تطبيق إيما فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل عبر الانترنت
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتوي أفكارًا لـ 300 ألف لوحة مختلفة ورسومات ومنحوتات

تطبيق "إيما" فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل عبر الانترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق "إيما" فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل عبر الانترنت

فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل
واشنطن ـ رولا عيسى

تناقش الرئيس التنفيذي لشركة "أرت فايندر"، جوناس الماغرين، سبل تعزيز التكنولوجيا للمزيد من الفن الأصيل في بيوت الناس، وتقدم خلال ذلك النقاش تطبيقًا يسمي "إيما" على "التويتر بوت"، يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، ويعرض تطبيق "إيما" صور لها عن أي شيء مثل غروب الشمس الدافئة، وأفق المدينة، وحتى صورة القط وسيظهر لك عمل فني أصلي، ويحوي تطبيق "إيما" أفكارًا لـ 300 ألف لوحة مختلفة ورسومات ومنحوتات.
وصمم التطبيق بنفس تقنية التعرّف على الوجوه التي تستخدمها قوات الشرطة للتعرّف على المجرمين في الدوائر التلفزيونية المغلقة، ويستطيع ذلك التطبيق مساعدتك وتزويدك باقتراحات عندما تلتقط صورة وترسلها له عبر موقع تويتر وسوف يقوم بالرد تلقائيا بأربعة اقتراحات مستوحاة، حيث ترتبط تلك الاقتراحات بالأعمال التي يمكن شراؤها من موقع "أرت فايندر"، السوق الأوروبية للفن، على غرار الأمازون، والتي تمكن الفنانين من تحميل أعمالهم في الموقع وتحديد أسعارها وبفضل أداة البحث المتوفّرة، يمكن للزوار البحث والشراء عن الأعمال الفنية التي تناسب ميزانياتها، وتأخذ الشركة عمولة على المبيعات.

وقد يبدو التطبيق كمعرض للأعمال الفنية التقليدية، لكن "آرت فايندر" تظن أن ذلك التطبيق وسيلة للكثيرين من المبتدئين الذين لا يستطيعوا عمل معارض فنية كبيرة لأعمالهم ويقومون بالعرض من أجل الكسب المادي، حيث يساعد التطبيق الفنانين الذين لا يبيعون بالشكل الكافي، ويشير الرئيس التنفيذي للشركة أن المشترين أيضا ليسوا من المشترين التقليديين، حيث أن الشركة تذهب إلى ما هو ابعد من سوق الديكور التقليدي بل إلى منطقة ابعد من ذلك وهي المساحة الفنية، بحيث يشتري زبائن ارت فايندر قطع فنية أصلية ليعلقوها في منازلها بأسعار معقولة، وأن معظم الناس لا يزالون يعتقدون أن الفن مكلف جدا، عندما يناقش الناس أسعار الفن، في عام 2015، يمكن أن تباع الأعمال الفنية بأقل قدر يريده الفنان، ولكن متوسط البيع هو 250 جنيهًا إسترلينيا، وتعمل الشركة مع الفنانين لمساعدتهم على تحديد سعر مقبول، عن طريق الحجم الفعلي للعمل والمواد المستخدمة، وتؤكّد الشركة للفنان أنه إذا كنت ترغب في بيع هذه اللوحة الزيتية بسرعة، فليكن سعرها في مستوى معين.

وعمل "الماغرين" في نيويورك لمدة 8 سنوات، قبل انضمامه للشركة،  مشيرًا إلى أنه شارك في تأسيس وادارة معرض فني على الإنترنت، عمل مع "آرت فايندر" في مقرها في لندن في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات عام 2012، لكنها كانت عملية مختلفة تماما في ذلك الوقت، كان بمثابة قاعدة بيانات على شبكة الإنترنت من الفن. حيث يمكن للزوار القراءة عن لوحة الموناليزا وشراء ملصق منه، أخفقت الشركة على المستوى المالي، فكما قال من الصعب كسب المال "على الإنترنت" بتقديم محتوي فقط، لذلك قرر في أواخر عام 2012 التركيز على الفنانين الذين يعملون على عرض أعمالهم، استأنف العمل في "آرت فايندر" في مارس/آذار 2013 حتى الآن، حيث قدم إلى الموقع عدد قليل من الفنانين بحلول نهاية عام 2013، مشيرًا إلى أن "آرت فايندر" لديها الأن أكثر من 500 ألف مشترك في العالم و300 ألف فنان يعرضون أعمال للبيع، وسجلت معدل دوران لراس المال بقيمة 5 مليون جنيه استرليني عام 2016، ولم تحقّق الشركة أرباحا، فهي تركز على النمو والاستثمار في الشركة. 

وتتوقع "الماغرين" جني الأرباح من عام 2018، وأشار الرئيس التنفيذي إلى عدم قلقه حيال خروج بعض الفنانين من الموقع لبيع منتجاتهم خارجه ليتجنبوا دفع العمولة التي يتقاضاها الموقع، وأن "أنجح الفنانين الذين يعملون معنا لن يقوموا بذلك، واذا أرادوا فليذهبوا". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق إيما فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل عبر الانترنت تطبيق إيما فكرة رائعة لعرض الفن الأصيل عبر الانترنت



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates