بيكر يعترف بصفقاته مع النساء اللواتي على علاقة مع ترامب
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاءت التطورات في أعقاب إقرار كوهين بالذنب

بيكر يعترف بصفقاته مع النساء اللواتي على علاقة مع ترامب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيكر يعترف بصفقاته مع النساء اللواتي على علاقة مع ترامب

بيكر وصف تورط كوهين وترامب في رشاوى للنساء اللواتي على علاقة مع الرئيس
واشنطن ـ يوسف مكي

حصل ديفيد بيكر الرئيس التنفيذي للشركة التي تنشر مجلة "National Enquirer" أكيركان ميديا إنك، وهي مجلة التابلويد المتورطة في صفقات الأموال الصافية لأثنين من النساء اللواتي كانت على علاقة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016، على حصانة من قبل المدعين الفيدراليين كجزء من التحقيق مع المحامي الشخصي السابق لترامب مايكل كوهين، ظهر يوم الخميس.

التحقيقات تطال الجميع
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إنَّ بيكر اجتمع مع المدعين العامين لوصف تورط كوهين وترامب في دفع تعويضات للنساء اللواتي زعمت وجود علاقات في الماضي، مع الرئيس، وتم استدعاء بيكر، وهو صديق قديم لترامب، من قبل المحققين الفيدراليين قبل أربعة أشهر.

وجاءت سيرة الشركة الإعلامية في تحقيق من المرجح أن يضر بالرئيس ترامب في الأسبوع الذي شهد أيضًا إدانة، في الوقت الذي يستمر فيه المساعدون السابقون الآخرون في التحقيق معهم.
وأصبحت المجلة الإليكترونية، التي غالبًا ما لعبت دورًا كبيرًا في حماية ترامب من القصص السلبية، متورطة بشدة في العاصفة القانونية التي اجتاحت البيت الأبيض، وتنبأ خبراء يوم الخميس، بأنه قد يكون من الممكن منع حماية الصحافة.

إقرار مايكل كوهين بالذنب 
وجاءت التطورات في أعقاب إقرار مايكل كوهين بالذنب يوم الثلاثاء، بشأن تهمتين تتعلقان بانتهاكات تمويل الحملات الفيدرالية، ونجمت التهم عن دفع مبالغ مالية لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، وعارضة أزياء مجلة بلاي بوي السابقة كارين ماكدوجال، حيث تم الاتاق من قبل شركة أميركان ميديا إنك.

ورغم أن لائحة اتهام كوهين لم تذكر اسم Enquirer أو شركتها الأم،  فقد تم تحديدها على أنها "المجلة 1" و "الشركة 1"، وكلاهما تم تحديدهما في السابق في الحسابات الصحافية وسجلات المحاكم المتعلقة بالدفعات إلى دانيلز وماكدوغال، ووفقا للمدعين، فقد نصحت أميركان ميديا كوهين طوال الحملة الانتخابية، مما أدى إلى شراء قصص دانيلز وماكدوغال "لقمعهم ومنعهم من التأثير في الانتخابات".

حرية الصحافة
وواصل المدعون العامون أنَّ الرئيس التنفيذي للشركة ساعد في التعامل مع القصص السلبية حول علاقات ترامب مع النساء، ومن بين أمور أخرى، مساعدة الحملة في تحديد مثل هذه القصص حتى يمكن شراؤها وتجنب نشرها".

وفي هذا السياق، قال صموئيل فريدمان أستاذ الصحافة في كلية كولومبيا للصحافة في نيويورك" إنَّ أي من هذه الادعاءات يتخطى بوضوح دور الصحافة والحماية للإبلاغ بحرية عن أنها حرة بموجب الدستور الأميركي".

وفي حين أن التعديل الأول يمنح شركات الإعلام حريات واسعة للتواصل مع المرشحين، فلا يُسمح لها بالعمل خارج "وظيفة صحفية مشروعة"، وفي هذه الحالة، يمكن التنسيق مع حملة لإنفاق الأموال للتأثير على الانتخابات.

وأضاف" إنَّ التآمر مع حملة سياسية لإخفاء مقال مدمر، والقيام بذلك من خلال الدفع بسيناريو القتل والاستيلاء، يبدو لي سلوكًا لا ينبغي حمايته كخطوة للتعديل الأول، إن التصرفات المزعومة للصحيفة، إذا كانت صحيحة تذهب إلى أبعد من الممارسة المشروعة لصنع القرار الصحافي أو إبداء الرأي الشرعي".

ترامب قد يحاسب قانونيًا
وقال برندان فيشر مدير الإصلاح الاتحادي في المركز القانوني للحملة "السؤال هو، هل كانت أميركان ميديا إنك، تعمل خارج وظيفة صحفية مشروعة، إذا اشترت قصة بقصد عدم نشرها، من الصعب أن نرى كيف تعتبر هذه وظيفة مشروعة للصحافة".

وقال تريفور بوتر الرئيس الجمهوري السابق للجنة الانتخابات الفيدرالية (FEC) ورئيس CLC الحالي، لصحيفة "نيويورك تايمز"،" إنَّ الشركة يمكن أن تكون الآن في خطر قانوني"،مضيفًا أن مثل هذا النشاط "ليس مثل عمل شركة إعلامية لاتخاذ قرار بشأن ما يغطيه ويمارس في الحكم التحريري".

وفي بيان متابعة على موقع CLC الإلكتروني، أضاف بوتر "إذا كان ترامب نفسه ينتهك القانون عن قصد أو عن قصد، أو يشارك في مؤامرة أو يوجهها للقيام بذلك، فإنه قد يواجه أيضا عقوبات جنائية".

تأييد رواية كوهين 
ولكن قرار بيكر الواضح بتأييد رواية كوهين يعد خسارة مهمة للرئيس، الذي اعتمد طويلا على بيكر كحليف رئيسي في وسائل الإعلام، وقد سافر بيكر بانتظام مع ترامب في طائرته من نيويورك إلى فلوريدا، إذ في الصيف الماضي، ورد أن بيكر جلب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمقابلة ترامب في المكتب البيضاوي، وفي يوليو / تموز 2013، قام ترامب بالتغريد بأن بيكر يجب أن يصبح الرئيس التنفيذي لمجلة تايم "سيجعلها مثيرة وتحصد الجوائز!"، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، قامت المجلة الإليكترونية بشكل روتيني بإرسال المقالات إلى ترامب لمراجعتها قبل النشر

كما ورد أن مساعدي ترامب كانوا مصدرًا لقصص المجلة، بما في ذلك قصة كشفت عن قضايا سوء التصرف ضد بن كارسون، الذي كان ينافس ترامب من أجل الترشيح نيابة عن الحزب الجمهوري.

ولكن وفقا لمصدر في أميركان ميديا إنك تحدث إلى مجلة Vanity Fair، أكد توتر علاقة بيكر وترامب، حيث لم يتحدثا منذ ثمانية أشهر تقريبا، كما حصل المحرر ديلان هوارد في المجلة على الحصانة من النيابة الفيدرالية، وهو غاضب بشكل خاص من ترامب.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيكر يعترف بصفقاته مع النساء اللواتي على علاقة مع ترامب بيكر يعترف بصفقاته مع النساء اللواتي على علاقة مع ترامب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates