جونسون يُصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور الأرجنتين منذ العام 1993
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف رغبة المملكة المتحدة في إصلاح العلاقة مع بوينس آيرس

جونسون يُصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور الأرجنتين منذ العام 1993

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جونسون يُصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور الأرجنتين منذ العام 1993

بوريس جونسون
لندن ـ سليم كرم

سيقوم بوريس جونسون بأول زيارة للأرجنتين من قبل وزير خارجية بريطاني منذ 25 عامًا. وسوف يضع إكليلًا من الزهور يخلد ذكرى حرب فوكلاند خلال جولة تستغرق خمسة أيام في أميركا اللاتينية، كما سيتحدث في بيرو وشيلي، كجزء من حملة لحشد تجارة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتتطلع المملكة المتحدة لإصلاح العلاقة مع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس التي تم تجميد العلاقات معها مع حكم الرؤساء الأرجنتينيين نيستور كيرشنر وكريستينا كيرشنر بين عامي 2003 و 2015. وقد دفع وصول خلفهم موريسيو ماكري كرئيس لحكومة الأرجنتين إلى التراجع عن خطابها بشأن الجزر المتنازع عليها والسعي إلى المشاركة مع العالم الأوسع، بما في ذلك استضافة مجموعة العشرين هذه السنة. وسيحضر جونسون اجتماعًا لوزراء خارجية مجموعة العشرين في بوينس آيرس يوم الإثنين ليصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور البلاد منذ دوجلاس هيرد عام 1993.

تعتبر تلك البلدان أهداف رئيسية لتعزيز صادرات المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

و تصبح تيريزا ماي أول رئيس وزراء منذ توني بلير في العام 2001 تزور الأرجنتين لتشارك في قمة القادة في نوفمبر/تشرين الثاني. وسيتوجه جونسون قبل وصول بوينس آيرس، إلى ليما لمقابلة رئيس بيرو مارتن فيزكرا. سيزورون غابة الأمازون معا يوم السبت لمشاهدة جهود الخط الأمامي في المعركة ضد التجارة غير المشروعة في الحياة البرية. وينظر إلى بلدان أميركا الجنوبية الثلاثة على خط سير جونسون على أنها أهداف رئيسية لتعزيز صادرات المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بسبب دعمها للتجارة الحرة وطبقاتها المتوسطة المتنامية التي تخلق سوقاً للخبرات البريطانية في مجالات مثل البنية التحتية والأدوية والخدمات المهنية.غير أن الأرجنتين غير قادرة على التفاوض بشأن صفقات تجارية ثنائية مستقلة، حيث أنها جزء من كتلة تجارية، هي ميركوسور، مع البرازيل وباراغواي وأوروغواي.

بريطانيا ستستخدم خبرتها لدعم استعدادات بيرو فى دورة الألعاب الأولمبية العام القادم في ليما

وتدعم المملكة المتحدة حاليًا نحو 1% من الواردات في كل بلد، وهو رقم يعتقد "داوننغ ستريت" أنه يجب أن يكون أعلى. ولدى بيرو وتشيلي بالفعل اتفاقيات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي، والتي تأمل حكومة تيريزا ماي في أن تتعطل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
و سيرى جونسون والرئيس أعمال مركز إنقاذ الحيوانات، بالإضافة إلى إطلاق مشروع للطاقة الشمسية بتمويل من المملكة المتحدة، يوفر الكهرباء ومياه الشرب لمدرسة أمازونية نائية. وتعتبر الزيارة إلى بيرو - وهي الأولى التي يقوم بها وزير خارجية بريطاني منذ أكثر من 25 عامًا- جزءً من التحضيرات لعقد مؤتمر دولي رئيسي حول التجارة غير المشروعة في الحياة البرية، التى استضافته لندن في أكتوبر/تشرين الأول. كما تستخدم بريطانيا خبرتها في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 ، لدعم استعدادات بيرو لألعاب بانام في العام القادم في ليما، حيث من المحتمل أن تجذب عقود البناء المرتبطة بالمشهد الرياضي عروض من الشركات البريطانية.

 وقال جونسون في حديثه قبل الزيارة "ستكون هذه أول زيارة لي للمنطقة منذ أن أصبحت وزيرًا للخارجية. وأميركا اللاتينية هي جزء حيوي من العالم يعمل بشكل وثيق مع المملكة المتحدة في عدد من القضايا بما في ذلك التجارة والأمن والعلوم والبنية التحتية والتعليم وغيرها. وأتطلع إلى تعزيز علاقة المملكة المتحدة مع دول المنطقة، وكذلك تمثيل المملكة المتحدة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين لإجراء محادثات مهمة بشأن تغير المناخ، والتجارة غير المشروعة في الحياة البرية وكيفية ضمان حصول الفتيات في جميع أنحاء العالم على 12 سنة من التعليم الجيد ".

ويعقد جونسون محادثات مع الرئيس ماكري ووزير خارجيته جورج فوري. وسيلتقي جونسون في تشيلى، الرئيس سيباستيان بينيرا ووزير الخارجية روبيرتو أمبويرو بالإضافة إلى زيارة مشروع ممول من المجلس البريطاني يهدف إلى تدريب النساء الشابات على البرمجة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يُصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور الأرجنتين منذ العام 1993 جونسون يُصبح أول وزير خارجية بريطاني يزور الأرجنتين منذ العام 1993



GMT 16:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان ينبه من وجود مخطط لإعادة رسم المنطقة

GMT 15:36 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تنشر صواريخ "أس 400" في جزيرة القرم وترفع حدة التوتر

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرجنتين تنظر في طلب اتهام محمد بن سلمان بجرائم حرب في اليمن

GMT 13:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ماي تعد ببذل جهدها للمصادقة على "البريكست" في مجلس العموم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates