صحيفة بريطانية تنشر دليلًا للاستمتاع بمدينة فاس المغربية
آخر تحديث 20:40:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكرت التصاميم التقليدية التي تعبر عن تطور القرن الـ21

صحيفة بريطانية تنشر دليلًا للاستمتاع بمدينة فاس المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة بريطانية تنشر دليلًا للاستمتاع بمدينة فاس المغربية

مدينة فاس المغربية
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة "الغارديان" البريطانية دليلًا سياحيًا لزيارة مدينة فاس المغربية والاستمتاع بالتنزه وسط أروع الساحات التي تميزها، وشراء الخزفيات التي تشتهر بها، فضلًا عن سبل الاستمتاع بالحفلات الموسيقية والمسلسلات المغربية.

وتتميز ساحات ثاني أكبر مدن المملكة المغربية، بأنها مليئة بأشجار الحمضيات، فضلًا عن التصاميم التقليدية التي تعبر عن تطور القرن الـ21.

ويمكن الاستمتاع بزيارة الأزقة المتعرجة والساحات المفتوحة، للاستماع إلى موسيقى "الإيساوا" وهي نوع صوفي مغربي تقليدي للموسيقى، التي يمكن الاستمتاع بها أيضًا خلال الاحتفالات العائلية مثل حفلات الخطوبة والزواج واستحمام الطفل، وترفق الصحيفة مقطع فيديو خلال احتفال الخطوبة في أحد المنازل العائلية المحلية، مع الاستمتاع بإيقاعات "الإيساوا" من مدينة  فاس مع بعض الهتافات الاحتفالية المغربية المعروفة باسم"سلا وسلام".

وتقدم فاس على الصعيد الثقافي، مجموعة من المسلسلات الدرامية والكوميدية، التي تذاع حصريًا خلال شهر رمضان المبارك، وكان من ضمن أهم المسلسلات هذا العام، مسلسل "القواصير" الذي يسخر من المسلسلات السورية التاريخية، حيث تدور أحداث المسلسل في فترة تاريخية غير مؤرخة، و تقوم شخصيات المسلسل باستخدام أجهزة تكنولوجية الحديثة، لإضافة المزيد من الهجاء، ويذاع المسلسل بعد ساعة من الإفطار، أثناء تجمع العائلة حول مائدة العشاء.

وتضم المدينة "رياض بلغازي"، وهو عبارة عن متحف جذاب يمكن أن يصبح مطعمًا أو فندقًا، ويطفو على الجزء العلوي من المدينة القديمة، ويضم هذا الرياض التقليدي فناءً فسيحًا كاملًا مليئًا بأشجار الحمضيات وبلاط وموزاييك يصل أعمارهم إلى قرون، مع إطلالة بانورامية كاملة من المدينة الرائعة.

وتشتهر مدينة فاس بأنها مركزًا للأزياء المغربية التقليدية، خصوصًا خلال فصل الصيف، وتبلغ ذروتها في مواسم الزفاف، وتتمتع محلات "فاطمة شرابي" المحلية في فاس بطريقتها الفريدة لدمج التصاميم المغربية التقليدية مع النمط اليومي المريح، مثل البدلات المريحة التي تصلح لأن تكون قفطانًا.

وطارد حشد من الرجال المغاربة الشباب في مساء 29 حزيران / يونيو رجلًا افترضوا أنه مثلي الجنس واعتدوا عليه في وسط المدينة، وبصرف النظر عن ردود أفعال المارة السلبية، إلا أن لقطات الهجوم أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام المغربية، وأعلن المسؤولون المغربيون، أنهم سيواصلون تقفي أثر، الذين يقفون وراء الهجوم الغوغائي، مع توجيه الضحية العديد من المناشدات العامة للحصول على حقه، حيث يعتبر الهجوم أحد العديد من نقاط الحوار التي تناقش الجنس والأخلاق في الوسط العام.

وبالعودة إلى النواحي الثقافية التي تشهر بها المدينة، فيمكن زيارة متجر "الخزف الفخاري" ومؤسسة "عمر الفخاري"، الذي يعتبر الرابع من أجيال حرفيي الخزف من مدينة فاس، ولا يقتصر عمله على الفخار والفسيفساء والأواني، ولكن يشمل أيضًا إضافة لمسة عصرية، مثل ملصقات جهاز "ماك بوك"، مما يساعد على عرض أنماط فريدة من نوعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تنشر دليلًا للاستمتاع بمدينة فاس المغربية صحيفة بريطانية تنشر دليلًا للاستمتاع بمدينة فاس المغربية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates