عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُوفّر الصور الفوتوغرافية لأكثر مِن 800 صحافي ومراسل

عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ

وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد
الرياض ـ صوت الإمارات

أطلق وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، في جدة الخميس، الخطة الإعلامية لحج هذا العام 1439هـ، في حفلة حضرها عدد من المسؤولين، كما دشن الموقع الإلكتروني لهذا الموسم (http://hajjmedia.gov.sa (ليكون المصدر الإعلامي الرئيسي لما يخص أعمال الحج من أخبار وبيانات ومعلومات، وما ينفذ خلاله من مبادرات وأنشطة وفعاليات).

وألقى وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على ما يقدمانه من رعاية كريمة ودعم سخي لتمكين وزارة الإعلام والجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج من خدمة ضيوف الرحمن.

وأثنى وزير الإعلام على جهود الجهات الحكومية المشاركة وتعاونها لإنجاح موسم الحج، وأشاد بحرصها على تحقيق التكامل والتنسيق في ما بينها.

وأكد الدكتور عواد العواد أن المملكة قيادة وشعباً يرحبون باستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق من شتى أقطار العالم، مشددا على تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية لرعاية الحجاج، وتمكينهم من أداء شعائرهم منذ لحظة قدومهم حتى مغادرتهم.

وخلال الحفلة أعلن وزير الإعلام اكتمال استعدادات الوزارة لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، وتوفير الآليات والتجهيزات والتقنيات لتيسير مهامها لنقل الحدث الكبير لجميع أنحاء العالم، بما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح الدكتور عواد العواد أن وزارة الإعلام حريصة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث العالمي العظيم، من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية، ووسائل الإعلام المختلفة. وقال وزير الإعلام إن الوزارة تستضيف هذا العام أكثر من 800 من الإعلاميين الأجانب البارزين، لتغطية شعائر الحج وإبرازها بصورة مهنية، تناسب مكانة الحج وقيمته في نفوس المسلمين حول العالم.

وفصّل الوزير السعودي في حديث خاص لـ"الشرق الأوسط" بقوله: "وزارة الإعلام تستضيف أكثر من 270 إعلامياً من جهات مختلفة، بما فيها وسائل إعلام عالمية مثل قنوات (سي إن إن)، و(بي بي سي)، و(فرنس 24)، وإذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيلّه)، وعدد آخر من وسائل الإعلام العالمية، بالإضافة إلى نحو 500 إعلامي مع الوفود الرسمية".

وبين العواد أن الوزارة وكجزء من الخطة الإعلامية الشاملة لحج هذا العام "وفرت خدمات ترجمة لأربع لغات رئيسية، هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية، ولغة الأوردو".

كما أشار الوزير السعودي إلى أن الوزارة جهزت عدة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لخدمة ضيوفها من الصحافيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاجه الإعلاميون من خدمات صحافية وشبكات اتصالات وأجهزة كومبيوتر واستوديوهات، وآليات لتيسير مهمتهم في تغطية أعمال الحج.

وبين العواد أن المراكز الإعلامية ستوفر خدمات الصور الفوتوغرافية والمعلومات والبيانات الكاملة، حول ما قدمته المملكة من إنجازات في توسعة الحرمين الشريفين، وتطوير المنطقة الحضارية المحيطة بهما، والإنشاءات الضخمة بالبنية التحتية في المشاعر المقدسة للتيسير على الحجاج والمعتمرين.

وذكر الدكتور عواد العواد أن هناك عشرات الإعلاميين السعوديين من محررين ومصورين ومصممين، سيقدمون الدعم والمساندة للصحافيين العرب والأجانب المشاركين في تغطية أعمال الحج، بالإضافة إلى الاستوديوهات المجهزة بأحدث تقنيات الاتصال في مكة والمشاعر، لمساعدة الإعلاميين على إجراء المقابلات مع الضيوف، مع توفير البيانات والمعلومات التي يحتاجونها. وأشار وزير الإعلام إلى أن مركز التواصل الحكومي التابع للوزارة يشرف على تنفيذ خطة الحج، ويتولى تنسيق الجهود بين الجهات المشاركة وتكاملها، لضمان توحيد الرسائل الإعلامية، ونقل الصورة الحقيقية لما تقدمه المملكة في خدمة الحجيج.

وتخلل الحفل استعراض الخطة الإعلامية لحج لعام 1439هـ، من خلال فيديو تعريفي استعرض أهداف الخطة، وفي مقدمتها نقل الصورة الحقيقية للمملكة، من خلال تسليط الضوء على ما تقوم به في خدمة ضيوف الرحمن.

وعرض الفيديو المبادرات والاستراتيجيات التي تتضمنها الخطة، وأبرزها الهوية الجديدة، وشعار حج 1439هـ "العالم في قلب المملكة"، واستراتيجية التناول الإعلامي للحج، والرسائل الإعلامية الرئيسية، وخطة الإنتاج الإعلامي وآليات تنفيذها، وخطة الإعلام الدولي وملامحها وآليات ومراحل تنفيذها، وما تتضمنه من إنتاج إعلامي، والخطة الإعلامية الاستباقية لمواجهة الأزمات الإعلامية، والحملة الإعلامية الرقمية الشاملة بشأن الحج.

كما جرى خلال الحفلة عرض فيديو تعريفي عن الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه لموسم الحج المقبل؛ الذي سيبث باللغتين العربية والإنجليزية، ليكون المصدر الإعلامي الرئيسي الموثوق لكل ما يصدر عن الحج من أخبار وتقارير وبيانات ومعلومات وإحصاءات، وما يجري إنجازه من أنشطة وفعاليات ومبادرات، وما يشهده الموسم من قصص إنسانية مؤثرة.

ويقدم الموقع الجديد الخدمات الإعلامية؛ من مواد خام لأخبار وتقارير صحافية وإجابات عن التساؤلات، ويوفر الصور الفوتوغرافية والفيديوهات وخدمات الاتصالات؛ لأكثر من 800 صحافي وإعلامي ومراسل عالمي، جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته.

من جهته، قال الدكتور عبد الله المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام ومدير عام مركز التواصل الحكومي، إن الخطة الإعلامية لموسم الحج 1439هـ التي تشرف الوزارة على تنفيذها بتوجيهات من وزير الإعلام، تهدف إلى تقديم الصورة المثلى للدور الإسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة، وإبراز ما حققته من إنجازات حضارية في الحرمين الشريفين، وما تقدمه لضيوف الرحمن من خدمات متكاملة ومتميزة، استشعاراً لعظم المسؤولية تجاه المسلمين في شتى بقاع العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates