العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعود إلى حقبة ما قبل التاريخ في شمال شرق الصين

العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا

بقايا 97 جثة بشرية
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف علماء الآثار بقايا 97 جثة بشرية لصغار وشباب وبالغين في منتصف العمر، مضغوطين داخل منزل صغير مساحته 20 مترًا مربعًا، يبلغ من العمر 5,000 عام ويقع في قرية تعود إلى ما قبل التاريخ في شمال شرق الصين، ويذكر الخبراء أن المشهد قد يكون نتيجة "كارثة وقعت في فترة ما قبل التاريخ"، وأن وباءً من نوع ما قد يكون هو المسؤول عن مقتلهم.

ويطلق على الموقع اسم "هامين مانغا" أو "Hamin Mangha"، وكان موجودًا قبل استخدام الكتابة، حينما كان السكان يعيشون في مستوطنات صغيرة نسبيًا ويعملون في زراعة المحاصيل والصيد من أجل الحصول على الغذاء، كما تحتوي القرية على بقايا من الفخار وأدوات كانت مستخدمة في الطحن، فضلاً عن أسهم ورأس رمح تعطي معلومات عن شكل الحياة في ذلك العصر.

ويعد موقع "هامين مانغا" أكبر وأفضل مستوطنة محمية وجدت حتى الآن في شمال شرق الصين تعود إلى فترة ما قبل التاريخ، وكتب فريق من علماء الآثار في تقرير مترجم تم نشره في الطبعة الأخيرة من مجلة علوم الآثار الصينية، أن هذه الهياكل التي لم يبق منها سوى الجماجم فقط مع عظام أطرافهم المتبقية بالكاد تختلف عن تلك الهياكل العظمية التي عثر عليها في شمال غرب الصين وكانت كاملة نسبيًا، ولكن في الجنوب عثر على عظام أطراف الهياكل العظمية في حالة من الفوضى وتتشكل عبر طبقتين أو ثلاثة، كما تنتشر على الأرض العديد من الهياكل الأخرى.

وأشار موقع "Livescience" إلى أن حريقًا قد نشب وتسبب في انهيار العوارض الخشبية للسقف، ما نجم عنه ليس فقط ترك أجزاء من جماجم وعظام أطراف الهياكل العظمية متفحمة، ولكن مشوهة أيضًا بحسب ما كتبه علماء الآثار.

ويعكف فريق الأنثروبولوجي لجامعة "جيلين" في الصين على دراسة بقايا عصور ما قبل التاريخ، في محاولة لتحديد ما حدث لهؤلاء السكان، ووجد الفريق أن كارثة حدثت في ذلك العصر قد تكون هي المسؤولة عن وجود هذه الجثث محشورة في مكان واحد داخل المنزل ولم يتسن دفنهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates