البنغل يمثل نوعًا من المباني الحديثة في جنوب آسيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم غرف توفر ملاذًا بعيدًا عن الحرارة الاستوائية

"البنغل" يمثل نوعًا من المباني الحديثة في جنوب آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البنغل" يمثل نوعًا من المباني الحديثة في جنوب آسيا

"البنغل" يمثل نوعًا من المباني الحديثة
لندن ـ سليم كرم

يعتبر البنغل، نوع من المباني، تم تطويره في الأصل في منطقة البنغال في جنوب آسيا، خلال ذروة الاستعمار، وهو كلمة مشتقة من كلمة هندية تعني "الانتماء" - بنية عملية وأنيقة فهو يضم غرف توفر ملاذا بعيدا عن الحرارة الاستوائية، وكانت الشرفات الأرضية العميقة هي المكان المناسب للمشرفين ومزارعي الشاي وجامعي الضرائب والخدم الآخرين،  ثم وصل البنغل إلى بريطانيا - وتغيرت الأمور، وأدى ظهور مواد بناء رخيصة ومسبقة الصنع إلى سلسلة من التطورات عبر الريف والساحل، وبحلول الستينيات من القرن الماضي، زاد الاهتمام بالبناغل من قبل المتقاعدين الذين كانوا يحتاجون إلى مكان مع عدم وجود سلالم عيق حركتهم، لقد كان رمزا لوجود حياة خالية من الهموم ووجود المغتربين يلخص كل ما كان عديم الفائدة، وغير مرتب ، حول السكن البريطاني.

ولكن هل حان الوقت لإعادة التفكير في العيش في بنغل من طابق واحد؟.. تعتقد بتوليمي مان: أنه "يمكن أن يشعر الناس ببعض التكبر لقبول العيش في البناغل ، لكن المواقف تتغير،  كل ما عليك القيام به هو هدم بعض الحوائط، واختيار تصميم داخلي رائع ويكون لديك منزلا محببا وملاذا رائعا" وتضيف مان مصممة المنسوجات التي تعيش مع زوجها كيث، مصمم جرافيك: "لقد قضيت معظم حياتي العملية في لندن ، وكنت أتخيل دائمًا الانتقال إلى منزل ريفي بعيد  ولكن بعد جرف عقيم من العقارات الرائعة ولكن جدًا، أدركت أن العيش في بنغلًا واسعًا ، تم إنشاؤه في ستينيات القرن العشرين في ساسكس ، كان الخيار المناسب لي ولزوجي حيث نبحث عن مكان ملهم ويشعرنا بتحسن".

وكانت الحديقة الكبيرة ، النموذجية للعديد من البنغلات ، هي الصفقة الرابحة الرئيسية لمنزلها قال مان: "في الحقيقة ، كان الأمر متضخما لدرجة أننا لم نكن نعرف مدى حجمها، ولكن بينما كنا نتجول في الأدغال ، أدركنا اننا لدينا مساحة كافية لبناء استوديو منفصل في الخلف ، حيث تجلب شاشة من البتولا الفضية جوًا من العزلة الريفية إلى التلال. وبعد سنوات من استئجار استوديوهات باهظة الثمن ، وجدنا أخيرا مكانًا هادئًا للعيش والعمل". وتضيف: "نحن على بعد دقيقتين من محطة القطار، في وسط إحدى القرى ، ولكن لا يمكننا رؤية أي منازل أخرى."

وأشارت مان: "في الداخل ، لم تكن المنطقة الداخلية مجهزة، لذا وضعنا أنفسنا في تحدي، لتحويل البنغل ليكون ملاذا مبدعًا وأنيقا". كانت التعديلات الهيكلية الوحيدة هي الدخول من غرفة الجلوس إلى المطبخ لإنشاء مساحة معيشة مفتوحة تستفيد من التصميم الجانبي وتم اضافت مجموعة من منتجات ايكيا الانيقة ومنسوجات مان الملونة.

وفي مكان آخر ، فإن اللون والنمط قد أعادوا إحياء روح منتصف القرن في النصف الثاني من غرفة النوم حيث توفر غرف النوم جدران من ألوان الشعاب المرجانية الساخنة والخضراء من خلال طبقات من المنسوجات الأصلية - kanthas من الهند ، ومفروشات من إندونيسيا - التي تلهم منسوجات مان.  ووضع كيث الباركيه المصنوع من خشب البلوط ، والذي "يضيف حركة ، ويدمج الغرف معًا". مان وكيث متزوجان وممتلكاتهما واختيارتهما لديكور منزلهما - يعكس حماسهما المشترك لتصميم شيئا مميزا.

ويمكن التعرف على منسوجات مان على الفور داخل المنزل حيث انها أعمال فنية من ألوان متنوعة - مصممة من ألوان العاج ، الفوشيا ، البنفسجي - وتمتد على الأطر العميقة ،و الجدران العادية. وقد وصفت بـ"بساطتها اللونية".

لقد استمتعت مان دائمًا بصنع قطع مذهلة. كان البطل الأول هو متجر أرام ، في لندن ، حيث يبيع سجادها ، وهو محاط بخطوط رائعة. مان ، التي تعلمت أن تنسج في سنترال سانت مارتينز  ، في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستشارك في معرض "The Most Real Thing" في مركز الفن الجديد ، في ويلتشايرمن 15 سبتمبر إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنغل يمثل نوعًا من المباني الحديثة في جنوب آسيا البنغل يمثل نوعًا من المباني الحديثة في جنوب آسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates