إليك البرنامج الكامل لملتقى القاهرة الـ5 للشعر العربي قبل انطلاقه
آخر تحديث 21:58:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستمر حتى 16 كانون الثاني بمشاركة أكثر من 100 شاعر

إليك البرنامج الكامل لملتقى القاهرة الـ5 للشعر العربي قبل انطلاقه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إليك البرنامج الكامل لملتقى القاهرة الـ5 للشعر العربي قبل انطلاقه

دار الأوبرا المصرية
القاهرة - صوت الامارات

ينطلق ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، بعد غد الإثنين، ويستمر حتى 16 يناير الجاري؛ بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة.

وتنطلق فعاليات الملتقى بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية؛ وتتواصل على مدار أربعة أيام، لتختتم بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي فى دورتها الخامسة.

ويعد الملتقى واحدًا من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال فن الشعر، على مستوى الوطن العربي، حيث يشارك به لفيف من الشعراء والنقاد من معظم البلدان العربية، منها: فلسطين - تونس - المغرب - الجزائر- السودان - السعودية - الإمارات - سلطنة عمان - الأردن - العراق - سوريا - ليبيا - لبنان - اليمن- هولندا، بالإضافة إلى عدد كبير من الشعراء والنقاد المصريين.

واختارت اللجنة العليا المنظمة للملتقى، برئاسة الدكتور محمد عبدالمطلب، موضوع "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة الخامسة، كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الشاعرين الكبيرين إبراهيم ناجي وبدر شاكر السياب.

يتناول الملتقى عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر خلال عدد من المحاور الرئيسية؛ التي تناقش على مدار أيام الملتقى منها "الشعر وثقافة العصر"؛ ويتضمن: القراءة الثقافية للشعر، والشعر والفنون، والشعر واللغة والهوية المعاصرة، ومستويات التناص والاستدعاء في الشعر العربى.

وكذلك الشعر وتحولات الواقع العربي، ويتضمن: الركائز الشعرية العربية، الشعر والسلطة، الشعر والنسوية، تحولات الشكل الشعري، وأيضًا الشعر والتكنولوجيا؛ ويتضمن: النشر الإلكتروني، الشعر من الشفاهية إلى الرقمية، الشعر والدراما، الشعر والترجمة، إلى جانب الشعر والنقد؛ ويتضمن: الشعر ومستويات التلقي، تحولات الصورة الشعرية، شعرية الجسد في القصيدة الحديثة، الشعر والتأويل.

بالإضافة إلى تنظيم مائدتين مستديرتين، الأولى حول شعر بدر شاكر السياب؛ والثانية حول شعر إبراهيم ناجي، كما يتضمن الملتقى تنظيم سبع أمسيات شعرية بمشاركة 65 شاعرة وشاعرًا

قد يهمك ايضا:

عصفور يرى أن جامعات مصر غير كفؤة لإجراء النهضة

"فاروق حسني" معرض "من كنوز متاحفنا 3" هو لطلاب كليات الفنون الجميلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك البرنامج الكامل لملتقى القاهرة الـ5 للشعر العربي قبل انطلاقه إليك البرنامج الكامل لملتقى القاهرة الـ5 للشعر العربي قبل انطلاقه



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates