جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن

المعالم السياحية في الأردن
عمان ـ صوت الامارات

المملكة الأردنية، وجهة سياحية آمنة وودية، تغمر زائريها في ضيافة عالمية المستوى. في الآتي، جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن.
البتراء هي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة؛ كان الموقع أثار إعجاب زائري العصر الحديث، منذ إعادة اكتشاف المدينة المفقودة من قبل المستكشف السويسري جان لويس بوركهارت، وذلك منذ أكثر من 200 سنة.سيحتاج الزائر إلى يومين على الأقل للوصول إلى كل المعالم البارزة حول البتراء، والتي تشمل أكثر من 800 موقع مسجل.

بعد المدخل مباشرة، سيرى الزائر الآثار الحجرية، فقبر المسلحة. ومن هناك، سوف يشق الطريق عبر السيق - ممر الوادي الثعباني الشهير المحاط بجدران عالية. وعند النظر إلى الجدران، سيرى الزائر بقايا القنوات التاريخية التي كانت تستخدم لتزويد البتراء بالمياه، بالإضافة إلى منافذ المنحوتات المقدسة المعروفة باسم البيتيل. تشير هذه القطع الأثرية إلى أن البتراء ربما كانت تعتبر مدينة مقدسة في وقت ما.سيصل الزائر أخيرًا إلى الخزانة (المعروفة أيضًا باسم الخزنة). تم عرض هذه الواجهة الهلنستية في كل كتاب دليل سفر تقريبًا، وفي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. تقول الأسطورة إن النصب المحفور في الصخر ، والذي بُني كمثوى أخير لملك الأنباط أريتاس الرابع، كان مكانًا لإخفاء كنز فرعون مصري في زمن موسى.

يقع في المنطقة الجنوبية من الأردن، ويعد زائره بمشاهدة أحد المناظر الطبيعية الأكثر روعةً في العالم. يُعرف هذا الوادي المصنوع من الحجر الرملي والجرانيت، باسم وادي القمر، وهو عبارة عن منحدرات شاهقة وكثبان رملية ضخمة وقناطر الدوامة والكهوف. صورت مشاهد كثيرة من فيلم "لورنس العرب" في المكان، في سنة 1962. كما صنّف المكان موقعًا للتراث العالمي من قبل اليونسكو، في سنة 2011.في الموقع، يمكن لعشاق المغامرات، ركوب الجمال أو الخيول العربية الاستكشاف المنطقة أو الذهاب لتسلق جبال الحجر الرملي، والمشي عبر الأخاديد، والجولات بوساطة الـ ATV، فضلًا عن تجربة التخييم.

أطلال جرش إنها واحدة من أفضل المدن الرومانية القديمة المحفوظة في العالم، وتمتاز بالطرق ذات الأعمدة والمعابد إلى الساحة الرياضية الضخمة التي كانت ذات يوم تتسع لـ 15ألف متفرج.يبدأ السائحون مغامراتهم في مشاهدة معالم المدينة عن طريق السير عبر قوس هادريان، الهيكل الذي يبلغ ارتفاعه 11 مترًا تقريبًا.إلى ذلك، هناك، ميدان سباق الخيل، وهو ملعب رياضي مشيد في القرن الثاني، كان استضاف ذات مرة سباقات العربات كوسيلة ترفيه عن الآلاف من المتفرجين، بالإضافة إلى قتال المصارعين.ومن المعالم البارزة الأخرى في أطلال جرش المنتدى أو الساحة ذات الشكل البيضاوي، والتي تصطف على جانبيها أعمدة لا تزال قائمة.

وادي الموجب يمتد وادي الموجب من الطريق الصحراوي السريع على بعد حوالي 70 كيلومترًا إلى البحر الميت، ويوفر وادي النهر، الذي يبلغ عرضه أربعة كيلومترات وعمقه كيلومترًا لمحبي الطبيعة فرصة استكشاف مناظر طبيعية فريدة والحياة البرية، بما في ذلك النسور المصرية والوعل النوبي والضبع المخطط والذئب السوري

قد يهمك ايضا:

الأردن وبايدن...لا إفراط في التفاؤل أو القلق

العراق والأردن يتفقان على التعاون في عدة قطاعات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن جولة افتراضية إلى أبرز المعالم السياحية في الأردن



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates