مصور يفوز بقضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أنه سيحتفظ بنسبة 75 % من العائدات

مصور يفوز بقضية "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصور يفوز بقضية "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

مصور يربح قضية "سيلفي القرد" ويتبرع بـ 25%
لندن - ماريا طبراني

أعلن المحامون، تسوية الدعوى القضائية بشأن من يملك حقوق التأليف والنشر للصور السيلفي التي التقطها قرد، أمام محكمة الاستئناف الاتحادية، والتي يمكن أن تجيب على المسألة القانونية الجديدة وغير المألوفة. وقال المحامون لمجموعة حقوق الحيوان، إن المصور الذي اسُتخدمت كاميراته الخاصة لالتقاط الصور وافق على التبرع بنسبة 25 في المائة من أية عائدات مستقبلية من الصور للجمعيات الخيرية المكرسة، لحماية قردة الماكاك المنتشرة في اندونيسيا.

وطلب محامو المجموعة والمصور، ديفيد سلاتر، من محكمة الاستئناف الأميركية التاسعة في سان فرانسيسكو، أن تلغي قرار المحكمة حيث أن الحيوانات المذكورة لا تستطيع امتلاك حقوق التأليف والنشر. ورفض أندرو جيه دوي، محامي الصحافي سلاتر، التعليق على حجم الأموال التي حققتها الصور أو ما إذا كان المصور سلاتر سيحتفظ بكل ما تبقى من العائدات المستقبلية بنسبة 75٪. ولم يصدر حكم فوري من الدائرة التاسعة.

ورفعت منظمة بيتا الغير ربحية "منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات"، دعوى قضائية نيابة عن قرد ماكاك في عام 2015، والتماس التحكم والمراقبة المالية للصور لصالح القرد الذي يدعى "ناروتو" الذي التقط الصور بواسطة كاميرا سلاتر.

وأعلنت منظمة بيتا والمصور ديفيد سلاتر في بيان مشترك، "واتفق كلا من بيتا وديفيد سلاتر على أن هذه القضية تثير قضايا مهمة ومتطورة حول تمديد وتوسيع الحقوق القانونية للحيوانات غير البشرية، وهو هدف يدعمه كل منهما، وسيواصلان عملهما لتحقيق هذا الهدف".

 وقال محامو سلاتر إن شركته، شركة ويلدليف بيرسوناليتيز المحدودة، تمتلك حقوقا تجارية عالمية لهذه الصور، بما في ذلك صورة شخصية مشهورة الآن للقرد المبتسم. وقد التقطت الصور خلال رحلة 2011 إلى سولاويزي، إندونيسيا، مع كاميرا غير مراقبة يملكها سلاتر.

وأضاف قاضي منطقة الولايات المتحدة "وليام أوريك" في حكم لصالح سلاتر في العام الماضي أنه "في حين أن الكونغرس والرئيس يسعيان إلى تمديد قوانين حماية الحيوانات والبشر، لا يوجد أي دليل على أنها قد فعلت ذلك في قانون حق النشر والتأليف". وكانت الدائرة التاسعة تنظر في الاستئناف الذي قدمته منظمة بيتا. وأبلغ المحامون محكمة الاستئناف يوم 4 آب/أغسطس بأنهم قد أوشكوا على تسوية القضية وطلبوا من القضاة عدم البت فيها. واستمعت لجنة من ثلاثة قضاة من الدائرة التاسعة، إلى مرافعات شفوية في القضية في يوليو / تموز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصور يفوز بقضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات مصور يفوز بقضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates