فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ "صوت الإمارات" أنه تم اتلاف لوحاته الفنية في ورشته

فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر

رئيس جمعية لمسات للفنون التشكيلية في الجزائر فؤاد بلاع
الجزائر – ربيعة خريس

كشف رئيس جمعية لمسات للفنون التشكيلية في الجزائر فؤاد بلاع عن تفاصيل المضايقات التي تعرّض لها من طرف المسؤولين الثقافيين ومركز الترفيه العلمي في محافظة خنشلة في منطقة الأوراس، في الشرق الشمالي الجزائري.

وأوضح فؤاد بلاع، في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، تفاصيل الاعتداء على لوحاته الفنية، مشيرًا إلى أنّه "قبل أن يتوجّه إلى تونس، للمشاركة في المعرض الجماعي "عصاميون مبدعون" انطلق بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي بمشاركة عدد من الفنانين التشكيلين العرب من بينهم أحلام البرجي وهشام سلتان، أسماء الشرقي، محجوب بن نصر، رشيدة منصور، محمد بوفريخة، عائشة دبيش، عبد الرحمان دلدول، أنيسة سايحي، أسماء الصيد، أيمن الوسلاتي، صابر ألعياري، محمد علي ألجبالي، أسماء منصور، سوسن فقيه سعيد، نورة القيزاني، أسامة بن صفر، جواهر بن إبراهيم، سناء جويدة، روضة القيزاني، خليفة ألبرادعي، أمل منصوي، ليلى المؤذب، حسام صفر، محمد علي خواجة، منية الشوك، ملاك بن سلامة، محمد الشراد، مهدي العزعوزي، طلب منه مدير مركز الترفيه العلمي تسليم مفتاح الورشة التي كان يعمل فيها، إلا أن فؤاد بلاع رفض طلبه لأن الورشة لا تضم أعماله الفنية فقط بل تضم أعمال فنانين من كل دول العالم أي 19 دولة التي شاركت معه سابقا في إحدى الورشات الفنية.

وبيّن بلاع أنّه بعد عودته من تونس التي حظي فيها بتكريم وزير السياحة التونسي ووالي ولاية المهدية، إلى مقر الجمعية صدم بلوحاته الفنية التي تم تكسيرها، موضحًا أنّ "عمليات التخريب والإتلاف لم تطال فقط لوحاته بل فنانين عرب آخرين"، ومشيرًا إلى أنه وعندما تقدم للاستفسار عما حدث داخل مقر الجمعية لمدير مركز الترفيه العلمي، كان رده سلبي وأخطره أنه "مدير المركز ويحق له التصرف في أي شيء موجود داخل مقر الجمعية". 

وأفاد بلاع بأنه نظم مع فنانين جزائريين، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، وتم استقبالهم من طرف الوزير الذي أعرب عن أسفه حيال هذا الوضع وأكد أن سيتقصى الحقائق. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر فؤاد بلاع يتحدّث عن تفاصيل مضايقات المسؤولين في الجزائر



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates