الرئيس الفرنسي يوضّح أبلغت اليابان أن ظروف احتجاز اللبناني كارلوس غصن ليست مرضية
آخر تحديث 21:58:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنه دائمًا يدافع عن المصالح الفرنسية المرتبطة بقضية رينو نيسان

الرئيس الفرنسي يوضّح أبلغت اليابان أن ظروف احتجاز اللبناني كارلوس غصن ليست مرضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الفرنسي يوضّح أبلغت اليابان أن ظروف احتجاز اللبناني كارلوس غصن ليست مرضية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس - صوت الامارات

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إنه أبلغ رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، أكثر من مرة أن ظروف اعتقال رجل الأعمال اللبناني الأصل، كارلوس غصن، ليست مرضية.وأشار ماكرون في تصريحات للصحافيين نقلتها وكالة "رويترز" إلى انه سبق وتحدث مع رئيس الوزراء الياباني، بشأن الظروف التي تم فيها احتجاز كارلوس غصن، وقال: "أخبرت آبي عدة مرات، أن ظروف احتجاز كارولس غصن واستجوابه لا تبدو مرضية بالنسبة لي"، وتابع قائلا "دوما ندافع عن المصالح الفرنسية المرتبطة بقضية رينو-نيسان التي ينظرها القضاء الياباني".

وكان الرئيس التنفيذي السابق لشركة "نيسان"، قد قال في مقابلة مع صحيفة "النهار" اللبنانية قبل أيام: "كل الاتهامات الموجهة ضدي كانت ملفقة"، وأردف بقوله "وصلت إلى اعتقاد خالص أنه لا يوجد دفاع أو عدالة في اليابان"، وأشار إلى أن "القضية برمتها كانت ملفقة من نيسان والمدعي العام الياباني وجزء من الحكومة اليابانية".وكانت لبنان قد ألمحت إلى إمكانية إسقاط منع السفر الصادر بحق كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي المقال لشركة "نيسان" اليابانية، وقال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ألبرت سرحان، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" إن لبنان قد يُسقط قرار منع السفر بحق كارلوس غصن الرئيس المقال لشركة "نيسان"، ما لم تصل ملفات قضيته من اليابان خلال 40 يوما.

وفي الشهر الماضي، فر غصن من اليابان إلى لبنان، الذي قضى فيه طفولته، وكان في انتظار محاكمة في تهم تربح وخيانة الأمانة واختلاس أموال الشركة. وينفي غصن جميع الاتهامات، وأثار فراره المثير التوتر بين اليابان ولبنان. وانتقد غصن النظام القضائي الياباني خلال مؤتمر صحفي استمر ساعتين، يوم الأربعاء، مما دفع وزيرة العدل اليابانية لرد علني قوي ونادر، ولا يرتبط لبنان باتفاقية تسليم مع اليابان، وقال سرحان في بيان إنه "التقى بالسفير الياباني لدى لبنان وأكد أهمية العلاقة بين البلدين".

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

إيمانويل ماكرون يُعلن عن اتفاق جديد على آلية لمواجهة تدفق المهاجرين

انتقادات حادة لماكرون من تركيا بعد حديث أردوغان عن "موته الدماغي"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يوضّح أبلغت اليابان أن ظروف احتجاز اللبناني كارلوس غصن ليست مرضية الرئيس الفرنسي يوضّح أبلغت اليابان أن ظروف احتجاز اللبناني كارلوس غصن ليست مرضية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates