أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية
آخر تحديث 06:17:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتوثيقهم محنة المدنيين المُحاصرين في تبادل لإطلاق النار

"أسوشيتد برس" تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أسوشيتد برس" تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية

وكالة أسوشيتد برس
واشنطن ـ يوسف مكي

فاز فريق من الصحافيين من وكالة أسوشيتد برس بقيادة مركز بولتيزر، والمُكون من ماغي مايكل، ومعاد الزكري، وناريمان المفتي، بجائزة بوليتزر للتقارير الدولية.

وتم اختيار مايكل وزملائها من قبل لجنة تحكيم بوليتزر، للسلسلة الإفتتاحية على مدار العام التي تتناول بالتفصيل فظائع حرب اليمن، بما في ذلك سرقة المساعدات الغذائية، ونشر الجنود الأطفال، وتعذيب السجناء، كما حصل فريق رويترز على جائزة بوليتزر للتقارير الدولية لتقريره عن أزمة الروهينغا.

اقرا ايضا :

فوز صحافيتان من أصول مصرية وآخر يمني بجائزة بوليتزر

ودعم مركز بوليتزر مشروع إعداد تقارير وكالة أسوشيتد برس الذي نتج عنه سلسلة من القصص الرائدة التي تبحث في الدوافع الرئيسية للحرب، وتوثيق محنة المدنيين المحاصرين في تبادل لإطلاق النار، إذ غالبًا ما يتعرض صحافيو وكالة الأسوشيتد برس لمخاطر شخصية كبيرة، وكشفوا عن جرائم الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان، وكثير منهم ارتكبوا بتواطؤ ودعم من حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

وفي هذا السياق، قالت سالي بوزبي المحررة التنفيذية في أسوشيتد برس "لا يمكننا المبالغة في تقدير مدى امتناننا لدعم مركز بوليتزر، إذ تعد اليمن أحد أخطر الأماكن في العالم لنقل التقارير منها، منحة كهذه تحدث فارقًا كبيرا من حيث السماح لنا بالقيام برحلات إضافية، وتوفير تغطية مستمرة، وهذا يعني أنَّه يمكننا إرسال صحافيين مثل ماغي وناريمان؛ للتركيز على البحث في الصحافة الأعمق والقيام بها في مكان مثل اليمن، بينما نستمر في نشر تقريرنا الإخباري في الشرق الأوسط الكبير. إن هذه الموارد الإضافية ثمينة للغاية في مكان مثل الشرق الأوسط".

ومن ناحية أخرى، قال جون سوير المُدير التنفيذي لمركز بوليتزر"إنَّ تقارير وكالة أسوشيتد برس عن اليمن تُؤكد على أهمية الالتزام طويل الأجل بتقديم التقارير على أرض الواقع، والدعم المؤسسي لمنظمة إخبارية متخصصة، مضيفًا "مرارًا وتكرارًا، قادت أسوشيتد برس الطريق في عرض حرب اليمن القذرة إلى العالم".

ونالت تقارير وكالة الأسوشييتد برس من اليمن أيضًا العديد من الاستشهادات من نادي الصحافة لما وراء البحار، بما في ذلك جائزة أوليفييه ريبوت لأفضل تصوير، وجائزة توم رينر للمراسلين والمحررين، وعلى مدار العامين الماضيين، دعم مركز بوليتزر عددًا من مشاريع إعداد التقارير المهمة في اليمن، من بينها مقالة في مجلة نيويورك تايمز الحائزة على جائزة جيفري ستيرن، والتي تتتبع رحلة القنبلة الأميركية الصنع عبر العالم إلى اليمن.

ويعمل مركز بوليتزر مع وكالة أسوشييتد برس وغيرها من شركاء الأخبار لجلب القصة اليمنية إلى شبكتها من الجامعات وكليات المجتمع والمدارس الثانوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويعد مركز بوليتزر مؤسسة إخبارية غير هادفة للربح أسسها سوير في عام 2006، ليس لها أي صلة بمجلس إدارة جامعة كولومبيا الذي يدير جوائز بوليتزر

وقال سوير "شعرنا أنَّ الصراع في اليمن لم يحظى بالاهتمام المطلوب، خاصة بالنظر إلى العدد الكبير من الضحايا المدنيين والدعم الأميركي للسعودية ودول الخليج المتحالفة معها في حربها التي تقودها على اليمن".

قد يهمك ايضا

عاصفة التغييرات الإعلامية تضرب "تلفزيون المستقبل" في لبنان

برلمانيون بريطانيون يطالبون بتسليم مؤسس "ويكيليكس" للسويد وأميركا تطلُبه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

زيدان "يشعر بالملل" من غاريث بيل وسان جيرمان يطلبه

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

5 غيابات مؤثرة تضرب توتنهام ضد أياكس الثلاثاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates