معرض v  a دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم
آخر تحديث 04:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضمّ غرفة أساسية مصنوعة مِن البلوط صمّمها تشارلز ريني

معرض V & A دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض V & A دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم

درابزين معرض V & A دندي
ستوكهولم ـ منى المصري

صُمّم درابزين معرض V & A دندي باستخدام شرائح رقيقة من الأخشاب التي تتراكب وتتشابك مع بعضها البعض مثل النسيج, مع الأعمدة الصلبة المتماسكة والألواح الخشبية الأكثر دفئا من حولها إلى قوائم رقيقة ومتعددة تصل إلى السقف, والمصابيح المعدنية التي يثري زجاجها الملون ظلال قبة هذا الرواق, وذلك في الغرفة الأساسية المصنوعة من البلوط التي صممها تشارلز ريني ماكينتوش في العام 1907، وكل ذلك عبارة عن مجموعة جميلة من الإضاءة والإنشاءات والحلية، وهو عمل فريد من نوعه للتنوع الذي يمكن تحقيقه من خلال المجموعة التعبيرية للمادة الرئيسية، البلوط.

وتعدّ هذه الغرفة جزءًا من مقاهي شارع إنغرام في غلاسغو، وتم إنقاذها من المبنى المتهدم في العام 1971, وكان إعادة ترميمها واحدة من انتصارات متحف فيكتوريا وألبرت الجديد في دندي، إذ يتم الجمع بين المعروضات من مجموعات V & A مع غيرها من أماكن أخرى, وصالة عرض مؤقتة، بُنيت بنفس الأبعاد الكبيرة مثل معرض سينسبري الذي أقامته المهندسة المعمارية أماندا جين ليفيت حديثًا في V & A  في لندن، وتمكّن من الانتقال من تقديم عروض ضخمة واحدة تلو الأخرى.

معرض v  a دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم

تمثّل تلك المعارض التصميم الأسكتلندي، وهو عينة من المساهمة الرائعة التي قدمتها دولة يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة أو نحو ذلك إلى هذا التصميم, فهناك الهندسة الثقيلة التي قد تتوقعها، أي الجسور والسفن، لكن أيضا الأواني الزجاجية المجردة من تصميم المصمم الراحل كريستوفر دريسر، وألعاب الكمبيوتر التي تم إنشاؤها في دندي، والكلاسيكية الفاخرة للمهندس المعماري روبرت آدم، من القرن الثامن عشر، والوحشية الحرّة لباشل سبينس في القرن العشرين.. إن حاوية هذه الكنوز هي بناء تبلغ تكلفته 80 مليون جنيه إسترليني على حافة نهر تاي الرائع، وهو عبارة عن زوج من الأهرام المقلوبة مستوحاة من الخرسانة الوعرة، كما يقول المهندس المعماري في طوكيو، كينجو كوما، بجوار المنحدرات الأسكتلندية, إنه شيء رائع لا ينسى، وهو مشهور بالفعل لعروض الأزياء والعروض الترويجية للسيارات، والتي ستؤدي مهمتها في الإعلان عن طموح دندي للعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض v  a دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم معرض v  a دندي بأسكتلندا أحد أجمل المتاحف المعمارية في العالم



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates