إعلاميون الإمارات يؤكدون أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعلاميون الإمارات يؤكدون أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلاميون الإمارات يؤكدون أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم

إعلاميون الإمارات
دبي - صوت الإمارات

جمعت فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021 نخبة من الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام والمعنيين في شؤون التواصل ومواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الملتقيات الحوارية، جاء الأول بعنوان ملتقى «المؤثرين: الوباء المعلوماتي»، وجاء الثاني: ملتقى «الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار».أكد عدد من المتحدثين المشاركين في ملتقى «المؤثرين: الوباء المعلوماتي» الذي يقام ضمن فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الذي يقام تحت شعار «دروس الماضي.. تطلعات المستقبل» أن تسابق صناع المحتوى على سرعة الانتشار وعدم المصداقية لدى بعض المؤثرين تعد من أبرز أزمات مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء الملتقى بإدارة هيثم الحمادي مقدم برامج بمؤسسة دبي للإعلام، وندى الشيباني مقدمة برامج بـ«أبوظبي للإعلام»، حيث قال هيثم الحمادي خلال افتتاحه لأعمال الملتقى: «يوجد الكثير من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بتناقل أخبار من دون العودة إلى مصدرها أو التأكد من صحتها، بهدف زيادة أعداد المتابعين وتحقيق انتشارهم على المنصات، وهو ما يعد سبباً رئيسياً في زيادة الوباء المعلوماتي».
وأشارت ندى الشيباني، إلى أن بعض المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يتأثرون بما يتداوله المشاهير، نظراً لحجم وأعداد متابعيهم وكأنهم كلما زاد عدد المتابعين زادت مصداقيتهم، وهو ما قد يؤدي لأزمات وأخبار خاطئة.
وأكد المشاركون في الملتقى أن التعاون بين إدارات الاتصال الحكومي المختلفة وبين المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من شأنه أن يساهم في الحد من الوباء المعلوماتي، وأوضحوا أن الوصول لذلك يتضاعف بإعادة الاعتبار للمؤسسات الصحفيّة ودورها المهني القائم على الدقة والمصداقية.
وتوقف المتحدثون عند المعايير التي يجب اختيار المؤثرين فيها للعمل مع إدارات الاتصال الحكومي، مشيرين إلى أنه ينبغي دراسة حساباتهم الشخصية، والتأكد من نوع المحتوى الذي يقدمونه وحجم الجهد الذي يبذلونه لتحري الدقة والمصداقية فيما ينشرونه.
«ملتقى الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار»
من جانب آخر جمع «ملتقى الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار»، الإعلامي مروان الشحي مقدم برامج في مؤسسة دبي للإعلام، وصانعة المحتوى ميثاء محمد، في حوار مفتوح مع جمهور من المعنيين بالشأن الإعلامي، حول دور الشباب في المشاركة بتحقيق تطلعات بلدانهم.
وأكد مروان الشحي في مستهل الملتقى أن الشباب هم أساس المستقبل ومن يبنون الأجيال في السنوات القادمة، خصوصاً مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
 وتحدثت صانعة المحتوى ميثاء محمد، عن آليات ومهارات الاستثمار بطاقات الأجيال الجديدة من الشباب، وتمكينهم من أهم أدوات تطوير ذاتهم والمتمثلة في إدارة الوقت وترتيب الأولويات في شؤون حياتهم للوصول إلى ما يطمحون إليه.
وشهد الملتقى حديثاً عن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على العالم، وانعكاسها على حياة الشباب سلباً وإيجاباً، حيث أكد المتحدثون أن الجائحة كانت فرصة أمام الكثير من الأجيال الجديدة لإعادة النظر في أهدافهم ووضع خطط واضحة للوصول إليها، فيما مثلت للبعض الآخر تحدياً عرقل مشاريعهم وطموحاتهم.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

"جولات استفزازية" لمستوطنين في المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

مقتل شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس بزعم أنه كان ينوي تنفيذ عملية طعن

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون الإمارات يؤكدون أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم إعلاميون الإمارات يؤكدون أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates