انتقادات تطال مراسلة لـنيويورك تايمز لسخريتها مِن البيض
آخر تحديث 10:31:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

نشرت "Verge" بيانًا تُدافع فيه عن سارة جيونغ

انتقادات تطال مراسلة لـ"نيويورك تايمز" لسخريتها مِن "البيض"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتقادات تطال مراسلة لـ"نيويورك تايمز" لسخريتها مِن "البيض"

صحيفة "نيويورك تايمز"
واشنطن ـ يوسف مكي

تورّطت سارة جيونغ بعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن الانضمام إلى هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز"، في خلاف بشأن طبيعة العنصرية، إذ انتقدت وأطلقت النكات في التغريدات القديمة الخاصة بها، وهي مراسلة لموقع "ذي فرغي" التقني الذي يعد من التراث الكوري، على الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء عبر مدونة يمينية يديرها جيم هوفت.

نشرت بعض النكات عن البيض
وقالت في إحدى التغريدات "يا رجل، كم من المضحك والمفرح أن أخرج القساوة على رجل عجوز من أصحاب البشرة البيضاء"، وهناك تغريدة أخرى تقول "الأناس أصحاب البشرة البيضاء مهيئون جينيا للحرق بشكل أسرع في الشمس، ومن ثم يكون من المناسب منطقيا العيش تحت الأرض مثل العفاريت المنحرفة".

انتقادات تطال مراسلة لـنيويورك تايمز لسخريتها مِن البيض

ونشرت هوفت تغريدات جيونغ عبر مدونة Gateway Pundit، وهي مدونة يمينية متطرفة تنشر غالبا قصصا كاذبة تمامًا تدعم فيها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتدير هوفت عددا من القصص الزائفة عن أن هيلاري كلينتون والديمقراطيين زورا في تصويت الناخبين في الانتخابات الرئاسية، وزعم الموقع أن لقطات فيديو لأحد العنصرين البيض يقود المتظاهرين في شارلوتسفيل قد تم تزويرها من قبل الدولة، ومُنحت بوابة Pundit اعتمادا صحافيا من البيت الأبيض بعد فترة وجيزة من حضور تنصيب ترامب، وحضور هوفت بانتظام لجلسات الإحاطة.

انتقادات تطال مراسلة لـنيويورك تايمز لسخريتها مِن البيض

وقررت صحيفة "نيويورك تايمز" السماح لجونغ بالبقاء في منصبها، لكن في بيان قالت إنها لن تتغاضى عن لغتها قائلة: "إنها غير مقبولة في الصحيفة".

تعرضت أيضا لإساءات عنصرية
ونشرت جيونغ بيانها الخاص الذي عرضت فيه بعض الإساءات العنصرية التي تلقتها عبر "تويتر"، وأوضحت أنها "تحاكي لغة مضايقيها" وكانت "التغريدات" تهدف إلى الهجاء، لكنها تقول أيضا إنها تأسف بشدة للغة التي تستخدمها.

وأثار هذا الرد غضب بعض اليمنيين، ومن بينهم مايك هاكابي ورود دريهر، اللذان اتهما جيونغ بالتمييز العنصري ضد البيض، في مقالة افتتاحية غاضبة عبر برنامجه "فوكس نيوز"، ادعى تاكر كارلسون أن صحيفة "نيويورك تايمز" احتضنت الذنب الجماعي والعقاب الجماعي والنقاء الأخلاقي على أساس سلالة الدم، من خلال الدفاع عن جيونغ.

واستطرد قائلا إن الليبراليين أعادوا تعريف العنصرية لجعلها ضد البيض، وتساءل "هل هناك حقا جنس كامل من الناس مثير للاشمئزاز، حتى أنه بغيض أخلاقيا.. إنهم ليسوا بشرا؟".

اليمينيون يستغلون المواقف

ويجادل مؤيدو جيونغ، بما في ذلك الكاتب إيغوما أولو، بأن تغريدات جيونغ ليست عنصرية وأنها تستعمل للفكاهة لتخطي هراء التفوق الأبيض الذي يراه هذا المجتمع.

ويمكن القول إن تغريدات جيونغ تشكل جزءا من نوع التعليقات الشائعة عبر "تويتر" وفي وسائل الإعلام الرئيسية، بدءا من برنامج نيتفليكس الشهير، Dear White People، إلى الكتاب الأكثر مبيعا White People Like، والذي يسعى إلى إبراز الطرق التي يمكن بها استبعاد الأشخاص ذوي البشرة البيضاء من المجتمع الأبيض.

وكتب جيونغ سابقا لمواقع مثل Verge و Vice، إذ يرجح جماهيرها أنها لم تكن تشن حربا عرقية، وفي وقت متأخر من يوم الخميس، نشرت Verge بيانًا تدافع فيه عن جيونغ، وتُلقي باللوم على "المتصيدين عبر الإنترنت" الذين يحاولون تصيد الأشخاص، قائلة إنهم يتصرفون بسوء نية، وكتب "المتصيدون والمتحرشون عبر الإنترنت يريدون تضيع وقتنا ووقت "نيويورك تايمز"، وغرف الأخبار الأخرى من خلال مناقشة أجندتهم الخبيثة، إنهم يأخذون التغريدات وغيرها من التصريحات خارج السياق لأنهم يريدون تعطيلنا والإضرار بالمراسلين الأفراد، الاستراتيجية هي تقسيم وقهر غرف الأخبار والتنصل من الزملاء في وقت واحد، هذه ليست محادثة حسنة النية، إنها تخويف".

وسلّطت تجربة جيونغ في اليومين الأخيرين الضوء على طريقة اليمن المتطرف في كشف المشكلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل محاولة طرد المعارضين، وكذلك تصديهم للتغريدات القديمة وإثارة التوترات العرقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات تطال مراسلة لـنيويورك تايمز لسخريتها مِن البيض انتقادات تطال مراسلة لـنيويورك تايمز لسخريتها مِن البيض



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates