الجيش الروسي يُعلن استخدام سلاحه  الفريد الشمس الحارقة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش الروسي يُعلن استخدام سلاحه الفريد "الشمس الحارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الروسي يُعلن استخدام سلاحه  الفريد "الشمس الحارقة"

صواريخ
موسكو - صوت الإمارات

أعلنت قيادة العمليات الروسية نجاح استخدم الجيش أحدث منظومة من قاذفات اللهب الثقيلة، وهي منظومة "توسوتشكا" (توس -2)، في العملية العسكرية بأوكرانيا، والتي دخلت شهرهاالرابع. تُعد منظومة "توسوتشكا" من أخطر قاذفات اللهب، حيث تم الكشف عن أول نموذج لها في عرض النصر العسكري يوم 9 مايو في الساحة الحمراء، وهي النظام البديل المتطور من نظام قاذف اللهب الثقيل "توس-1". وظهرت المنظومة التي تسمى في المعارك بـ"الشمس الحارقة" في العملية العسكرية الروسية منذ بدايتها مع وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، وخلفت مزيدًا من الدمار الواسع، وقبل ذلك تم اختبارها في سوريا، وأجرت عليها تعديلات في وقت لاحق.

أنشأت روسيا قاذف اللهب الجديد "توس-2"، استنادًا إلى دبابة "تي-14 أرماتا"، ويبلغ مدى النظام ما يزيد على 10 كيلومترات، ويمكن للسيارة أن تسير أكثر من 483 كيلومترًا بخزان وقود واحد. ويتم التحكم في إطلاق الصواريخ بواسطة نظام متقدم للتحكم في الحرائق يتضمن كمبيوتر بيانات باليستية ومعدات تستخدم لمراقبة القائد وجهاز تحديد المدى ولوحة تحكم، فيما يعزز نظام التحكم في الحرائق من قدرة الاستحواذ والكشف عن الهدف. وعن سلاح موسكو الفتاك، يقول الخبير الروسي العسكري شاتيلوف مينيكايف، إن نظام المدفعية الجديد عبارة عن مزيج من هيكل الشاحنة ذات الدفع الرباعي بعجلات أورال، وليست مجنزرة من أجل زيادة القدرة الاستيعابية والقدرة على السير، وهي مخصصة لإضرام النيران وتدمير المباني والهياكل وأهداف العدو.

وأوضح الخبير الروسي العسكري، لـ"سكاي نيوز عربية"، أن منظومة "توسوتشكا" تم تجهيزها بنظام حرب إلكتروني ضد الأسلحة العالية الدقة، وعلى الرغم من كونها أقل تدريعًا من سابقاته "توس-1" فإنها يمكن أن تمطر النار على العدو بشكل مُرعب لتستحق لقب "الشمس الحارقة". كما تم تجهيز الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة بمحطة سلاح قاذفة بما في ذلك حاوية بثلاثة صفوف من ثماني أنابيب قاذفة للصواريخ، حيث يمكنها إطلاق صواريخ عيار 220 ملم برؤوس حربية حرارية ودخان حارقة.

تضم منظومة "توسوتشكا" 18 ماسورة عيار 220 ملم تطلق صواريخ حرارية "ترموبارية وحارقة" نفاثة مصممة خصيصًا لها، وتزن الرأس القتالية للصاروخ 45 كلغ، ويطلق الصاروخ إلى مسافة 35 كلم.

يقول الخبير الروسي العسكري شاتيلوف مينيكايف، إن السلاح الحراري نوع من المتفجرات التي تستخدم الأكسجين من الهواء المحيط لتوليد انفجار عالي الحرارة، حتى تمكن القوات من ضرب المواقع المخفية وغير المحصنة، وينتج هذا السلاح كميات كبيرة من الغازات الساخنة، وضغط الجو الهائل وتستطيع رشقة واحدة من صواريخها الحرارية تحويل كل شيء على مساحة 40000 متر مربع على الأقل.

وأضاف في تصريحاته لـ"سكاي نيوز عربية"، أن الصاروخ الحراري يحتوي على مزيج حارق يتحول عند إصابة الهدف إلى رذاذ يشكل سحابة من مادة قابلة للاشتعال، كما تشكل ضغطًا عاليًا وحرارة مميتة تقتل أي شيء في منطقة سقوط الصاروخ. وعن كيفية الانتشار والاستخدام في أرض المعارك، يُضيف شاتيلوف مينيكايف: "تقوم تلك المنظومة عبر تركيب أنظمة الاتصالات وجهاز استقبال الملاحة عبر الأقمار الصناعية غلوناس في قمرة القيادة، بفضلها يمكن لـ“توسوتشكا” تلقي معلومات حول الأهداف من نظام القيادة والتحكم الآلي، وضبط إطلاق النار باستخدام الطائرات المسيرة."

وتحقق روسيا مكاسب ميدانية في أوكرانيا وبالأخص شرق أوكرانيا، وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن واشنطن قررت تزويد كييف بأنظمة صاروخية أكثر تقدمًا، لـ"تتمكن من ضرب الأهداف الرئيسية بدقة أكبر في ساحة المعركة".

تصريحات الرئيس الأميركي جاءت عقب ساعات من رفضه تزويد أوكرانيا بصواريخ قادرة على استهداف العمق الروسي، كما حذرت موسكو من تلك الخطوة التي وصفتها بالتسبب في زيادة خطر اندلاع مواجهة مباشرة بين القوتين العظميين. وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: "نعتقد بأن الولايات المتحدة تصب عمدًا الزيت على النار. من الواضح أن الولايات المتحدة متمسكة بقتال روسيا حتى آخر جندي أوكراني".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسي يعلن أن العمليات الروسية في سورية تستمر 3 أو 4 شهور

قمة دول العشرين تُجدد إلتزامها تجاه أفغانستان وتؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الروسي يُعلن استخدام سلاحه  الفريد الشمس الحارقة الجيش الروسي يُعلن استخدام سلاحه  الفريد الشمس الحارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates