سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر في العالم في اليابان بعمر 117
آخر تحديث 16:13:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وُلدت غير مكتملة النمو ودخلت موسوعة "غينيس"

سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر في العالم في اليابان بعمر 117

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر في العالم في اليابان بعمر 117

سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر
طوكيو- صوت الامارات

احتفظت امرأة يابانية برقمها القياسي المُسجّل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأكبر شخص مُعمر في العالم، بعد أن احتفلت الأحد بعيد ميلادها السابع عشر بعد المائة في دار للرعاية في فوكوكا، الواقعة جنوبي اليابان، وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة "تي في كيو" التلفزيونية المحلية اليابانية كين تاناكا وهي تحتفل بعيد ميلادها 117، في حفل حضره العاملون في دار الرعاية وأصدقاؤها.

وأثناء الاحتفال بعيد ميلادها، أخذت تاناكا، التي ولدت في 2 يناير 1903، قضمة من كعكة عيد الميلاد الكبيرة، وطالبت وهي تبتسم بالمزيد قائلة "لذيذة.. أريد المزيد".

وكان القائمون على موسوعة غينيس للأرقام القياسية تأكدوا العام الماضي من أن تاناكا هي أكبر مُعمر على وجه الأرض عندما بلغت من العمر 116 عاما و66 يوما في التاسع من مارس، وقالت الموسوعة أن تاناكا وُلدت غير مكتملة النمو، وتزوجت في العام 1922 من هايديو تاناكا، وأنجبت المرأة وزوجها 4 أطفال وتبنوا طفلا خامسا.

ويعد عمر تاناكا القياسي رمزا على التنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان، الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل، وتقول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليابانية، إن عدد المواليد في البلاد تراجع بنسبة 5.9 في المئة العام الماضي إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في عام 1899.

قد يهمك ايضا

هدية ثمينة بمبلغ 7 دولارات فقط تقدمها الملكة لموظفيها لمناسبة "الكريسماس"

تعرف على كواليس غياب الأمير هاري وزوجته وابنهما عن احتفالات الكريسماس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر في العالم في اليابان بعمر 117 سيدة تحتفظ برقمها القياسي كأكبر معمّر في العالم في اليابان بعمر 117



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates