فيصل السمرة يركز الضوء على مسيرته الفنية المختلفة
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدث عن الخطابات الفلسفية وطرق توظيف الرمزيات

فيصل السمرة يركز الضوء على مسيرته الفنية المختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيصل السمرة يركز الضوء على مسيرته الفنية المختلفة

الفنان السعودي فيصل السمرة
الرياض ـ سعيد الغامدي

أطل الفنان السعودي فيصل السمرة في عمارة بن مطر- ذاكرة المكان في المنامة، لتسليط الضوء على مسيرته الفنية التي تتسم بنتاجات متنوعة، والخروج عن المألوف، كالتحول من اللوحة المسندية إلى فن الأداء والتصوير الفوتوغرافي وأفلام الفيديو. وتحدث السمرة عن الخطابات الفلسفية في العمل الفني، وطرق توظيف الرمزيات والإيحاءات في مدلول فني مختلف، إلى جانب طرح رؤيته من الجانب الفني والجمالي في أعماله التي تمتاز بالبعد البصري، وذلك ضمن الموسم الثقافي” قل هو الحب”، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث.

لفيصل السمرة العديد من المعارض الفنية، منها معرض نظمته جمعية الثقافة والفنون في الرياض عام 1974 ومعرض في قاعة روشان نظمته مؤسسة المنصورية عام 2000، ومعرض في متحف أوفرغادن بكوبنهاغن، ومعرض اللوحة العربية في دبي، وبينالي القاهرة الدولي الثامن، ومتحف العالم في هولندا، ومتحف الفن الحديث في الأردن.

وصدر له كتاب "فيصل سمرة... الحقيقة المحرّفة" عن دار نشر "سكيرا" الدولية في باريس الذي تسرد فيه الناقدة الفرنسية روكسانا عزيمي مسيرته منذ ولادته عام 1956 من أب سعودي وأم بحرينية، ومرحلة تنقلاته الدائمة بين البلدين ومن ثم بين الخليج العربي وفرنسا. وتتلمذ السمرة في فرنسا في المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة والمعمارية في باريس وتخرج منها عام 1980 بمرتبة الشرف.

وعمل مصمماً للديكور في التلفزيون السعودي عامي 1980 و1981 ومن ثم عاد إلى باريس للعمل مستشاراً للفنون الجميلة في متحف معهد العالم العربي ما بين الأعوام 1987 و1994، كما أن له في مجال المعارض الشخصية حضوراً كبيراً منذ عام 1974، في العديد من الدول الغربية والعربية منها لبنان وفرنسا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والأردن والسعودية والبحرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيصل السمرة يركز الضوء على مسيرته الفنية المختلفة فيصل السمرة يركز الضوء على مسيرته الفنية المختلفة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates