العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعود إلى حقبة ما قبل التاريخ في شمال شرق الصين

العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا

بقايا 97 جثة بشرية
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف علماء الآثار بقايا 97 جثة بشرية لصغار وشباب وبالغين في منتصف العمر، مضغوطين داخل منزل صغير مساحته 20 مترًا مربعًا، يبلغ من العمر 5,000 عام ويقع في قرية تعود إلى ما قبل التاريخ في شمال شرق الصين، ويذكر الخبراء أن المشهد قد يكون نتيجة "كارثة وقعت في فترة ما قبل التاريخ"، وأن وباءً من نوع ما قد يكون هو المسؤول عن مقتلهم.

ويطلق على الموقع اسم "هامين مانغا" أو "Hamin Mangha"، وكان موجودًا قبل استخدام الكتابة، حينما كان السكان يعيشون في مستوطنات صغيرة نسبيًا ويعملون في زراعة المحاصيل والصيد من أجل الحصول على الغذاء، كما تحتوي القرية على بقايا من الفخار وأدوات كانت مستخدمة في الطحن، فضلاً عن أسهم ورأس رمح تعطي معلومات عن شكل الحياة في ذلك العصر.

ويعد موقع "هامين مانغا" أكبر وأفضل مستوطنة محمية وجدت حتى الآن في شمال شرق الصين تعود إلى فترة ما قبل التاريخ، وكتب فريق من علماء الآثار في تقرير مترجم تم نشره في الطبعة الأخيرة من مجلة علوم الآثار الصينية، أن هذه الهياكل التي لم يبق منها سوى الجماجم فقط مع عظام أطرافهم المتبقية بالكاد تختلف عن تلك الهياكل العظمية التي عثر عليها في شمال غرب الصين وكانت كاملة نسبيًا، ولكن في الجنوب عثر على عظام أطراف الهياكل العظمية في حالة من الفوضى وتتشكل عبر طبقتين أو ثلاثة، كما تنتشر على الأرض العديد من الهياكل الأخرى.

وأشار موقع "Livescience" إلى أن حريقًا قد نشب وتسبب في انهيار العوارض الخشبية للسقف، ما نجم عنه ليس فقط ترك أجزاء من جماجم وعظام أطراف الهياكل العظمية متفحمة، ولكن مشوهة أيضًا بحسب ما كتبه علماء الآثار.

ويعكف فريق الأنثروبولوجي لجامعة "جيلين" في الصين على دراسة بقايا عصور ما قبل التاريخ، في محاولة لتحديد ما حدث لهؤلاء السكان، ووجد الفريق أن كارثة حدثت في ذلك العصر قد تكون هي المسؤولة عن وجود هذه الجثث محشورة في مكان واحد داخل المنزل ولم يتسن دفنهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا العثور على بقايا 97 جثة لأطفال وبالغين داخل منزل ضيق جدًا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates