومة الأقمار الاصطناعية التي يعتمد عليها الجيش الأميركي.

قد يهمك أيضا:

روسيا تعيد من العراق 27 طفلا من أبناء الجهاديات الروسيات المحتجزات

موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تُخطط لإنشاء قيادة عسكرية في الفضاء استعدادًا لصراع القوى الدولية أميركا تُخطط لإنشاء قيادة عسكرية في الفضاء استعدادًا لصراع القوى الدولية



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates