عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ
آخر تحديث 17:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُوفّر الصور الفوتوغرافية لأكثر مِن 800 صحافي ومراسل

عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ

وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد
الرياض ـ صوت الإمارات

أطلق وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، في جدة الخميس، الخطة الإعلامية لحج هذا العام 1439هـ، في حفلة حضرها عدد من المسؤولين، كما دشن الموقع الإلكتروني لهذا الموسم (http://hajjmedia.gov.sa (ليكون المصدر الإعلامي الرئيسي لما يخص أعمال الحج من أخبار وبيانات ومعلومات، وما ينفذ خلاله من مبادرات وأنشطة وفعاليات).

وألقى وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على ما يقدمانه من رعاية كريمة ودعم سخي لتمكين وزارة الإعلام والجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج من خدمة ضيوف الرحمن.

وأثنى وزير الإعلام على جهود الجهات الحكومية المشاركة وتعاونها لإنجاح موسم الحج، وأشاد بحرصها على تحقيق التكامل والتنسيق في ما بينها.

وأكد الدكتور عواد العواد أن المملكة قيادة وشعباً يرحبون باستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق من شتى أقطار العالم، مشددا على تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية لرعاية الحجاج، وتمكينهم من أداء شعائرهم منذ لحظة قدومهم حتى مغادرتهم.

وخلال الحفلة أعلن وزير الإعلام اكتمال استعدادات الوزارة لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، وتوفير الآليات والتجهيزات والتقنيات لتيسير مهامها لنقل الحدث الكبير لجميع أنحاء العالم، بما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح الدكتور عواد العواد أن وزارة الإعلام حريصة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث العالمي العظيم، من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية، ووسائل الإعلام المختلفة. وقال وزير الإعلام إن الوزارة تستضيف هذا العام أكثر من 800 من الإعلاميين الأجانب البارزين، لتغطية شعائر الحج وإبرازها بصورة مهنية، تناسب مكانة الحج وقيمته في نفوس المسلمين حول العالم.

وفصّل الوزير السعودي في حديث خاص لـ"الشرق الأوسط" بقوله: "وزارة الإعلام تستضيف أكثر من 270 إعلامياً من جهات مختلفة، بما فيها وسائل إعلام عالمية مثل قنوات (سي إن إن)، و(بي بي سي)، و(فرنس 24)، وإذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيلّه)، وعدد آخر من وسائل الإعلام العالمية، بالإضافة إلى نحو 500 إعلامي مع الوفود الرسمية".

وبين العواد أن الوزارة وكجزء من الخطة الإعلامية الشاملة لحج هذا العام "وفرت خدمات ترجمة لأربع لغات رئيسية، هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية، ولغة الأوردو".

كما أشار الوزير السعودي إلى أن الوزارة جهزت عدة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لخدمة ضيوفها من الصحافيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاجه الإعلاميون من خدمات صحافية وشبكات اتصالات وأجهزة كومبيوتر واستوديوهات، وآليات لتيسير مهمتهم في تغطية أعمال الحج.

وبين العواد أن المراكز الإعلامية ستوفر خدمات الصور الفوتوغرافية والمعلومات والبيانات الكاملة، حول ما قدمته المملكة من إنجازات في توسعة الحرمين الشريفين، وتطوير المنطقة الحضارية المحيطة بهما، والإنشاءات الضخمة بالبنية التحتية في المشاعر المقدسة للتيسير على الحجاج والمعتمرين.

وذكر الدكتور عواد العواد أن هناك عشرات الإعلاميين السعوديين من محررين ومصورين ومصممين، سيقدمون الدعم والمساندة للصحافيين العرب والأجانب المشاركين في تغطية أعمال الحج، بالإضافة إلى الاستوديوهات المجهزة بأحدث تقنيات الاتصال في مكة والمشاعر، لمساعدة الإعلاميين على إجراء المقابلات مع الضيوف، مع توفير البيانات والمعلومات التي يحتاجونها. وأشار وزير الإعلام إلى أن مركز التواصل الحكومي التابع للوزارة يشرف على تنفيذ خطة الحج، ويتولى تنسيق الجهود بين الجهات المشاركة وتكاملها، لضمان توحيد الرسائل الإعلامية، ونقل الصورة الحقيقية لما تقدمه المملكة في خدمة الحجيج.

وتخلل الحفل استعراض الخطة الإعلامية لحج لعام 1439هـ، من خلال فيديو تعريفي استعرض أهداف الخطة، وفي مقدمتها نقل الصورة الحقيقية للمملكة، من خلال تسليط الضوء على ما تقوم به في خدمة ضيوف الرحمن.

وعرض الفيديو المبادرات والاستراتيجيات التي تتضمنها الخطة، وأبرزها الهوية الجديدة، وشعار حج 1439هـ "العالم في قلب المملكة"، واستراتيجية التناول الإعلامي للحج، والرسائل الإعلامية الرئيسية، وخطة الإنتاج الإعلامي وآليات تنفيذها، وخطة الإعلام الدولي وملامحها وآليات ومراحل تنفيذها، وما تتضمنه من إنتاج إعلامي، والخطة الإعلامية الاستباقية لمواجهة الأزمات الإعلامية، والحملة الإعلامية الرقمية الشاملة بشأن الحج.

كما جرى خلال الحفلة عرض فيديو تعريفي عن الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه لموسم الحج المقبل؛ الذي سيبث باللغتين العربية والإنجليزية، ليكون المصدر الإعلامي الرئيسي الموثوق لكل ما يصدر عن الحج من أخبار وتقارير وبيانات ومعلومات وإحصاءات، وما يجري إنجازه من أنشطة وفعاليات ومبادرات، وما يشهده الموسم من قصص إنسانية مؤثرة.

ويقدم الموقع الجديد الخدمات الإعلامية؛ من مواد خام لأخبار وتقارير صحافية وإجابات عن التساؤلات، ويوفر الصور الفوتوغرافية والفيديوهات وخدمات الاتصالات؛ لأكثر من 800 صحافي وإعلامي ومراسل عالمي، جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته.

من جهته، قال الدكتور عبد الله المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام ومدير عام مركز التواصل الحكومي، إن الخطة الإعلامية لموسم الحج 1439هـ التي تشرف الوزارة على تنفيذها بتوجيهات من وزير الإعلام، تهدف إلى تقديم الصورة المثلى للدور الإسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة، وإبراز ما حققته من إنجازات حضارية في الحرمين الشريفين، وما تقدمه لضيوف الرحمن من خدمات متكاملة ومتميزة، استشعاراً لعظم المسؤولية تجاه المسلمين في شتى بقاع العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ عواد بن صالح يُدشن الموقع الإلكتروني لموسم حج عام 1439هـ



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

لندن - صوت الإمارات
أصل القفطان المغربي قفطان مغربي للبنات أقمشة قفطان المغربي فاخرة ارتداء المرأة الخليجية للقفطان المغربي تختار العديد من النساء المغربيات ارتداء القفطان المغربي في المناسبات العامة والخاصة، فهو يعتبر زي رسمي للأناقة والاحتفال، فلا يختلف أي أحد على روعة وجمال القفطان المغربي، بألوانه المختلفة والمميزة، وتصميماته التي تتنوع ما بين التقليدي وما بين العصري، فهو إلهام لكثير من مصممي الأزياء حول العالم. يعتبر قفطان مغربي واحد من أقدم الألبسة التقليدية في المغرب، والتي بدأت في الظهور في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي، والذي بدأ في الانتشار بالأندلس، حيث كانت تنتشر موسيقي "زرياب" في هذا الوقت مع بداية القرن التاسع، حيث ظهر القفطان لأول مرة على يد المغاربة الذين طردوا من الأندلس في القرن الخامس العشر، وظهر في مدن ...المزيد

GMT 23:14 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 صوت الإمارات - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 صوت الإمارات - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates