فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام الورق والمقص والكثير من الخيال

فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم

القصاصات الفنية التي تصممها باستخدام قص الورق
ستوكهولم - منى المصري

كشفت الفنانة السويسرية "ماريان دوبوى" عن القصاصات الفنية التي تصممها باستخدام قص الورق وتفريغه فيما يسمى "ديكوبيه"، حيث تمارس دوبوى هذه الحرفة منذ 37 عامًا لمدة ست ساعات يوميًا طوال أيام الأسبوع.
 
وأوضحت دوبوى أنها ترسم القصة على الورق، ثم تعمل على تقطيعها وتفريغها باستخدام سكين ومقص، حيث تستغرق العملية من أسبوع إلى شهرين منذ البدء في التصميم حتى الوصول إلى المنتج النهائي.
 
وأضافت "تتميز كل التصميمات المفرغة التي أقدمها بالاختلاف، فلكل منها شعور وتصميم مختلف، ويعتمد أسلوبي على الاقتراب من عواطف وحياة الناس قدر الإمكان، كما أنني أتأثر جدا بالطبيعة والجبال، أحب بلدي كثيرًا وأتأثر بها باعتبارها محركًا لي، أردت أن أكون دافعة للناس من خلال نقل مشاعري، لهم ومشاركتهم بشيء وجدته مفرحًا".
 
وعلى الرغم من بدء ماريان في العمل مع الديكوبيه باحترافية منذ عام 1979 إلا أنها تستمتع بممارسة هذا الفن منذ طفولتها، عندما قدمت أول تصميميتها المفرغة إلى شقيقتها، ويعتبر فن تفريغ الورق من الأعمال الزخرفية الشائعة في أي وقت من العام، وتقول ماريان أن هذا الفن يظهر عادة في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والهدايا التذكارية أو لمجرد توضيح شكل الجبال، إلا أن تصميماتها التي تركز على العائلات تبدو مناسبة بشكل خاص لعيد الميلاد.
 
وتأمل ماريان أن تعكس إبداعاتها المتعة البسيطة خلال موسم العطلات بدلا من المكاسب المادية، مضيفة "هناك متعة بسيطة تستحق المشاركة مثل الشكولاتة، وجمع الأشياء مع الأطفال، أو مشاهدة المناظر الريفية، هناك عالم كامل من المتعة يجعل الحياة مفرحة، ما أردته هو تبادل مثل هذه الأشياء الثرية في الحياة من خلال لحظات بسيطة من المشاركة".
 
وقدمت ماريان تصميمًا حديثًا من أعمالها لبيت الشكولاتة السويسري يحكي عن بساطة وجمال الشوكولاتة، حيث شمل التصميم كل شيء بداية من الأبقار الحلوب في المراعي الخضراء حتى العائلات التي تجمع البندق، وصولًا إلى عملية صنع الشوكولاتة في Maison Cailler، موضحة أن العديد من أعمالها تركز على العائلة لأنها تهدف لملء تصميماتها بالحب والعاطفة.
 
وبيّنت " تحكى التصميمات عن قصة أم وابنتها الصغيرة التي تختار البندق، وهناك الأب المزارع وابنه الصغير الذي يحضر الحليب إلى مصنع الشوكولاتة، وهناك الأبقار في كافة أرجاء مصنع الشوكولاتة، وهناك قصص حب بين الأطفال حيث تعطى الأم ابنها وابنتها الصغار بعض من الشوكولاتة".
 
ويفتخر بيت الشوكولاتة السويسري Cailler الذي ينتج الشوكولاتة لما يقرب من 200 عامًا، باستخدام المنتجات المحلية من منطقة جروير وبروك، وهذا ما عكسته ماريان في عملية تعبئة المنتجات، حيث يضم كل مربع من الشوكولاتة تفاصيل تعكس عملية تصنيعه، مثل طحن حبوب الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة وقطة تنتظر بفارغ الصبر للحصول على قطرة من الكريمة لتسقط من الطاولة.
 
وأردفت ماريان "أردت أن يستمتع الناس بها وأن تكون محركا دافعا لهم، ويبدو الأمر كما لو أنهم يكتشفون طفولتهم من خلال قصص تلمسهم، وهذا بالنسبة لي أمر مفرح ومؤثر للغاية، يشبه حلاوة الشوكولاتة، نحن نأكل الشوكولاتة لنشعر بحالة جيدة ولحظة صغيرة من السعادة والمتعة، أردت أن يشعر الناس بهذا من خلال عملية التعبئة والتغليف لمنحهم هذا الشعور قبل أن يتناولوا الشوكولاتة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates