تعرف على قائمة أفضل الروايات التي تتصدر جوائز ساويرس الثقافية
آخر تحديث 21:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن ختام دورتها على المسرح الكبير بدار الأوبرا

تعرف على قائمة أفضل الروايات التي تتصدر جوائز ساويرس الثقافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على قائمة أفضل الروايات التي تتصدر جوائز ساويرس الثقافية

جائزة ساويرس الثقافية
القاهرة - صوت الامارات

كرمت جائزة ساويرس الثقافية التى تنظمها مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية 12 كاتبًا وأديبًا فى ختام دورتها الخامسة عشرة أول أمس على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

شهد الحفل حضورًا كبيرًا من الشخصيات العامة والوزراء والسفراء والفنانين، وأحيت الحفل المطربة الشابة كارمن سليمان، وقدمته جاسمين طه.

وفاز بجائزة أفضل رواية، فرع كبار الأدباء الكاتب عادل عصمت عن رواية «الوصايا»، فيما فاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية، فرع كبار الأدباء الكاتب الدكتور/ رضا البهات عن المجموعة القصصية «حكايات شتوية».

أما جائزة الرواية لشباب الأدباء فقد فاز بالمركز الأول فيها الكاتب الأستاذ/ أحمد عونى عن رواية «جوائز للأبطال». وفاز بالمركز الثانى مناصفة كل من الكاتب محمد عبدالله سامى عن رواية «درب الإمبابي»، والكاتبة نهلة كرم عن رواية «المقاعد الخلفية».

وحصل على المركز الأول لأفضل مجموعة قصصية، فرع شباب الأدباء، الكاتب مصطفى زكى عن المجموعة القصصية «مسيح باب زويلة» وجاء المركز الثانى مناصفة بين كل من محمد عثمان الفندى عن المجموعة القصصية «أفلام عبده برادايزو.. الشركة السرية»، والكاتبة هبة خميس عن المجموعة القصصية «زار».

وحصل على جائزة أفضل سيناريو (عمل أول) الكاتب محمد المصرى عن سيناريو فيلم «ويذهب لأجل الضال».

فيما ذهبت جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحى للكاتب ميخائيل وجيه مرزوق عن النص المسرحى «دكتور ستوكمان ومستر قاسم»، والمركز الثانى الكاتب أحمد أبوخنيجر عن النص المسرحى «فوانيس الليل».

أما جائزة أفضل عمل فى مجال النقد الأدبى فقد فاز بها الكاتب محمد شعير عن كتاب «أولاد حارتنا – سيرة الرواية المحرمة».

كما تم خلال الحفل تكريم الأعمال التى وصلت للقائمة القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، والتى تضمنت فى الرواية: «تشيخوف والسيدة صاحبة الشيواوا» «شريف عبدالصمد»، و«ليلة يلدا» غادة العبسي. وفى المجموعة القصصية: «قميص تكويه امرأتان» لأحمد الدرينى، و«تقرير عن الرفاعية» لمحمد الفولي. وفى السيناريو: «إحنا مين» لأشرف رياض، و«وصال» مافى ماهر، و«طريق البحر» لمحمد مهاود، و«هابى برزداى» لـكل من مصرية عبد العزيز ودنيا ناصر

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

دار الأوبرا المصرية تشهد إطلاق 1153 فعالية فنّية وثقافية خلال عام 2019

كورال أطفال تابع لدار الأوبرا المصرية يشارك في "أطفال السلام" في المغرب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قائمة أفضل الروايات التي تتصدر جوائز ساويرس الثقافية تعرف على قائمة أفضل الروايات التي تتصدر جوائز ساويرس الثقافية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates