بيع لوحة نادرة من الستينات لفنان بريطاني بـ 180 ألف إسترليني
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصوّر فتاة ترتدي تنورة حمراء قصيرة وقبعة

بيع لوحة نادرة من الستينات لفنان بريطاني بـ 180 ألف إسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيع لوحة نادرة من الستينات لفنان بريطاني بـ 180 ألف إسترليني

لوحة نادرة للفنان البريطاني إل أس لوري
لندن ـ مارياطبراني


بيعت لوحة نادرة للفنان البريطاني إل أس لوري تعود إلى فترة الستينات تجسد فتاة ترتدي تنورة قصيرة، بسعر 180 ألف جنيه إسترليني بعد أن ظلت معلقة على جدار غرفة الجلوس لمدة 20 عامًا، وحصل المالك الجديد من ليفربول على اللوحة التي كانت في حجم ورقة صغيرة من شريكه في العمل، بعد أن اشتراها من معرض عام 1972، ولم يكن يعلم أنها من منتجات الفنان لوري، وجرى اكتشاف أمر اللوحة عندما اتصل البائع ببعض الخبراء طالبا نصيحتهم حيث كان يقرر الانتقال من المنزل.

ويُعرف الفنان البريطاني بتصويره لأعواد الثقاب في الشمال الصناعي من إنكلترا حيث عمل وعاش هناك، وفي فترة الستينات رسم مجموعة من الأعمال المختلفة عما عُرف به، وكان من بينهم لوحات تركز على شخصية واحدة من النساء، وهي المرأة التي ترتدي تنورة قصيرة مألوفة في تلك الفترة بألوان وحيوية وهو ما يتناقض مع أعماله الفنية التقليدية السابقة.

وتصوّر لوحة عام 1968 فتاة في تنورة حمراء قصيرة فضلا عن معطف أسود وقبعة، ووصفها الفنان البريطاني بأنها واحدة من أفضل لوحاته وتوقع أن يبيعها بسعر كبير يبلغ 180 ألف إسترليني عند عرضهما للبيع في المزاد.

وبيّن Andrew Marlborough من مزاد Duke في Dorchester "أنتجت هذه اللوحة الرائعة بواسطة الفنان لوري فى عام 1986 وهي واحدة من مجموعة رسومات لفتيات يرتدين تنورات قصيرة، وتعد من اللوحات النادرة ليس فقط لقلة عددها ولكن لتميزها عن بقية أعماله، حيث استخدم فيها الألوان التي أعادت اللوحة إلى الحياة بشكل لا يصدق، كما أنها تظهر تكيف الفنان البريطاني مع الموضة في نهاية فترة الستينات، وهي حقبة مختلفة للكثير من أعماله المعروفة".

وأضاف Marlborough أن اللوحة ظلت في يد القطاع الخاص منذ إنتاجها ولم يتم بيعها من قبل وتابع "كان المشتري السابق لها رجل أعمال اشتراها من معرض عام 1972 وجرى تمرير اللوحة مرة أخرى في فترة التسعينات، وعلم أنها للفنان لوري لكنه لم يكن يعلم مدى أهميتها".

وتحظى اللوحات الزيتية الأصلية  للفنان البريطاني بشعبية كبيرة في المزاد العلني، ومن المقرر أن يعقد المزاد في 17 أيلول/ سبتمبر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع لوحة نادرة من الستينات لفنان بريطاني بـ 180 ألف إسترليني بيع لوحة نادرة من الستينات لفنان بريطاني بـ 180 ألف إسترليني



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates