خديجة العريم تبيّن أن وزير الثقافة أعفاها من منصبها
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ "صوت الأمارات" عن استئناف الوزارة لحكم قضائي

خديجة العريم تبيّن أن وزير الثقافة أعفاها من منصبها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خديجة العريم تبيّن أن وزير الثقافة أعفاها من منصبها

وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج
الدار البيضاء جلال عمر

كشفت مصادر أن وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، أعفى عبدالحق أفندي مدير مديرية الفنون، وعبدالله العلوي، مدير مديرية التراث من مهامهما، دون أن تعرف الأسباب التي كانت وراء هذه الإعفاءات، وإن كان مصدر من الوزارة يرجح أن يكون الأمر له علاقة بقضاء المسؤولين أكثر من عشر سنوات من مهامها.

وكشفت مصادر أخرى أن الأمر يتعدى ذلك، إلى رغبة الوزير في تصفية تركة الوزير السابق محمد الصبيحي، وهو مايرجحه طلب الوزير من مسؤول في الوزارة بمده بأسماء المسؤولين الجهويين وغيرهم .

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة إلى "صوت الأمارات"، أن تطال هذه الإعفاءات مسؤولين آخرين من بينهم المدراء الجهويين لوزارة الثقافة والبالغ عددهم 12مسؤولا ،حيث سبق أن أسندت  لـ 11مسؤولا في إطار التنقيل إثر التقسيم الجهوي الجديد الذي أقره المغرب ،في حين تم التعيين لمسؤول واحد بالأقاليم الصحراوية المغربية .

من بين المسؤولين الذين تلقوا الإعفاء من مهامهم المديرة الجهوية للثقافة في جهة بالدار البيضاء سطات خديجة العريم ،وهو قرار غريب، وأضافت لـ "صوت الأمارات"، "تفاجأت برسالة من طرف الوزير محمد الأعرج يطلب فيها تنفيذ حكم قضائي ،بعد أن رفعت المديرة السابقة بالدار البيضاء نعيمة خيي دعوى قضائية تطعن من خلالها في عملية نقل خديجة العريم لتولي مهام المديرة الجهوية للدارالبيضاء سطات في إطار تطبيق التقسيم الجهوي الجديد، قادمة إليها من على رأس المديرية الجهوية للشاوية ورديغة .

وقالت خديجة العريم لقد  تفاجأت بمطالبتي بتنفيذ الحكم رغم أنه حكم غير نهائي ،كما تقدمت باستئناف هذا الحكم لدى محكمة النقض والإبرام والطعن في الحكم الاستئنافي، مضيفة "إذ تفاجأت أنني لم أعد طرفا في الموضوع ولم أبلغ بالحكم ،كما راسل المحامي وزير الثقافة يدعوه إلى عدم تنفيذ الحكم لهذه الاعتبارات ،علما إن الوزارة نفسها استأنفت هذا الحكم، رغم أن تم إسناد هذه المهمة لي كان في إطار التنقيل وليس التعيين الذي تم الاستناد عليه في الحكم ".

وفي الرسالة التي وجهها الوزير الأعرج لخديجة العريم، قال "أطلب منكم العمل على تنفيذ مقتضيات الحكم والتوقف عن مزاولة مهامكم".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خديجة العريم تبيّن أن وزير الثقافة أعفاها من منصبها خديجة العريم تبيّن أن وزير الثقافة أعفاها من منصبها



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates