فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر
آخر تحديث 15:59:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ "صوت الإمارات" أنه تم اتلاف لوحاته الفنية في ورشته

فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر

رئيس جمعية لمسات للفنون التشكيلية في الجزائر فؤاد بلاع
الجزائر – ربيعة خريس

كشف رئيس جمعية لمسات للفنون التشكيلية في الجزائر فؤاد بلاع عن تفاصيل المضايقات التي تعرّض لها من طرف المسؤولين الثقافيين ومركز الترفيه العلمي في محافظة خنشلة في منطقة الأوراس، في الشرق الشمالي الجزائري.

وأوضح فؤاد بلاع، في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، تفاصيل الاعتداء على لوحاته الفنية، مشيرًا إلى أنّه "قبل أن يتوجّه إلى تونس، للمشاركة في المعرض الجماعي "عصاميون مبدعون" انطلق بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي بمشاركة عدد من الفنانين التشكيلين العرب من بينهم أحلام البرجي وهشام سلتان، أسماء الشرقي، محجوب بن نصر، رشيدة منصور، محمد بوفريخة، عائشة دبيش، عبد الرحمان دلدول، أنيسة سايحي، أسماء الصيد، أيمن الوسلاتي، صابر ألعياري، محمد علي ألجبالي، أسماء منصور، سوسن فقيه سعيد، نورة القيزاني، أسامة بن صفر، جواهر بن إبراهيم، سناء جويدة، روضة القيزاني، خليفة ألبرادعي، أمل منصوي، ليلى المؤذب، حسام صفر، محمد علي خواجة، منية الشوك، ملاك بن سلامة، محمد الشراد، مهدي العزعوزي، طلب منه مدير مركز الترفيه العلمي تسليم مفتاح الورشة التي كان يعمل فيها، إلا أن فؤاد بلاع رفض طلبه لأن الورشة لا تضم أعماله الفنية فقط بل تضم أعمال فنانين من كل دول العالم أي 19 دولة التي شاركت معه سابقا في إحدى الورشات الفنية.

وبيّن بلاع أنّه بعد عودته من تونس التي حظي فيها بتكريم وزير السياحة التونسي ووالي ولاية المهدية، إلى مقر الجمعية صدم بلوحاته الفنية التي تم تكسيرها، موضحًا أنّ "عمليات التخريب والإتلاف لم تطال فقط لوحاته بل فنانين عرب آخرين"، ومشيرًا إلى أنه وعندما تقدم للاستفسار عما حدث داخل مقر الجمعية لمدير مركز الترفيه العلمي، كان رده سلبي وأخطره أنه "مدير المركز ويحق له التصرف في أي شيء موجود داخل مقر الجمعية". 

وأفاد بلاع بأنه نظم مع فنانين جزائريين، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، وتم استقبالهم من طرف الوزير الذي أعرب عن أسفه حيال هذا الوضع وأكد أن سيتقصى الحقائق. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates