إمارة دبي وجهة سياحية مثاليّة لهواة الثقافة والتراث
آخر تحديث 19:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إمارة دبي وجهة سياحية مثاليّة لهواة الثقافة والتراث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة دبي وجهة سياحية مثاليّة لهواة الثقافة والتراث

إمارة دبي
دبي - صوت الإمارات

عند التخطيط لزيارة إمارة دبي، قد تتبادر إلى ذهنك العديد من المواقع السياحية الشهيرة. ولكن بصرف النظر عن المباني الحديثة والجزر الاصطناعية والشواطئ الرملية، تتمتع دبي بتراث ثقافي غني إذ تضم العديد من المساجد والمواقع الأثرية والمتاحف الجديرة الزيارة... دبي وجهة غنية بالمعالم الثقافية التي تجذب السائحين، منها:

متحف المستقبل
يقع متحف المستقبل في الحي المالي بدبي، وهو يمزج بين التكنولوجيا وأشكال الفن التقليدي. ومن خلال جمع الباحثين وعلماء البيئة والممولين والمدافعين عن البيئة تحت مظلته، يهدف المتحف إلى إيجاد حلول للمشاكل المحتملة التي قد تواجهها المدن في الأعوام المقبلة. يمتد المتحف الأحدث على سبعة طوابق، وقد أصبح اليوم وجهة سياحية مفضلة لدى زائري دبي.

قرية حتا التراثية
قرية حتا التراثية هي قرية جبلية أعيد بناؤها وتجديدها على نطاق واسع لمنح الزوار فكرة عن شكل القرى الإماراتية القديمة. وسط جبال الحجر في حتا، يبلغ عمر القرية ما يقرب من 3000 عام. تمتلئ المناظر الطبيعية الريفية بمجموعة من المزارع المحفورة بقناة مياه عذبة ومتاجر جذابة تبيع مجموعات تراثية تقليدية ومقبرة أثرية. ولمطابقة أصالة القرية الجبلية، تم بناء كل مبنى داخل قرية حتا التراثية بمواد مثل الطين والسعف وجذوع النخيل والحجر والقصب والتي تم استخدامها فعليًا في تشييد المباني والهياكل في معظم القرى الإماراتية. تعرض المنازل والحصون والقلاع التقليدية التحف والمصنوعات اليدوية المتعلقة بالموسيقى المحلية والأسلحة ومنتجات النخيل والنسيج والملابس التقليدية والحرف اليدوية والمجتمع القروي القديم.

متحف دبي
يقع هذا المتحف الرائع في دبي في قلعة الفهيدي، وتم بناؤه عام 1787. تم ترميم هذه العمارة الجميلة في عام 1971 ويضم تراث المدينة والعديد من الأحداث التاريخية الهامة. وتتنوع المعروضات في المتحف بين العديد من القوارب التقليدية ومنزل من سعف النخيل. تعرض صالات العرض المختلفة في المجمع الثقافة العامة للأرض مع التركيز بشكل أساسي على القرن التاسع عشر. الآلات الموسيقية الإماراتية وعدد كبير من القطع الأثرية المتبادلة من الدول الأفريقية والآسيوية والمقابر التي يعود تاريخها إلى 3000 إلى 4000 ستبر الزائرين.

دار دبي للأوبرا
تقع دار الأوبرا هذه في وسط مدينة دبي، وهي واحدة من أرقى المراكز الثقافية والفنية وأكثرها إشعاعًا. الأوبرا على شكل مركب شراعي أو سفينة شراعية وتستضيف العديد من العروض مثل المسرح والباليه والحفلات الموسيقية والأوركسترا والمؤتمرات وحتى عروض الأزياء. أوبرا دبي هي عبارة عن مركز متعدد الأشكال للفنون المسرحية بقدرة استيعابية لحوالي 2000 شخص. دبي أوبرا هي مزيج فريد من الفن والثقافة وتقدم شيئًا لم تره من قبل.

بر دبي
يقع بر دبي بالقرب من خور دبي، والمعروف أيضًا باسم دبي القديمة، ويشكل تناقضًا مع منظر المدينة المستقبلي في الإمارة. إنها الطريقة المثالية لإلقاء نظرة خاطفة على ثقافة دبي الماضية ونمط الحياة والهندسة المعمارية والتاريخ البحري. يعكس هذا المكان المحلي تاريخ وأهمية صناعة اللؤلؤ في دبي ويعرض أيضًا الأعمال المحلية الفريدة للحرفيين. مع وجود العديد من المعالم التاريخية هنا في بر دبي، تتكون هذه القرية البدوية من الحرف الخشبية والصناديق وأدوات الطبخ والحرف اليدوية المحلية والسلع اليدوية وخيام المنازل القديمة والمصنوعات اليدوية القديمة في دبي. يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك من السوق هنا أو معرفة المزيد عن ثقافة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ وعملياتها.

قد يهمك ايضاً

الإمارات وكمبوديا تُقرّان تأسيس منطقة تجارة حرة

 

 

"طرق دبي" توقع اتفاقية تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي وجهة سياحية مثاليّة لهواة الثقافة والتراث إمارة دبي وجهة سياحية مثاليّة لهواة الثقافة والتراث



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates