أسامة النجيفي يؤكّد أنّ إيران فشلت في إنشاء إمبراطورية لها في العراق ولبنان
آخر تحديث 01:25:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ عادل عبد المهدي تم توريطه في عملية القتل بحق المتظاهرين

أسامة النجيفي يؤكّد أنّ إيران فشلت في إنشاء إمبراطورية لها في العراق ولبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسامة النجيفي يؤكّد أنّ إيران فشلت في إنشاء إمبراطورية لها في العراق ولبنان

رئيس البرلمان العراقي الأسبق أسامة النجيفي
بغداد - صوت الإمارات

أكّد رئيس البرلمان العراقي الأسبق، أسامة النجيفي، أن الأحزابَ المتمسكةَ بالسلطة لن تتخلى عنها بسهولة، لكن ضغطَ الشارع سيُجبرها على الانصياع لمطالب المتظاهرين، كما أضاف أن الشعب العراقي يرفض هيمنة إيران على أراضيه والتدخلَ في شؤونه خاصة في مناطقِ الوسطِ والجنوب، التي كانت إيران تراهن عليها، مضيفًا أن الوجودَ الإيراني في العراق سينتهي ولو بعد حين.

وجود إيران بالعراق سينتهي

وأضاف النجيفي: "إننا ذاهبون إلى انتخابات مبكرة لتصحيح العملية السياسية في العراق"، مشددا على ضرورة وجود إشراف أممي للانتخابات القادمة. وتابع أن "إيران تتدخل في الشأن العراقي ولن تسمح بإضعاف وجودها في العراق". ولفت إلى أن طهران لن تسلم العراق بسهولة، وهي تعمل على إنشاء إمبراطورية في المنطقة "وهذا بدأ يفشل في العراق ولبنان واليمن".

ودعا رئيس البرلمان العراقي الأسبق إلى إشراك المتظاهرين في صياغة قانون الانتخابات والمفوضية لضمان الاستقرار، متسائلا عن دور الدولة في حال حملت العشائر السلاح لحماية المتظاهرين؟

ورأى النجيفي أن العراق ذاهب إلى المجهول في حال إصرار القوى السياسية على عدم التغير، لافتًا إلى أن المظاهرات خرجت من رحم المعاناة والتدخل الخارجي إن وجد فهوه بسيط.

وأضاف أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي تم توريطه في عملية القتل، "وهنالك أشخاص يديرون العملية السياسية". وتابع أن عبد المهدي أعطى السلطة الحقيقة لجهات هي اللادولة، فقد كان فاقد الإرادة والسيطرة على إدارة أمور البلاد بشكل مباشر.

قـد يهمـك أيضًـا:

ارتياح دولي عقب حلّ أزمة قرية قبرشمون ومصالحة وليد جنبلاط وطلال أرسلان

"القوات" و"التقدّمي الاشتراكي" و"المستقبل" تتكاتف لدعم وليد جنبلاط

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة النجيفي يؤكّد أنّ إيران فشلت في إنشاء إمبراطورية لها في العراق ولبنان أسامة النجيفي يؤكّد أنّ إيران فشلت في إنشاء إمبراطورية لها في العراق ولبنان



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates