لوحة للقوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى بمليون إسترليني
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصل سعرها في عام 1964 إلى 300 جنيه

لوحة للقوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى بمليون إسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوحة للقوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى بمليون إسترليني

لوحة When A Dawn للرسام كرو نيفينسون
لندن ـ ماريا طبراني

عُرضت لوحة "When A Dawn" للرسام كرو نيفينسون، وهي تعبر عن تحرك القوات الفرنسية إلى جبهة الحرب عام 1914، للبيع في مزاد علني من قبل شركة الأعمال الفنية "سوثبي" بسعر يصل إلى مليون جنيه إسترليني، فيما كانت آخر مرة بيعت فيها اللوحة عام 1964، كانت بسعر 300 جنيه إسترلينيي، وتعتبر اللوحة الآن واحدة من أروع أعمال الفنان الإنجليزي، وكواحدة من أهم لوحات الحرب العالمية الأولى.

ويقول سيمون هوكر، الخبير في الفن البريطاني الذي يعود للقرن العشرين لدى شركة سوثبي: " أتردد في القول إنها أفضل لوحة في حياتي، لأن ذلك قد يجعل بقية حياتي المهنية تبدو مملة نوعا ما، ولكني لم أتوقع أبدا أن أرسم لوحة أفضل من نيفينسون. إنها لوحة رائعة، كل جزء من القماش رائع تماما، وصولا إلى طريقة رسم الرجال الذين يسيرون في الجزء الخلفي من الصورة بأشكال هندسية فقط"، وأضاف: "إنها صورة مستقبلية، وهو فن عصر الآلة، وتعرض آلية الحرب بشكلٍ جيد، إنها حقا رائعة ومؤثرة".

وقال نيفنسون الذي توفي عام 1946 عن اللوحة: "لقد حدث أن أكون أول فنان يرسم صورًا للحرب من دون أن يكون له مجد، وبدون استخدام الألوان الزائدة التي تشكل تقليد جميع لوحات الحرب في هذا الوقت "، وقد رأى هذه المشاهد عن قرب، وكان في فرنسا كسائق سيارة إسعاف متطوع بعد أسابيع من اندلاع الحرب في خريف عام 1914. وقال: "لم يشاهد أي رجل مسابقات في الخنادق".

وأضاف هوكر: "كان هناك في وقت مبكر جدا قبل أن تصل القوات البريطانية. وهؤلاء هم مجندو القوات الفرنسية، بدون إشارة إلى المكان الذي يسيرون فيه".

وقد شهدت سمعة نيفنسون ارتفاعا مطردا في السنوات الأخيرة. وكانت شركة سوثبي للمزادات قد باعت لوحة صغيرة بسعر قياسي للفنان وصلت إلى 473 جنيه إسترليني عام 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحة للقوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى بمليون إسترليني لوحة للقوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى بمليون إسترليني



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates